قناة ليبيا الجديدة

قناة ليبيا الجديدة New Libya Channel
(1)

11/06/2024

ليبيا الجديدة بعيون محبيها

قريباً راديو الأولي fm
13/05/2024

قريباً راديو الأولي fm

01/03/2024
بعد الإطلاع على قانون رقم 5 لسنة 2022 بشأن مكافحة الجرائم الإلكترونية نتقدم بجزيل الشكر والتقدير والامتنان الي جهاز المب...
29/02/2024

بعد الإطلاع على قانون رقم 5 لسنة 2022 بشأن مكافحة الجرائم الإلكترونية نتقدم بجزيل الشكر والتقدير والامتنان الي جهاز المباحث الجنائية إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات علي رصد الانتهاكات و التشوية والتشكيك الصادرة من صفحة ليبيا سات
هذه الصفحة التي تستخدم اسلوب التشوية والتشكيك الممنهج .

ان الحق قد يتأخر لكن لا يموت
29/02/2024

ان الحق قد يتأخر لكن لا يموت

New Libya Channel
04/12/2023

New Libya Channel

28/06/2023

عيدكم مبروك وكل عام وانتم بخير

نهاية اللقاء ريال مدريد 1 مانشستر سيتي 1
09/05/2023

نهاية اللقاء ريال مدريد 1 مانشستر سيتي 1

ليبيا الجديدة في عيون محبيها
09/05/2023

ليبيا الجديدة في عيون محبيها

قريبا مهرجان ليبيا للإبداع  نجوم من ليبيا ومن الوطن العربي يكرمون أكثر من خمسين فنان ليبي  ويحيون المهرجان بأغاني المكرم...
01/05/2023

قريبا مهرجان ليبيا للإبداع نجوم من ليبيا ومن الوطن العربي يكرمون أكثر من خمسين فنان ليبي ويحيون المهرجان بأغاني المكرمين
كونوا في الموعد .

10/11/12 مايو 2023


الحرية الشخصية أن تختار قهوتك بسكر أو بدون سكرأما دين الله فليس فيه حريه شخصيةقال تعالى (فاستقم كما امرت)لا كما أردت حي ...
15/04/2023

الحرية الشخصية أن تختار قهوتك بسكر أو بدون سكر
أما دين الله فليس فيه حريه شخصية
قال تعالى (فاستقم كما امرت)
لا كما أردت

حي الله رجال الأمن الداخلي

ليبيا الجديدة في عيون محبيها   ضمن فعاليات ليالي المدينة تدعوكم الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي لحضور الندوة الإعلام...
11/04/2023

ليبيا الجديدة في عيون محبيها


ضمن فعاليات ليالي المدينة تدعوكم الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي لحضور الندوة الإعلامية حول عرض ومناقشة أول تقرير في ليبيا عن الحملات الانتخابية
بعنوان (رصد الحملات الانتخابية بانتخابات البلدية -انتخاب المجلس البلدي الخمس أنموذجا)

بمشاركة
السيد / جلال عثمان
رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي

السيد / عادل الأشهب
رئيس اللجنة المركزية للانتخابات المحلية

السيد / باسم المودي
مستشار اللجنة المركزية للانتخابات المحلية
وذلك يوم الثلاثاء | الساعة 11:00

بحوش محمود بي 20 رمضان رمضان /11 أبريل 2023

شروط المشاركة في المهرجان (الشروط الواجب توافرها في المسرحيات التي ستعرض في المهرجان)من أجل الوصول إلى عرض الأجود من الم...
08/04/2023

شروط المشاركة في المهرجان (الشروط الواجب توافرها في المسرحيات التي ستعرض في المهرجان)
من أجل الوصول إلى عرض الأجود من المسرحيات التي تتقدم للمشاركة في المهرجان، تضع إدارة المهرجان النقاط والملاحظات الآتية:
• يجب أن تكون المسرحيات منتجة بين أعوام 2023-2022.
• لا تقبل عروض المونودراما.
• ألا يحمل العرض المسرحي أية دعوة للكراهية أو العنصرية أو التحريض.
• عدم الامتثال لقواعد وشروط المهرجان يترتب عليه الاستبعاد من المشاركة.
• من خلال التسجيل والاشتراك في المهرجان، يكون المخرج أو رئيس الفرقة مسؤولين مباشرة عن محتوى عملهم، والتأكد من أن هذا لا ينتهك حقوق التأليف والنشر وأية حقوق لطرف ثالث أو أطراف أخرى؛ لذلك لا تتحمل إدارة المهرجان أي تبعات تتعلق بالملكية الفكرية وحقوقها المتصلة بالعمل المتقدم للمشاركة.
• يجب أن يكون النموذج ممهوراً بختم الفرقة وبتوقيع رئيسها أو مسؤولها.
• ترسل الفرقة الراغبة في المشاركة ملفاً إدارياً وكشفاً يبين فريق المسرحية ومهمات كل فرد فيه.
• يجب أن ترسل الفرقة السيرة اذتية لمخرج العمل وللفرقة.
• يجب أن ترسل الفرقة ملف بصور واضحة وملونة لجوازات كافة أفراد الفريق، وكذلك الصور الشخصية.
• يجب إرسال ملف تقني مفصل لمتطلبات العمل المسرحي والمهمات المسرحية المستعملة.
• المهرجان يؤمن للفرقة الإقامة والاعاشة والتنقلات الداخلية.
• تختص إدارة المهرجان بالبت في جميع المسائل التي لم ترد باللائحة.
• التسجيل في المهرجان يعني قبول الشروط والأحكام الواردة أعلاه.
يرجى إرسال المطلوبات على البريد الإلكتروني [email protected]

التقليلُ مِنْ شَأنِ الآخَرينَ .. سلوك ٌ له جذورٌ نفسيّة ٌ  قال تعالى: (فأوفو الكيل والميزان وﻻ تبخسو الناس أشياءهم وﻻتفس...
08/04/2023

التقليلُ مِنْ شَأنِ الآخَرينَ .. سلوك ٌ له جذورٌ نفسيّة ٌ

قال تعالى: (فأوفو الكيل والميزان وﻻ تبخسو الناس أشياءهم وﻻتفسدو في اﻻرض بعد إصلاحها ذلكم خير لكم إن كنتم مؤمنين )
("وَلا تَبخَسُو النّاسَ أَشْيَاءهُم ")...
ان المعنى هنا لا يقتصر على الاشياء المادية فقط فالمقصد اعمق وابلغ
لاتبخسو الناس اشياءهم ..
لا تذبلو شغفهم وتحبطو عزيمتهم
لا تستصغرو اعمالهم وتقللو من مجهودهم
فانتم لاتعلمون مقدار الجهد الذي بذل كي يرضيكم فتجازوهم بكلمات باردة تحبط من عزيمتهم
فكلمة طيبة اعظم من المال الذي يدفع مقابل ذاك الجهد
لا تسرقوا فرحتهم وتستكثروا ضحكاتهم..
زنو كلماتكم وافعالكم فلا تدرون اي منها قد تحدث في قلب احدهم ثغرة ... اذا ذكر احد بخير عندك.
وقللت من شانه فراجع (نقصك)
انت ومن يصفق لك.

English below منشور رقم (1) لسنة 2023حول برامج إشهار الهبات التي تقدم في البرامج المرئية والمسموعة  بسم الله الرحمن الرح...
29/03/2023

English below

منشور رقم (1) لسنة 2023
حول برامج إشهار الهبات التي تقدم في البرامج المرئية والمسموعة

بسم الله الرحمن الرحيم

إِن تُبْدُوا الصَّدَقَاتِ فَنِعِمَّا هِيَ ۖ وَإِن تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الْفُقَرَاءَ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ وَيُكَفِّرُ عَنكُم مِّن سَيِّئَاتِكُمْ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ

سورة البقرة
الآية 271

تؤكد الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي على حق كل إنسان في حياة كريمة، يحظى فيها بمستوى معيشي طيب يكفيه معاناة الحاجة لمساعدة الآخرين.

وتفيد أنها استقبلت خلال الأيام الماضية شكاوى من مواطنين تتعلق ببرامج تبث عبر القنوات التلفزيونية وبرامج الراديو بشهر رمضان المبارك لعام 1444 هجري، الموافق 2023م، منها برامج تتعلق بفئات هشة كالأطفال والمهاجرين والمرضى والفقراء والأشخاص ذوي الإعاقة، تعرض فيها مآسيهم ومعاناتهم اليومية، دون مراعاة لمشاعر هؤلاء الناس أو مشاعر أبنائهم أو أقاربهم.

وإذ تؤكد الهيئة أن للهبات والصدقات ضوابط شرعية وأخلاقية، تحفظ كرامة من يستلمها، وأن مثل هذه البرامج تتنافى مع مبادئ مدونة قواعد السلوك المهني الإعلامي في ليبيا التي اعتمدتها الهيئة منذ بداية عملها في عام 2022م ووقع عليها عدد من المؤسسات الإعلامية، وما نصت عليه المواثيق الدولية الضامنة لحقوق الإنسان وحماية كرامته، فإنها تدعو إلى ضرورة الالتزام بالقواعد الأخلاقية للعمل الإعلامي، دون توظيف معاناة بعض المواطنين واستغلالهم في برامج تحقق نسب مشاهدة مرتفعة قد تشهّر بهم ولو دون قصد.

وتذكر الهيئة بالمبدأ الحادي عشر من مدونة السلوك المهني والذي ينص على أنه يجب على وسائل الإعلام "حماية الأطفال والفئات المستضعفة الأخرى" وذلك من خلال:
• عدم إظهار الأطفال والفئات الهشة الأخرى إذا كان موضوع التصوير وضعية مهينة (فقر أو تشرد أو تسول)

• تجنب ذكر الأسماء عندما يكون القاصرون ضحايا أو شهوداً، أو متهمين في قضايا جنائية.

• الامتناع عن تصوير الأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية، أو المختلين عقليًا، وعدم نشر صورهم، أو الالتزام بإخفاء معالمهم عند ضرورة النشر.

كما تذكر الهيئة بالمبدأ الثاني عشر من مدونة السلوك المهني "مبدأ الحد من الضرر والأذى" والذي يعني الحذر من نشر الحقائق كاملة إذا كانت هناك عواقب سلبية لنشرها على أي طرف من الأطراف، أو قد تؤدي إلى حدوث قلاقل واضطرابات.

وتدعو الهيئة جميع المؤسسات الإعلامية إلى الالتزام بمدونة السلوك المهني فيما يتعلق ببرامج تعرض مآسي الفئات المذكورة آنفًا، والامتناع عن تصوريهم أو نشر صورهم والالتزام بإخفاء معالمهم عند ضرورة النشر.

كما تدعو إلى استبدال برامج التعاطي غير المهني بالهبات مع الفئات المذكورة، ببرامج مهنية متخصصة ترفع من شأنهم ماليًا ومعنويًا، بشكل يحفظ كرامتهم كبشر.

وتعتبر الهيئة تلك الأعمال مخالفة صريحة للعمل الإعلامي المهني، واستغلال مأساة الأشخاص بشكل يرسم صورة للمجتمع قد تتنافى مع الواقع، وإن كان هذا الواقع يشوبه الكثير من القصور، بآداء إعلامي ينتهك كرامة الذات البشرية، ومن شأنه المسّ من الاحترام الواجب لكرامة الإنسان بعيدًا عن تحليل أسباب المشاكل التي تعاني منها هذه الفئات واقتراح حلول لها.

وتجدد الهيئة دعوتها لجميع المؤسسات الإعلامية إلى التوقيع على مدونة قواعد السلوك المهني الإعلامي والالتزام بالمبادئ التي نصت عليها.

الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي
طرابلس | 28 مارس 2023م

A statement regarding donation advertising programs that are presented in audio-visual media.

In the name of Allah, the Gracious, the Merciful.
“If you do deeds of charity openly, it is well; but if you bestow it upon the needy in secret, it will be even better for you, and it will atone for some of your bad deeds. And God is aware of all that you do.”
Surah Al-Baqarah, 2:271

The General Authority for Monitoring Media Content affirms the right of every person to a decent life, in which he enjoys a good standard of living.
The GAMMC states that, during the past few days, it has received complaints from citizens regarding programs broadcast on TV channels and radio programs in the month of Ramadan for the year 1444 AH/2023, in which include programs showcasing vulnerable groups such as children, immigrants, the sick, the poor, and people with disabilities, in which their daily tragedies and sufferings are shown on TV, without regard for the feelings of these people or the feelings of their children or relatives.
And while the GAMMC affirms that donations and handouts have legal and moral controls that preserve the dignity of those who receive them, and that such programs are inconsistent with the principles of the Media Professional Code of Conduct in Libya, which was adopted by the GAMMC since its establishment in 2022, and signed by a number of media institutions, and to which what was stipulated in the international covenants that guarantee human rights and protect their dignity, and call for the necessity of adhering to the ethical rules of media work, without employing the suffering of vulnerable groups and exploiting them in programs that achieve high viewership rates that may later help defame them, even if unintentionally.
The GAMMC recalls the 11th principle of the Media Professional Code of Conduct, which states that the media must “protect children and other vulnerable groups” through:
• Not to show children and other vulnerable groups if the subject of photography is in a humiliating situation (poverty, homelessness, or begging).
• Avoid mentioning names when minors are victims, witnesses, or suspects in criminal cases.
• Refraining from photographing people suffering from mental illnesses or mentally ill people, and not publishing their pictures, or committing to concealing their features when publication is necessary.
The GAMMC also reminds of the 12th principle of the Professional Code of Conduct, “the principle of limiting harm and injury,” which means caution when publishing complete facts if there are negative consequences for any of the parties, which may lead to unrest and disturbances.
It also calls on all media organizations to abide by the Media Professional Code of Conduct about programs that show the tragedies of the aforementioned groups, and to refrain from portraying them or publishing their pictures, and to obscure their features when publication is necessary.
And the GAMMC calls for replacing of the ethically unprofessional donation programs, with specialized professional programs that raise aforementioned groups status financially and morally, in a way that preserves their dignity as human beings.
The GAMMC considers these actions to be an explicit violation of professional media work, and the exploitation of the tragedy of people in a way that paints a picture of the complex that may contradict reality, even if this reality is marred by many shortcomings, with a media performance that violates the dignity of the human self, and would harm the respect for human dignity, and keeping distance from analyzing the causes of the problems faced by these groups instead of proposing solutions.
The GAMMC renews its call to all media organizations to sign the Media Professional Code of Conduct and to abide by the principles stipulated therein.


The General Authority for Monitoring Media Content
Tripoli | March 28, 2023

تأجيل عرض مسلسل  #كانون في شهر رمضان المبارك بسبب عدم الإنتهاء من عمليات التصوير مسلسل كانون للمخرج إياد نحاس كتابة وسين...
24/03/2023

تأجيل عرض مسلسل #كانون في شهر رمضان المبارك
بسبب عدم الإنتهاء من عمليات التصوير
مسلسل كانون للمخرج إياد نحاس
كتابة وسيناريو وحوار علاء مهنا
إنتاج شركة بايورتا 🎬
إشراف عام
جميل غيث
ناصر الجوابرة
منتج منفذ يامن ست البنين 💰
معالجة درامية خالد إبراهيم
تعاون فني غزوان قهوجي
مصممة الملابس مروة الرز
مكياج المبدعة ميسا وطفه 🎭
كوافير الليث عطية 💇🏻‍♀️
مدير دائرة الإنتاج طوني عبيد 💵
تصوير فوتوغراف كرم علي 😍📸

‏ الثاني من رمضان 🌙 وإن ضاقَت دوائِرها.. فعِند الله المتّسعُ سعادة دائمة لارواحكم المُشرقة المليئة بالبهجة والرحابةصباحك...
24/03/2023

‏ الثاني من رمضان 🌙
وإن ضاقَت دوائِرها.. فعِند الله المتّسعُ
سعادة دائمة لارواحكم المُشرقة المليئة بالبهجة والرحابة
صباحكم أمل وتفاؤل
جمعتكم طيبه مباركه يارب 🕌🌙

Address

شارع عمر المختار
Tripoli

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when قناة ليبيا الجديدة posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to قناة ليبيا الجديدة:

Videos

Share

Category