أصداء الجهات المغربية

أصداء الجهات المغربية Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from أصداء الجهات المغربية, Newspaper, Agadir.
(1)

كُلُّ نَفْسٍۢ ذَآئِقَةُ ٱلْمَوْتِ ۗ"        صدق الله العظيم  خالص العزاء وبالغ المواساة إلى جلالة الملك محمد السادس في ...
29/06/2024

كُلُّ نَفْسٍۢ ذَآئِقَةُ ٱلْمَوْتِ ۗ" صدق الله العظيم

خالص العزاء وبالغ المواساة إلى جلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته الاميرة لالة لطيفة امحزون وإلى كافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة، سائلين الله تعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ورضوانه ويشملها لكريم عفوه.
إنا لله وإنا إليه راجعون

أَصْدَقَ التَّهَانِي وَالتَّبْرِيكَات بِمُنَاسَبَة  عِيد الأضحى المُبَارَك، رزقنا الله وإياكم الإخلاص في القول والعمل، و...
17/06/2024

أَصْدَقَ التَّهَانِي وَالتَّبْرِيكَات بِمُنَاسَبَة عِيد الأضحى المُبَارَك،
رزقنا الله وإياكم الإخلاص في القول والعمل، ورزقنا الله وإياكم النجاح والقبول، وتقبل اللهُ مِنَّا وَمِنْكُمْ صَالح الأَعْمَالِ.
وكل عَامٌ وانتم بألف خير

تحضيرا للنسخة الثالثة من مهرجان سيدي إفني للثقافة والفن والرياضة ترأس عامل إقليم سيدي افني لقاءا موسعا لأهمية الحدث #أحم...
07/06/2024

تحضيرا للنسخة الثالثة من مهرجان سيدي إفني للثقافة والفن والرياضة ترأس عامل إقليم سيدي افني لقاءا موسعا لأهمية الحدث

#أحمدمازوز / #اصداءالجهات #المغرببة

في غمرة التهيئ لتخليد الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد و الاستعداد للاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين لاسترجاع مدينة سيدي إفني الى كنف الوطن، تـرأس السيد #الحسن #صدقي عامل إقليم سيدي إفني اجتماعا موسعا تحضيرا للنسخة الثالثة من مهرجان سيدي إفني "للثقافة والفن والرياضة"، والتي ستنظم هذه السنة خلال الفترة الممتدة من 15 يوليوز 2024 الى غاية 22 منه، بشراكة وتعاون ما بين عمالة الإقليم ومجلس جهة كلميم واد نون والمجلس الإقليمي لسيدي إفني والمجلس الجماعي لسيدي إفني، وغرفة الصناعة التقليدية والغرفة الفلاحية لجهة كلميم واد نون وغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، والمديرية الجهوية للفلاحة والمندوبية الجهوية للصيد البحري والمديرية الجهوية للثقافة، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والسياحة وجمعية إفني مبادرات وباقي الشركاء.
و بمناسبة هذا الحدث أشاد السيد العامل في كلمة قيمة بحصيلة الدورة الماضية التي حققت نجاحا باهرا وكان لها دور فعال في تنشيط الاقتصاد والسياحة بالمنطقة، مؤكدا على ضرورة وضع تحدي رفع مستوى التظاهرة القادمة التي ستنظم على مدى ثمانية أيام، وستتضمن: فقرات فنية ورياضية وثقافية، تجمع بين إبداعات الفن والموسيقى الأمازيغية والحسانية والشعبية بمشاركة فنانين مرموقين على المستوى الوطني والجهوي والمحلي، وإجراء مسابقات في الرياضات المائية والأنشطة الشاطئية ورمي الصحون والكرة الحديدية وأنشطة الطيران الخفيف والرياضي والصيد بالقصبة وعروض في الفروسية التقليدية واستعراض للهجن علاوة على تنظيم ندوة فكرية ومسابقة في حفظ وتجويد القران الكريم وأنشطة اجتماعية يتخللها تنظيم: اعذار جماعي، حملة للتبرع بالدم، قافلة طبية وأنشطة ترفيهية لذوي الهمم وصبيحة تربوية للأطفال .
وجدير بالذكر أن برنامج هذه النسخة سيتضمن وبتعاون مع مختلف الشركاء تنظيم موسم تجاري ومعرض للصناعة التقليدية ومعرض للمنتجات المجالية واخر للمنتوجات البحرية وفضاء للتذوق إضافة الى خيمة للشعر وكرنفال، الأمر الذي من شأنه أن يفتح نافذة امام زوار المدينة للتعرف على غنى الموروث الثقافي والطبيعي للمنطقة.
وللاشارة فقد حضر هذا اللقاء كل من السادة: رئيس المجلس الاقليمي لسيدي إفني، رئيس مجلس جماعة سيدي إفني، رئيس غرفة الصناعة التقليدية، نائب رئيس الغرفة الفلاحية ورجال السلطة ورؤساء المصالح اللاممركزة جهويا وإقليميا.

قرائة في نداء الجمعية المغربية لحماية المال العام  ضد ممارسة الابتزاز باسم الهيئات الحقوقية!أحمد مازوز/اصداء الجهات المغ...
27/05/2024

قرائة في نداء الجمعية المغربية لحماية المال العام ضد ممارسة الابتزاز باسم الهيئات الحقوقية!

أحمد مازوز/اصداء الجهات المغرببة

حماقات مشينة التي يمارسها بعض هواة الابتزاز والمتاجرة بحقوق الانسان عبر انشاء اطارات اوهيئات ذات الصفة اللصيقة بحقوق الإنسان من حيث التسميات الفضفاضةوالتي لا تعدو ان تكون وسيلة ومطية حقوقية اريد بها باطل بجوهر الدفاع عن الحقوق الذي لا علاقة له بمظاهر الممارسات هاته على أيدي هؤلاء المرتزقة؟ فهم يسعون بكل الوسائل الاحتيالية إلى تكريس التخلف الفكري بامتهان ثقافة الإسترزاق تحت يافطة حقوق الانسان ،هذا النوع من الممارسة بأشكالها المتعددة الفعل لا يمكن أن تَصْدر الا عن اشخاص يجعلون عملية بيع القيم تجارة رابحة للبعض وهي كذلك معضلة افقدت للنضال الحقوقي اهدافه الإنسانية النبيلة حتى أصبح هامشيا وجمع بين الفشل والفساد..وزاوج لين الأمية الثقافية والجهل بقيم ثقافة حقوق الانسان .
من منطلق ما تبين للجمعية المغربية لحماية المال العام وما تكَوٌَن لديها من قناعات راسخة بخصوص ماتم رصده على أرض الواقع ،اطلقت الجمعية نداء طالبت فيه بالتصدي بكل حزم وقوة القانون للذين يمارسون الإبتزاز والنصب تارة باسم “حقوق الإنسان ” وتارة اخرى باسم “حماية المال العام ومحاربة الفساد والرشوة”.
وفي هذا النداء الموجه للسلطات العمومية والنيابة العامة، أفاد رئيس الجمعية محمد الغلوسي بأن هناك “عددا من المتاجرين ممن يركبون على قضايا تهم المجتمع ويستغلون خوف وتردد بعض “المسؤولين والمنتخبين ” الذين يتقون شرهم وألاعيبهم”، وهكذا “يعمدون إلى ممارسة هوايتهم المفضلة، والتي تتمثل في الإبتزاز والترهيب والترغيب والإرتزاق لجمع المال والإستفادة من كل النعم”.
ودائما ووفقا لذات المتحدث، فإن “هؤلاء الأشخاص لوثوا المجال الحقوقي وجعلوا منه حرفة وتجارة، حيث إنهم يحظون بكل الإمتيازات وبمعاملة جيدة أينما حلوا وارتحلوا، كما يظهرون في واضحة النهار ضدا على كل القيم والقواعد القانونية والأخلاقية”.
وشدد رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام على دعوة
“ضحايا السماسرة ومصاصي الدماء إلى التبليغ عن هؤلاء لدى الجهات المعنية”، فيما التمس من السلطات العمومية والنيابة العامة التدخل بحزم وبقوة القانون لوقف مثل هذه الممارسات

احتفالا بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشريةعامل إقليم سيدي افني يشرف على تدشين منصة الشباب و مجموعة من ا...
20/05/2024

احتفالا بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
عامل إقليم سيدي افني يشرف على تدشين منصة الشباب و مجموعة من الأنشطة

أحمد مازوز / اصداء الجهات المغربية

في اطار البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات الذي اطلقه صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه في 27 يناير 2020 والذي يتضمن مجموعة من التدابير الموجهة لاستيعاب وتجاوز أهم الصعوبات التي تحد من ولوج الشباب حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة جدا والصغرى للتمويل، أشرف السيد الحسن صدقي عامل إقليم سيدي إفني يوم الجمعة 17 ماي 2024 بمدينة سيدي إفني بمناسبة الذكرى 19 لانكلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على تدشين منصة الشباب بالمدينة وهو المشروع المنجز في إطار محور "تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب" المندرج بالبرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، وأنجز هذا المشروع بغلاف مالي يناهز 7.108.602.83 درهم (البناء والتجهيز والتجسير والمواكبة) على مساحة إجمالية تقدر ب756 متر مربع منها 403 متر مربع مغطاة، وتحتوي هده المنصة التي سيؤطرها فريق متخصص في التوجيه والإنصات والمرافقة على فضاءات مخصصة للدعم المقاولاتي وتحسين القابلية للتشغيل والإنصات والمواكبة، وستساعد شباب الإقليم على بناء استقلالهم الاقتصادي والمادي من خلال توجيههم والاستماع إلى مقترحاتهم، كما تروم تشجيع ريادة الأعمال ومرافقة الفئة المستهدفة من الشباب ودعمها لإنشاء مشاريعهم الخاصة على أرض الواقع، بالإضافة إلى تحسين قابلية التوظيف عبر تقديم مجموعة من الخدمات الأساسية التي تروم تمكين الشباب من اكتساب قدرات ومهارات جديدة من خلال الانخراط في دورات تكوينية مكثفة في اللغات ومجال الاعلاميات وغيرها.
وبذات المناسبة افتتح السيد العامل معرض مبادرة للمنتجات المجالية والمنظم تحت شعار "تثمين وتسويق المنتجات المجالية رافعة للتنمية البشرية"، بمشاركة أزيد من ثلاثين عارضا من التعاونيات والمقاولين الذاتيين متخصصين في إنتاج المنتوجات المجالية ومنتجات الصناعة التقليدية بالإضافة الى المنتجات الحرفية، والمستفيدين من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويهدف هذا المعرض الذي سيمتد على مدى ثلاثة أيام ابتداء من يومه الجمعة 17ماي الجاري الى غاية الأحد 19 منه، الى خلق دينامية اقتصادية على المستوى المحلي.
كما أشرف السيد العامل والوفد المرافق له على تسليم 45 حافلة للنقل المدرسي (ضمنها حافلتين للنقل المدرسي لذوي الاحتياجات الخاصة)، ويروم هذا المشروع المنجز بشراكة بين عمالة الاقليم ومجلس جهة كلميم واد نون والمجلس الإقليمي لسيدي إفني والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، تشجيع التمدرس بالعالم القروي ومحاربة الهدر المدرسي والقضاء على أحد أسباب الانقطاع المبكر عن التمدرس خاصة لدى الفتيات والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبلغت تكلفة هذا المشروع حوالي 20.000.000,00 درهم.
وضمن الوفد المرافق للسيد العامل حضر كل من رئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس العلمي المحلي و نائب رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون ونائبة رئيس مجلس جماعة سيدي إفني، ورجال السلطة؛ ورؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية، ورؤساء المصالح العسكرية والأمنية ورؤساء المصالح اللاممركزة إقليميا وجهويا.

Address

Agadir
60000

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when أصداء الجهات المغربية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share

Category



You may also like