جماعة عين تيزغة

جماعة عين تيزغة Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from جماعة عين تيزغة, Media/News Company, Hanan-bogossa1993@hotmail. com, Ben Slimán.

إبن العائلة الكبيرة السيد أحمد الدهي الرجل الذي افتقدته ساكنة الإقليم:إن كنت ناسي افكرك أيها المسؤول عن جماعة عين تيزغة ...
20/05/2023

إبن العائلة الكبيرة السيد أحمد الدهي الرجل الذي افتقدته ساكنة الإقليم:
إن كنت ناسي افكرك أيها المسؤول عن جماعة عين تيزغة ماذا تغير بعدما ابتعد أحمد الدهي عن التسيير الإجابة لا شيئ والنتيجة صفر رغم الدكتور والصحفي في الرئاسة سوى تنظيم اربعة سباقات غابوية من طرف جماعة عين تيزغة وشراء ثلاث سيارات لنواب الرئيس و تفويث ماتبقى من الاراضي لأصحاب المقالع.
أما طريق التي سوف تنجز بين دوار لگنادزا والبرابشة فهي مبرمجة من أيام الدهي .
شكرآ سيدي أحمد الدهي على العمل الذي قمت به لذلك الرجل المسن الذي كان طريح الفراش حتى توفاه الله مؤخرا بالحي الحسني. والدعم المعنوي وووو الذي قدمته لأصحاب الكوتشيات

إقليم بنسليمان سكان بئر طرفة جماعة عين تيزغة يطالبون بتفعيل مبدأ التوزيع العادل لمقومات التنمية وبلخصوص مشكل الإنارة وال...
07/02/2023

إقليم بنسليمان سكان بئر طرفة جماعة عين تيزغة يطالبون بتفعيل مبدأ التوزيع العادل لمقومات التنمية وبلخصوص مشكل الإنارة والبطالة والمسالك الطرقية

افادت مصادر إعلامية أن رئيس جماعة عين تيزغة أقليم بن سليمان، تسبب في مقتل متشرد بعدما دهسه بسيارة الجماعة مساء اليوم الس...
06/11/2021

افادت مصادر إعلامية أن رئيس جماعة عين تيزغة أقليم بن سليمان، تسبب في مقتل متشرد بعدما دهسه بسيارة الجماعة مساء اليوم السبت 06 نونبر 2021.

وذكرت المصادر بأن الحادث الذي وقع على مستوى الطريق الجهوية 305 الرابطة بين بن سليمان و بوزنيقة، جاءت بعدما دهس الرئيس الهالك الذي كان يترجل في الطريق بالقرب من احدى محطات الوقود، التي لا تتوفر على الانارة العمومية، ليسقط أرضا مدرجا في دمائه، ويلفظ آخر أنفاسه في الطريق الى المستشفى.

هذا و مباشرة بعد وقوع الحادث، حلت بعين المكان، عناصر السلطات المحلية والدرك الملكي، حيث فتحت تحقيقا في النازلة انتهى بنقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني ببن سليمان في انتظار تعليمات النيابة العامة في النازلة

حسابات سياسية حالة دون تمدرس تلاميذ تابعة لجماعة عين تيزغة في زمن محاربة الهدر المدرسي نجذ حسابات سياسية عنوانها الإنتخا...
02/11/2021

حسابات سياسية حالة دون تمدرس تلاميذ تابعة لجماعة عين تيزغة

في زمن محاربة الهدر المدرسي نجذ حسابات سياسية عنوانها الإنتخابات حالت دون تمدرس تلة من تلاميذ دواوير تابعة لجماعة عين تيزغة .
من العيب والعار أن تجذ أعضاء بهذا المجلس الذي يخص هذه الجماعة يتدخلون في الجمعيات التي فوضت لها الشركات الخاصة بالنقل المدرسي .والغريب أننا تقفينا أخبار تقول بأن هناك أحد أعضاء هذه الجماعة يدعون أولياء أمور التلاميذ لنقل أبنائهم إلى مدارس أخرى لفض المشكل
السؤال المطروح هنا أهكذا يتم حل المشاكل يا من وكلت لهم مهمة الدفاع عن حقوق الناس أم ماذا ؟
شهدت اليوم جماعة عين تيزغة وقفة ٱحتجاجية لسكان دوار المعيدنات الذين معضمهم تغيب أبنائهم عن الدراسة شهرا كاملا والقانون المدرسي والخريطة المعمول بها أنه شهر ويوم يشطب على التلميذ من المؤسسة .
زمن غريب أصبحنا نعيشه حيت ولت الأيام وأصبحت جماعة قروية لها مجلس خاب الضن فيه من شيمه في الأصل الحرس على شؤون الساكنة ٱنعكست القاعدة وأصبحت تساهم في الهدر المدرسي الذي عملت على محاربته حكومات توالت على قيادة بلدنا وعلى رأسهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .
ترى هل أصبحت اللعبة السياسة الخبيتة تساهم في عدم تمدرس أطفالنا أم ماذا ؟
هنا يبقى السؤال من المجرم بهذا اللفظ الذي له الهذف في تهميش أطفال هذه الدواوير ؟
المضحك الذي تقشعر له الأبدان أن هناك حافلات مركون بمنازل أعضاء بهذا المجلس بدعوى أن السائق لم يحصل على رخصة السياقة ماذا التهور يا سادة أهكذا الحبكة في التسيير أصبحنا نعيش القبلية حيت أصبح يقال بهذه الدواوير أنت تابع لفلان أو علان محرم عليك ٱبني الصعود للحافلة .
زمن غريب أصبحت حسابات ٱنتخابات لعينة قد ولى عليها الزمن تقرر في مصير تلاميذ.

02/11/2021

وقفة إحتجاجية ساكنة جماعة عين التيزغة امام قيادة حولة نقل مدرسي غياب مسؤولين

https://www.mawtininews.com/archives/79309
11/09/2021

https://www.mawtininews.com/archives/79309

رئيس التحرير – موطني نيوز على غرار ما باتت تعرف به جماعة عين تيزغة بإقليم بنسليمان وطنا وأعني المجموعة “17”، وبالرغم من عدم حسمهم بشكل قاطع في من سيتولى دفة…

09/09/2021
عين تيزغة .. حرب العصابات
07/09/2021

عين تيزغة .. حرب العصابات

كنا يد واحدة مع مرشح العربي اجلابن الدائرة 17 . .
02/09/2021

كنا يد واحدة مع مرشح العربي اجلابن الدائرة 17
.
.

25/08/2021

المرشحون لمجلس النواب بدائرة اقليم بنسليمان عددهم 17 ويتبارون من اجل 3 مقاعد وهم على التوالي :

1- سعيد الزايدي عن حزب التقدم والإشتراكية

2-ياسين عكاشة عن حزب التجمع الوطني للاحرار

3_ربيع لمباركي عن حزب الأصالة والمعاصرة

4- امحمد كريمين عن حزب الاستقلال

5-عبد الكبير روقة عن حزب حزب الأمل

6_ يونس الخلادي عن حزب الحرية والعدالة الإجتماعية

7- محمد بنجلون عن حزب العدالة والتنمية

8- كريم الزيادي عن حزب الإتحاد الإشتراكي

9- سناء كوثر عن حزب الإشتراكي الموحد

10- رقية صحيح عن حزب الخضر المغربي

11- ياسين بلعروي عن حزب العمل

12- أحمد الشرقي عن حزب المجتمع الديمقراطي

13- حسن عابدي عن حزب الديمقراطيون الجدد

14- الحسين الساحلي عن حزب المغربي الحر

15_سعيد بنحماني عن حزب تحالف اليسار

16- محمد بلهلالي عن حزب جبهة القوى الديمقراطية

17- نعيمة الشتيوي عن حزب الوسط الإجتماعي

الحاج الميلودي البوزيري هل يستحق أن يكون رئيس الجماعة عين التيزغة
24/08/2021

الحاج الميلودي البوزيري هل يستحق أن يكون رئيس الجماعة عين التيزغة

نصيحة: 1- ملي تاخد 200 درهم:  بلا ما تبقاش دير السينما في السبيطارات،والشعارات (آش هاد البلاد، الاطباء مكاينينش، الراديو...
23/08/2021

نصيحة:

1- ملي تاخد 200 درهم: بلا ما تبقاش دير السينما في السبيطارات،والشعارات (آش هاد البلاد، الاطباء مكاينينش، الراديوات خاسرين، الدرويش معندوش فين يداوا.....)

2- ملي تاخد 200 درهم، بلا ما تبقى تغوت قدام الناس ملي تلقى الحفاري والطريق ممصلوحاش، ملي طيح في شي حفرة في الطريق نفض حويجك من الغيس وكمل طريقك حتى الحفرة الجاية

3- ملي تبيع راسك ب200 درهم، بلا متبقى تهضر علا صحاب الجيليات و تفلسف على الناس ديال الباركينغ وعلاس وكيفاش الجماعة دوزت الصفقة. خلص وسكت، المجماعة دوزاتو في صفقة ب 200 مليون لحقاش انت بعتيه قبل منها ب200 درهم

4- ملي تشد 200درهم، بلا متبقى تبان على الناس في الطوبيس ملي كيكون معطل ولا عامر بزاف وتقول ليهم بلاد كحلة، تفكر 200 درهم ديالك وسد فمك، ولا شد طاكسي كورسة.

5- ملي ضرب 200 درهم في الجيب، بلا ما تبقى تهدر على ملاعب القرب والفضاء الاخضر ودير فيها اوروبي قدام الناس وتغوت بحال شيء مواطن راقي زعما، هاديك هيا بلاصتك.

6- ملي تبيع صوتك ب200 درهم، بلا متبقى تمشي تحضر لدورات المجلس وتبدى دير فيها متتبع وفاهم الشأن العام المحلي، سير تكمش راك تلاقا مع اللي شراوك في الحملة الانتخابية وغادين يشوفو فيك شوفة ديال الحكرة والاهانة.

7- ملي يشريك مول الشكارة ب200 درهم، بلا ما تبقا تكتب في الفايسبوك على الاوضاع و دير فيها مناضل فايسبوكي،.
***************************************
خلاصة: ،الاوطان تبنى بالكرامة والمواقف ليس بورقة بنكية قيمتها 200 درهم.

عصابة إجرامية لجماعة عين تيزغة ربي يخود فيهم حق 🤲🏼
15/08/2021

عصابة إجرامية لجماعة عين تيزغة ربي يخود فيهم حق 🤲🏼

16/05/2021

نسجاما مع التحولات الجديدة التي عرفتها جماعة عين تيزغة خلال السنوات الاخيرة وبروز اختلالات بالجملة فيما يخص التسيير، يراهن سكان هذه الجماعة التي تعد من أغنى الجماعات بالمغرب على مجموعة من الاسماء الجديدة لرئاسة المجلس.
ففي سياق التحالف الإستباقي المشكل من حزبي الاحرار والوردة، من المرتقب أن يتنافس على رئاسة عين تيزغة كل من عبد الإله متقي عن حزب الاحرار و الميلودي البوزيري عن حزب الوردة فيما تقلصت فرص فوز الرئيس السابق لولاية ثالثة بل أصبحت معدومة تماما.
ولتقريب ساكنة جماعة عين تيزغة من هاذين الاسمين نقدم سيرة ذاتية مختصرة لكل واحد منهما حسب المعطيات التي نتوفر عليها.
ولد السيد عبد الإله المتقي بدوار الكنادزة في سبعينيات القرن الماضي، حيث ترعرع وقضى طفولته هناك، حصل على شهادة البكالوريا شعبة الآداب العصرية ثم انتقل لمزاولة مهنة المتاعب بمدينة الدار البيضاء ليتحول بفعل اجتهاده لرئيس الصفحة الرياضية بجريدة الصباح، شاب هدفه تنمية الجماعة وخلق فرص عمل لشبابها بعلاقاته المتشعبة والكبيرة،كما يراهن على تغير ملامح الجماعة القروية واعطائها الطابع الحضري نتيجة مجموعة من المعطيات التي تتوفر عليها، أولها المداخيل المالية الضخمة التي تتوفر عليها الجماعة.
كما أكد في مجموعة من المحطات أنه سيعمل على إنشاء مجموعة من ملاعب القرب لفائدة الشباب ناهيك عن إصلاح جميع الطرقات وتقوية التيار الكهربائي ويبقى حلمه الكبير هو انشاء قطب صناعي بالجماعة.
فيما ولد السيد الميلودي البوزيري بدوار اولاد احمد الساحل نشا و ترعر ع هناك، واتمم دراسته الثانوية بمدينة بنسليمان، بعدها انتقل الى مدينة الدار البيضاء لمتابعة دراسته، وهو الان أستاذ جامعي واطار في مجموعة من الهيئات المدنية.
يحرص السيد الميلودي في برنامجه الانتخابي بأن يعيد لجماعة عين تيزغة بريقها ويصبوا هو ومجموعة من الاعضاء الى تحويلها من قرية غير مؤهلة الى حاضرة تتوفر على جميع المرافق العمومية، كما اكد ان هدفه الاول هو اعادة تأهيل الجماعة التي تحتضر علما انها تعد من اغنى الجماعات بالمغرب.

انطلقت جمعية انور لتنمية والتعاون الکائنة في جماعة عين التيزغة مدينة بن سليمان خرجت هذه الجمعية يوم الاربعا۶ 5 ماي وقامت...
05/05/2021

انطلقت جمعية انور لتنمية والتعاون الکائنة في جماعة عين التيزغة مدينة بن سليمان خرجت هذه الجمعية يوم الاربعا۶ 5 ماي وقامت هذه الجمعية بحملة انتخابية لتوزيع القفف الانتخابية وافتزاز الاعضا۶ الذي عقد جمع عام بدون اخبارهم وتغيرو بدون علمهم وصدر تقرير مالي من طرف الرئيس ونائبه ومن يتحمل مسئوليت المال العام الذي يضيع في الحملات الانتخابية نتمناو الصلطة تتحرک رها من العيب شکاية من 2014 لازالت عدة شکايات غامضة لحاميها حرميها واشيئ الذي نتفاجؤ بيه هيا السيارة سيارت النقل المدرسي المخزونة في ضيعة وتعطا عليها وعود انتخابية ..

انجازات ولد بودومة
04/05/2021

انجازات ولد بودومة

02/05/2021

يبدوا ان عدد من اعضاء جماعة عين تيزغة اقليم بن سليمان، عازمون على خوض اخر دورة للمجلس الجماعي خلال الولاية الحالية، بتحدي للسكان المنطقة، والتصويت على قرارات تضرب في الصميم مصالح السكان، وتتحدى سلطة الوصايا في شخص عمالة بن سليمان.
مناسبة الكلام، جدول اعمال الدورة العادية لشهر ماي، المزمع تنظيمها الثلاثاء القادم باحد المتجعات بالبسابس الغربية، والتي تضمنت نقطة غريبة تم وضعها من قبل اعضاء يسعون الى استغلالها لحملة انتخابية سابقة لاوانها.
الغريب في النقطة والمتعلقة بفسخ اتفاقية شراكة مع جمعية الانامل البيضاء للتنمية التي تنشط بدائرة 11 البرابشة والكنادزة، والمتعلقة بالنقل المدرسي والتي سبق ادراجها خلال الدورة السابقة وتم التصويت عليها من قبل المجلس، غير ان سلطة الوصايا فطنت للامر ورفضت التأشير عليها، بعدما راسلت رئيس الجماعة الذي يصارع دينصورات داخل المجلس، وأخبرته برفض النقطة لكون الجمعية لم ترتكب خطأ يستوجب فسخ النقطة كما اخطرت المجلس بتاجيل الامر الى حين نهاية الموسم الدراسي.
وامام هذه الامور وبسبب فشل البعض من الاعضاء في مهامه السياسية بدائرته، قام بتسخير عدد من الاعضاء من اجل ادراج النقطة من جديد في تحدي للرئيس المجلس، وتحقيرا لمقرر عامل اقليم بن سليمان، وقالوا للقانون “طز فيك” ليتم ادراجها من جديد ضدا في مصالح الساكنة واباء واولياء امور التلاميذ الذين استنكروا الامر ونوه بمجهودات الجمعية التي تقوم بنقل التلاميذ مجانا على الرغم من عدم توصلها بمنحة المجلس.
الرئيس يؤكد انه لا حول له ولا قوة امام مجلس يتحد ضد مصالح السكان، وانهم هم من اقترحوا النقطة ووضعوها بقوة القانون، والمجلس سيد نفسه، وحتى ولو تم التصويت عليها فالكلمة الاخيرة للسلطة الوصايا في قبولها او رفضها من جديد.
هذا ويشار ان المجتمع المدني باقليم بن سليمان يستعد الى خوض معركة نضالية الى جانب الجمعية المظلومة، والتي يسعى البعض الى اقحامها في امور سياسية هي بعيدة عنها.


كما ننوه بالخطوات الكبيرة التي اتخذها ” كريم بوسلهام” الكاتب العام للعمالة وتصديه لجميع انواع الفساد منذ توليه هذا المنصب الحساس والذي لحد كتابة هذه السطور ينهج سيرا لخير لسلف.

04/02/2021

شوهة دورة فبراير بجماعة عين تيزغة إقليم بن سليمان 2021

04/02/2021

عيش نهار تسمع خبار مثل ينطبق على المجلس الجماعي لعين تيزغة، فلا يكاد يمر يوم حتى تنفجر قنبلة يكون بطلها او ابطالها اعضاء من المجموعة 17.
فقد علمت علاش بريس ان فضيحة حمام العيون، الذي شابته خروقات مالية وتقنية جسيمة٫ بعدما كلف الجماعة ميزاينة تزيد عن 350 مليون سنتيم. فقد أكدت مصادر علاش بريس ان الحمام تم تمريره في صفقة مشبوهة، من قبل زعيم المجموعة 17 الذي مرر الصفقة لشركة “JHTSA” منذ أزيد من ثمانية سنوات، وان هاته الشركة تعود ملكيتها لزوجة ابن عضو نائب للرئيس, كما تقول مصادرنا, حيث صرف على المشروع ازيد من ثلاثة مليون درهم، انتجت بناء مشوها، لم يفتح بعد حتى بدأت مهددا بالانهيار، رغم حسب صور يتوفر عليها الموقع، رغم حصوله على رخصة نهاية الاشغال.
والغريب في الامر، ان الحمام رصدت له 150 مليون اصافية لاصلاحه، من المجلس الإقليمي هذه المرة، ما يطرح علامات استفهام حول إصلاح بناية لم تفتتح بعد، وحول عدم تتبع صرف المنحة والخروقات المسجلة.
تاتي هذه الفضيحة، بعد فضيحة تعاونية الفرنانة التي يرأسها اشخاص تجمعهم صفة القرابة مع اعضاء المجموعة تم توريطهم في عملية خبيثة، من خلال تمرير النقطة، بدعوى ان التعاونية تضم شبانا من الدواوير المجاورة، لكن بمجرد اتمام الصفقة سيتم تفويت المشروع لشركة خاصة من القنيطرة، ستستفيد من خيرات الغابة.
وتربط الشركة التي يوجد مقرها بالقنيطرة علاقة خاصو باحد أعضاء المجموعة النافذين، والتي استغل سذاجة مستشاري الدوارين، لتحقيق اهدافه الشخصية، كما ورطهم في خلافات مجانية مع السكان في هذا الظرف الحساس، بغرض القضاء على مستقبلهم السياسي، بعد الاستفادة من تصويتهم على عدة نقاط لصالحه.
ويسعى المجلس صباح اليوم الخميس لتمرير نقطة خلال الدورة العادية للمجلس في خرق لمقتضيات القانون.
ولم تقف فضائح المجموعة 17 عند هذا الحد، حيث لنا عودة لهذا الموضوع بالتفصيل مع موضوع تعاونية الفرنانة، وقبل ان نقفل هذا المقال سوف نقوم باعطاء نبذة على المجموعة 17 هاته المجموعة المشكلة من 17 عضوا من آصل 29، يقودها نائبين للرئيس، واحد متسلح بتسعة اعضاء والاخر بستة اعضاء.
وتشكلت هاته المجموعة من اجل وضع “العصا في عجلة التنمية بالمنطقة”. وتجلى هذا الأمر في تصويتها ضد كل المشاريع التي تخدم منطقة عين تيزغة وساكنها، في مقابل ذلك تدافع دفاعا مستميتا على مصالحها عبر لي يد الرئيس ضد رغبة السكان. وفي تمرير نقط عجيبة من قبل الجمعيات والنقل المدرسي والتعاونيات والتي تضخ لها اموال كثيرة يذهب اكثرها الى جيوب اعضاءها المقربين من المجموعة 17 المقيدة بشيكات موقعة على بياض وكانت متل فضيحة خلال دورة سابقة.
يشار ايضا ان بعض قيادي المجموعة تربطهم علاقات بمقاولات تشتغل في كل شيء في ملكية اقاربهم.

06/10/2020

صباح يومه الثلاثاء 6 اكتوبر 2020 بالدورة العادية لجماعة عين تيزغة، التي اقيمت باحد المنتجعات السياحية بدوار لبسابس فضيحة مدوية بعدما قام احد الاعضاء بايقاف الدورة امام اعين السلطة الممثلة في شخص خليفة القائد الذي نتمنى ان يكون قد ضمن هذه الواقعة بمحضر رسمي.
وتعود اسباب ثورة العضو المذكور امام اعين الجميع لعدم توصله بشيك ابيض يعود له، قد كان موضوع ضمانة قد سلمه للمجموعة 17 التي مثلت الاغلبية في احد السنوات من عمر المجلس.
خرق سافر للقانون المغربي وجب معه على عامل الاقليم فتح تحقيق في الموضوع واحالته على الجهات القضائية لتعمق البحث فيه.

01/09/2020

تم تحديد تاريخ فتح الاضرفة لتعبيد الطريق المؤدية إلى مدرسة بئر الطرفة 06. 10. 2020. هنيئا لسكان اولاد َاحمد الساحل جماعة عين تيزغة. شكر السيد الرئيس وكل من ساهم في ذالك

يواجه العديد من رؤساء الجماعات والجماعه اللي في خطر اكثر هي جماعه عين تيزغه  الذين ينتمون إلى العدالة والتنمية خطر العزل...
05/07/2020

يواجه العديد من رؤساء الجماعات والجماعه اللي في خطر اكثر هي جماعه عين تيزغه الذين ينتمون إلى
العدالة والتنمية خطر العزل والمتابعة أمام المحاكم بسبب سوء التدبير والتلاعب في المال العام، بل هناك رؤساء يتابعون أمام محاكم جرائم الأموال، ومهددون العزل.
وتعتبر المحمدية التي يقودها حزب رئيس الحكومة، من المدن التي تعرض رؤساؤها إلى العزل، إذ قررت المحكمة الإدارية بالبيضاء، عزل رئيس المجلس حسن عنترة، بعدما تقدم سالم الشكاف، عامل الإقليم علي بطلب عزله بناء على تصويت غالبية أعضاء المجلس على ملتمس إقالته.
وتضمن منطوق قرار المحكمة الإدارية عزل الرئيس من منصبه مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك، مع النفاذ المعجل.
ويواجه الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، خطر العزل، بسبب اتهامات المعارضة له، بسوء التدبير وهدر المال العام، والتلاعب في الصفقات، واستغلالها في حملات انتخابية سابقة للأوان، ورفضه تقديم كشف بالحسابات والفواتير، التي تهم صرف أموال مجلس الجهة.
كما يواجه عمدة مراكش خطر المتابعة القضائية بعد أن خلصت تحقيقات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، إلى تورطه في إبرام صفقات تفاوضية مشبوهة بقيمة 28 مليارا، في إطار تنظيم المغرب لمؤتمر التغيرات المناخية “كوب 22”.
وأحالت الفرقة الوطنية نتائج التحقيق على الوكيل العام للملك، مرفوقة بملفات ضخمة، حصيلة التدقيق في آلاف الوثائق والمستندات المرتبطة بالصفقات المثيرة للجدل، ومحاضر الاستماع إلى العمدة وبعض نوابه ومسؤولين بالمجلس الجماعي لمراكش، وأزيد من 70 مقاولا، فوتت لهم هذه الصفقات بطرق مشبوهة. ولم تستبعد المصادر أن تصدر أوامر باعتقال مسؤولين بالمجلس الجماعي ومقاولين، وإحالتهم في حالة اعتقال على قسم جرائم الأموال، بعد أن خلصت التحقيقات إلى تورطهم في تبذير الملايير.
وببوفكران، بإقليم مكناس يتابع رشيد أفراح، رئيس جماعة أمام قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال بفاس، رفق ثلاثة موظفين بسبب شكاية لمستشاري المعارضة، حيث تقرر متابعته في حالة سراح، بكفالة مالية بعشرين ألف درهم، بتهم تبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ، في قضايا تتعلق بتدبير مالية الجماعة واستخلاص مستحقاتها.
وقضت إدارية الرباط، أخيرا بعزل كريم ميس، رئيس بلدية سيدي يحيى الغرب، المنتمي إلى العدالة والتنمية، وستة أعضاء من المجلس نفسه، نصفهم من إخوان سعد الدين العثماني.

خبر عاجل إجبارية الكمامات وأي مخالف سيعاقب بالسجن من شهر إلى 3 أشهر ومن 300درهم الى 1300 درهمحدد ثمن الكمامة ب 80 سنتيم
07/04/2020

خبر عاجل
إجبارية الكمامات وأي مخالف سيعاقب بالسجن من شهر إلى 3 أشهر ومن 300درهم الى 1300 درهم
حدد ثمن الكمامة ب 80 سنتيم

05/04/2020

عاجل وفاة السيد عبد الرزاق بوزيان رئيس جماعة الكارة بسبب فايروس كورونا،
إنا لله و إنا إليه راجعون 😢

20/02/2020

تاحية نضالية من مقر جماعة عين تيزغة

ثم العثور على خمسيني  ميتا بغابة عين تيزغة اقليم بنسليمان:في اتصال هاتفي بصديقنا موراد المسعودي أخبرنا بأنهم  عثروا على ...
17/02/2020

ثم العثور على خمسيني ميتا بغابة عين تيزغة اقليم بنسليمان:
في اتصال هاتفي بصديقنا موراد المسعودي أخبرنا بأنهم عثروا على رجل في عقده الخامس ميتا بغابة العيون جماعة عين تيزغة وقاموا بإخبار الدرك الملكي والسلطة المحلية في شخص خليفة القائد بحيث أكد الفاعل الجمعوي موراد بأنه كان برفقة مستشار جماعي بحيث تم تطويق المكان وعدم الاقتراب من الجثة من طرف المواطنين إلى حين حضور الدرك الملكي اللذين قاموا برفع أشياء قد تفيد في البحث عن سبب الوفاة وقد تم نقل الهالك الى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي ببنسليمان من أجل رفع البصمات لمعرفة هوية الشخص المتوفي لأنه بدون هوية محمولة وسوف يدفن بأمر من الوكيل الملك.

10/02/2020

ودعا النشطاء ذاتهم إلى ضرورة إلغاء الفصل الـ490 من القانون الجنائي المغربي، والذي ينص بالحرف على أن "كل علاقة جنسية بين رجل وامرأة لا تربط بينهما علاقة الزوجية تكون جريمة فساد، ويعاقب عليه بالحبس من شهر واحد إلى سنة

وصول الطائرة الخاصة التي تقل المغاربة المقيمين بووهان الصينية الى مطار  #بنسليمان فيروس كورونا
02/02/2020

وصول الطائرة الخاصة التي تقل المغاربة المقيمين بووهان الصينية الى مطار #بنسليمان
فيروس كورونا

17/01/2020

وقفة احتجاجية لساكنة دوار بني موسي ضد مقالع الحجارة .

Address

Hanan-bogossa1993@hotmail. Com
Ben Slimán

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when جماعة عين تيزغة posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share


Other Media/News Companies in Ben Slimán

Show All

You may also like