صحيفة رموز الفساد اللبنانية Lebanese Corruption Signs News

  • Home
  • Lebanon
  • Zahlé
  • صحيفة رموز الفساد اللبنانية Lebanese Corruption Signs News

صحيفة رموز الفساد اللبنانية Lebanese Corruption Signs News Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from صحيفة رموز الفساد اللبنانية Lebanese Corruption Signs News, News & Media Website, Zahlé.
(2)

20/12/2019

*حكومة تكنوسياسية النهائية المتوقع تأليفها بمشاركة رئيس الجمهورية، تيار الوطني الحر، الثنائي الشيعي وحلفاءهم، تيار المردة، الحراك الشعبي، اللقاء التشاوري، المستقلين، والمجتمع المدني وتيار المستقبل بالشفاء بدون حزب القوات، الاشتراكي والكتاءب: *١- حسان دياب (رئيس حكومة سني)*
*٢-* *الياس بو صعب (نائب رئيس الحكومة روم ارثوذكس)*
*٣-* *ابراهيم بصبوص (وزير داخلية سني)*
*٤-* *محمود مكية (وزير عدل سني)*
*٥-* *شامل روكز (وزير دفاع ماروني)*
*٦-* *عدنان منصور (وزير خارجية شيعي)*
*٧-* *شربل نحاس (وزير عمل ماروني)*
*٨-* *جمانة حداد (وزيرة الشؤون الإجتماعية اقليات)*
*٩- عباس سرور (وزير زراعة شيعي)*
*١٠- وجيهة عثمان (وزيرة الصحة سني)*
*١١- سامي كليب (وزيرة الثقافة درزي)*
*١٢- زياد شبيب (وزير إتصالات سني)*
*١٣- بيار خوري (وزير الطاقة ماروني)*
*١٤- نايلة التويني (وزيرة الأشغال روم كاثوليك)*
*١٥- حياة أرسلان (وزيرة التربية درزي)*
*١٦- رضا المصري (وزير الصناعة ~شيعي)*
*١٧- بوليت يعقوبيان (وزيرة البيئة والسياحة ارمني)*
*١٨-جورج قرم (وزير المالية ماروني)*
*١٩- محمد فنيش (وزير دولة شيعي)*
*٢٠- سليم جريصاتي (وزير د~ولة روم كاتوليك)*
*٢١- زياد بارود (وزير دولة ماروني)*
*٢٢- علي حسن خليل (وزير دولة شيعي)*
*٢٣- اغوب بقرادونيان (وزير دولة ارمني)*
*٢٤- فيولات خيرالله الصفدي (وزيرة دولة روم ارثوذكس)*

غرّد الرئيس سعد الحريري عبر حسابه الخاص على "تويتر" قائلاً: "يلي فعلًا بحبني يطلع من الطرقات فورًا".وسادت حالة من التوتر...
20/12/2019

غرّد الرئيس سعد الحريري عبر حسابه الخاص على "تويتر" قائلاً: "يلي فعلًا بحبني يطلع من الطرقات فورًا".

وسادت حالة من التوتر في كورنيش المزرعة بين المتظاهرين وعناصر الجيش اللبناني، وذلك احتجاجاً على تكليف حسان دياب بتشكيل الحكومة، إغلاق الطريق المؤدي إلى كورنيش المزرعة بالسواتر الترابية، واستقدامهم شاحنة لهذه الغاية. ما أدّى إلى مواجهة مع الجيش.

اعلن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة حسان دياب، بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الاعمال، ان "توجهي ان تكون الحكومة حكومة اختصاصيي...
20/12/2019

اعلن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة حسان دياب، بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الاعمال، ان "توجهي ان تكون الحكومة حكومة اختصاصيين ومستقلين". وقال: "الرئيس الحريري قدم كل التعاون والأجواء إيجابية مع الجميع".

وتابع: "بالامس دولة الرئيس اكد حرصه على البلد والاستقرار وهذا ما يعبر عن رجل دولة، وسيكون هناك تواصل وتعاون مستمر لما فيه خير لهذا البلد".
واكد دياب ان "دار الفتوى هي بيت الجميع، وعند الإنتهاء من الجولة سأتوجه إليها".
ولاحقاً أعلن دياب بعد لقائه الرئيس فؤاد السنيورة في دارته، ان زيارته "تأتي في سياق الجولة التي أقوم بها على رؤساء الحكومات السابقين، وسنكون على تواصل دائم مع دولته في المستقبل"، مشيرا الى انه "بصدد تحضير لقاءات عديدة مع من يمثل القيادات في الحراك الشعبي".

صٌنّفت ليزا من مرضى السرطان الأكثر جاذبيّة في بريطانيا بعد حضورها إلى كلّ جلساتها الكيميائية بملابس أنيقة وكأنّها في طري...
20/12/2019

صٌنّفت ليزا من مرضى السرطان الأكثر جاذبيّة في بريطانيا بعد حضورها إلى كلّ جلساتها الكيميائية بملابس أنيقة وكأنّها في طريقها إلى حفل كبير.
وبحسب موقع "ميرور" البريطاني، أصيبت ليزا فراي (40 عامًا) بأحد أخطر أنواع السرطان العام الماضي، قبل أسبوع واحد من ولادة طفلها ياغر.

وعلى الرغم من انتشار المرض في جسمها، قرّرت الرقيب السابق في الجيش أنّ حالتها لن تؤثّر سلباً على حياتها.
وبالتّالي، قالت ليزا، الأم لأربعة أطفال؛ تشارلي (15 سنة)، ومارلي (13 سنة)، وودي (11 سنة)، وياغر (20 شهرًا): "لقد كنت دائمًا من محبّي الموضة والأزياء، وأظنّ أنّها فعلاً غيّرت حياتي هذه المرّة".

بناء على الاستئناف المقدم من المحامي حسن بزي بوكالته عن حراك عرسال، قررت الهيئة الاتهامية في بيروت منذ قليل فسخ قرار قاض...
20/12/2019

بناء على الاستئناف المقدم من المحامي حسن بزي بوكالته عن حراك عرسال، قررت الهيئة الاتهامية في بيروت منذ قليل فسخ قرار قاضي التحقيق في بيروت وائل صادق القاضي بترك رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري لقاء كفالة مالية، وأصدرت بحقه مذكرة توقيف وجاهية

تتناقل حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قديمة يظهر فيها الرئيس ميشال عون مع شخص آخر يُزعم انه رئيس الحكومة...
20/12/2019

تتناقل حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قديمة يظهر فيها الرئيس ميشال عون مع شخص آخر يُزعم انه رئيس الحكومة المكلف حسان دياب.. "من ايام الصبا"، او "من أيام الشباب"

النتيجة: الزعم ان دياب هو الذي يظهر مع عون في الصورة زعم خاطىء تماما، اذ ان الشخص هو النائب السابق نبيل نقولا.
ويقول نقولا لـ"النهار" ان "هذه الصورة التقطت للجنرال ولي عام 1991، في مرسيليا، في فيلا كابي، بعد يومين او ثلاثة ايام على وصول الجنرال الى فرنسا، اثر مغادرته لبنان في آب من ذلك العام".

أعلنت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي، في بيان، أنّه "في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات ف...
20/12/2019

أعلنت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي، في بيان، أنّه "في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي في مجال مكافحة الجرائم الجنائية المهمة التي استهدفت مؤخراً عدداً من الصيدليات في محافظة جبل لبنان ومنها: بتاريخ 3/12/2019 وفي محلة الدكوانة، أقدم 3 أشخاص مجهولين على الدخول إلى إحدى الصيدليات وسلبوا بقوة السلاح مبالغ مالية وهاتف خليوياً، وعدداً من علب أدوية الأعصاب، ثم فرّوا على متن دراجتين آليّتين إلى جهة مجهولة.
وأقدموا أيضاً، بتاريخ 7/12/2019، على عمليتي سلب بالطريقة نفسها بقوة السلاح وسرقوا مبالغ مالية وهواتف خليوية من صيدليتين في محلّتَي البوشرية والدورة".
وأضاف البيان أنّه "على أثر ذلك، ومن خلال عمليات المتابعة الاستعلامية التي قامت بها الشعبة لكشف هوية أفراد العصابة المذكورة التي أثارت حالة من الذعر والخوف بين المواطنين وأصحاب الصيدليات، بعد أن تداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي فيديوهات لعمليات السلب التي حصلت. وبنتيجة المتابعة الحثيثة تمكنت الشعبة من تحديد كامل هوية أفراد العصابة وكلفت القوة الخاصة لديها للعمل على تحديد أماكن تواجدهم وتوقيفهم كونهم من الأشخاص الخطيرين.

بتواريخ 17،14،13/12/2019 وفي محلّتي العمروسية وحيّ السلم، تمكنت القوة المذكورة من توقيف:ح. ع. (مواليد 1992، لبناني) الرأس المدبّر لعمليات السلب، ع. م. (مواليد 1997، لبناني)، ع. ع. (مواليد 1992، لبناني) وقد جرى ضبط احدى الخوذ المستخدمة في عمليات السلب. وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم. وأودعوا المرجع المختص لإجراء المقتضى القانوني بحقهم بناء على إشارة القضاء".

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري  رئيس الحكومة المكلف حسان دياب عند الثانية عشرة والنصف ظهراً في بيت الوسط.كم...
20/12/2019

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري رئيس الحكومة المكلف حسان دياب عند الثانية عشرة والنصف ظهراً في بيت الوسط.

كما يستقبل وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل عند الثانية ظهراً، ووزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية في الخامسة مساء.

‎بدنا نبقى" ليس شعاراً جديداً لكنه تأكيد المؤكد في بلد يضج بالأحداث والتطورات الدراماتيكية التي تدفع غالبا الى يأس وإحبا...
20/12/2019

‎بدنا نبقى" ليس شعاراً جديداً لكنه تأكيد المؤكد في بلد يضج بالأحداث والتطورات الدراماتيكية التي تدفع غالبا الى يأس وإحباط وموجات هجرة متكررة. لكن الصحوة الوطنية، والصمود التاريخي، والتمسك بالارض، والدفاع عن الهوية، عوامل دفعت دوماً الى افعال مقاومة تجلت عبر التاريخ، وهي تتكرر وتتجلى في أبهى حللها. والمقاومة ليست دائماً عملاً جماعياً، وانما تنطلق من الفرد المقاوم لكل انواع التحديات والمحن، وحتى الامراض والتجارب الشخصية، لتصير حالة مجتمعية وطنية. هذا الملحق فعل ايمان وثبات ومقاومة وتمسك بلبنان عله يبقي الامل متقداً رغم كل الضباب المحيط.

‎حطم منزل منمنم عرضته جامعة كندية الأرقام القياسية، إذ بلغ طوله عشرة ميكرومتر ليصبح "أصغر بيت في العالم"، على ما قال مصم...
20/12/2019

‎حطم منزل منمنم عرضته جامعة كندية الأرقام القياسية، إذ بلغ طوله عشرة ميكرومتر ليصبح "أصغر بيت في العالم"، على ما قال مصمموه.

‎وصمم هذا البيت على شكل كعك الزنجبيل الذي يعد في فترة عيد الميلاد، وصنع من السيليكون بواسطة شعاع أيوني تحت مجهر إلكتروني على ما اوضح الباحث القيم على المشروع ترافيس كازاغراندي.
‎وتظهر صور رائعة نشرها المركز الكندي للإجهارية الإلكترونية بيتا فيه تفاصيل لا متناهية، لا سيما قرميد الموقدة وإطارات النوافذ وممسحة أرجل على شكل العلم الكندي.
‎وبلغ طول البيت 10 ميكروميتر (الميكروميتر الواحد جزء من مليون من المتر)، وعرضه 6 ميكروميتر. وهو أصغر من بيت منمنم مشابه أنجز العام الماضي في مختبر "فيمتو-سانت" الفرنسي في بوزانسون، على ما قالت الجامعة الكندية، مؤكدة أنها لم تكن تسعى إلى تحطيم أي رقم قياسي.

16/12/2019

‎الشيخ رضى المصري رقم صعب في المعادلة لما يدور اليوم من ظروف صعبة على صعيد لبنان Politics | 0 | بمناسبه حلول عيد ميلاد السيد المسيح ع قام وفد من مكتب الشيخ رضا المصري بجوله...

اتّخذ سير إلتون جون إجراءات استثنائيّة لإخفاء تصرفاته الغريبة عن المصورين.وفي التفاصيل، هبطت الطائرة الخاصة بالمغني البر...
15/12/2019

اتّخذ سير إلتون جون إجراءات استثنائيّة لإخفاء تصرفاته الغريبة عن المصورين.
وفي التفاصيل، هبطت الطائرة الخاصة بالمغني البريطاني، البالغ من العمر 72 عامًا، في مطار سيدني يوم السبت، إذ خرج منها ومرّ تحت خيمة سوداء كبيرة، بعد بضعة أيّام على تصويره وهو يرمي حقيبة غوتشي خارج باب الطائرة.

ووفقاً لموقع "دايلي ميل" البريطاني، نُصبت خيمة إلتون مباشرةً أسفل مدخل الطائرة، مغطيّةً غالبية الدرج المؤدي إلى الباب الأمامي.
ويُذكر أنّ سيّارة "بورش أس يو في" ذات النوافذ الداكنة اللون، كانت في انتظاره.
وبالتالي، لمح المصوّرون إلتون بينما كان يدخل السيّارة.

اعلنت غرفة "التحكم المروري" ان الطرق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج: عيون السيمان - حدث بعلبك - عيناتا - الارز.
15/12/2019

اعلنت غرفة "التحكم المروري" ان الطرق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج: عيون السيمان - حدث بعلبك - عيناتا - الارز.

استدعى النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عودات النائب والمحامي هادي حبيش للاستماع إليه في جرائم التحقير والذم و...
15/12/2019

استدعى النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عودات النائب والمحامي هادي حبيش للاستماع إليه في جرائم التحقير والذم والقدح، في حق النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون بعد التهجم عليها في مكتبها، اعتراضا على توقيف المدير العام لهيئة إدارة السير هدى سلوم.

وكان عويدات وجّه كتاباً في هذا الشأن إلى رئيس مجلس النواب، بواسطة وزير العدل، يشير فيه إلى إتخاذ إجراءات جزائية في حق حبيش واستدعائه إلى جلسة تعقد اليوم، نظراً لتوصيف الأعمال التي قام بها بالجرم المشهود وفقاً للمادة 29 من أصول المحاكمات الجزائية، وعملاً بأحكام المادة 40 من الدستور، وطلب عويدات في سياق الكتاب من رئيس مجلس النواب "اتّخاذ ما ترونه مناسباً".
وكان عويدات، قد كلف المحامي العام التمييزي القاضية ميرنا كلاس أمس، المباشرة في التحقيق في كل الملفات المتصلة بالإدعاء على النائب حبيش.
كما تقدّم المحامي وديع عقل بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية لتوقيف النائب هادي حبيش ومن يظهره التحقيق وإحالتهم إلى المراجع القضائية لإجراء المقتضى وإنزال أشدّ العقوبات بهم.

تسبّبت قطّة هربت من قفصها بتأخير إقلاع طائرة تابعة لشركة "طيران الشرق الأوسط" (الميدل إيست) لمدّة 50 دقيقة في مطار "رفيق...
15/12/2019

تسبّبت قطّة هربت من قفصها بتأخير إقلاع طائرة تابعة لشركة "طيران الشرق الأوسط" (الميدل إيست) لمدّة 50 دقيقة في مطار "رفيق الحريري الدولي". وفقد فرّت قطة من قفصها الذي كان في حوزة مواطنة إيطالية، ما أدّى إلى تأخّر إقلاع طائرة تابعة لشركة "طيران الشرق الأوسط" لمدة 50 دقيقة صباح اليوم، الجمعة.

تقدَّم محامي النائب هادي  #حبيش مروان ضاهر، بدفوع شكليّة أمام القاضية ميرنا كلّاس طلب فيها عدم قبول الدعوى سنداً الى أحك...
14/12/2019

تقدَّم محامي النائب هادي #حبيش مروان ضاهر، بدفوع شكليّة أمام القاضية ميرنا كلّاس طلب فيها عدم قبول الدعوى سنداً الى أحكام المادة 73 في قانون أصول محاكمات جزائية، ولمخالفة أحكام المادة 79 من قانون تنظيم مهنة المحاماة، كون الإشكال المتبادل تم أثناء ممارسة مهنة المحاماة وقيام المحامي حبيش بواجبه المهنيّ. ولم يحضر النائب حبيش الى موعد الجلسة، وحضر وكيله. وطلب حبيش في نهاية الدفوع رد شكوى القاضية عون وعدم السير بها وتضمينها مليون دولار بمثابة عطل وضرر.

تسلّم النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد أبو حيدر من النيابة العامة التمييزية جميع الشكاوى المقدمة ضدّ النائب ...
14/12/2019

تسلّم النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد أبو حيدر من النيابة العامة التمييزية جميع الشكاوى المقدمة ضدّ النائب هادي #حبيش في قضية التعرض للقاضية غادة عون بما فيها تكليف مجلس القضاء بملاحقته. ويطّلع القاضي أبو حيدر على الملف تمهيداً لاجراء الادّعاء العام في حق حبيش.

ويتضمّن الملف 4 شكاوى لتكليف مجلس القضاء بملاحقة حبيش وتدخّل الدولة مدعية، ممثّلة بهيئة القضايا والشكويين المقدمتين من القاضية عون والمحامي وديع عقل.
وجرى ضمّ الدفوع الشكلية المقدمة من حبيش إلى الملف.
وبذلك تكون المحامية العامة التمييزية القاضية ميرنا كلاس ختمت التحقيق الاولي في الشكاوى ضد حبيش.

آخر المنضمّين للـ"ثورة" كان القطاع الخاص الذي نظمّ تجمعاً احتشد فيه موظفو الشركات وأصحابها للتعبير عن غضبهم من الوضع الا...
14/12/2019

آخر المنضمّين للـ"ثورة" كان القطاع الخاص الذي نظمّ تجمعاً احتشد فيه موظفو الشركات وأصحابها للتعبير عن غضبهم من الوضع الاقتصادي في البلاد، وإيضاح مطالبهم لكافة المواطنين والوسائل الإعلامية والتي يُعدّ أبرزها العصيان الضرائبي بحجة عدم قدرتهم على دفع الرواتب، وبالتالي يُفضّلون ضمان عمل موظفيهم على دفع ضرائب لدولة فقدوا ثقتهم بها، ضامنين بذلك استمرار أعمالهم. يُذكر أيضاً أنّ هناك اختلافاً في الآراء بين الشركات الخاصة ما بين مؤيد ومعارض لاستراتيجية عدم دفع الضرائب والرسوم، ولكن ما هي سلبيات هذ الإجراء على الدولة اللبنانية وعلى المواطنين على حد سواء؟

وفقاً لموازنة 2018، تبلغ الإيرادات الضريبية في الموازنة العامة 14،276 مليار ليرة لبنانية مقابل 4،410 مليارات ليرة لبنانية للإيرادات غير الضريبية. وفي التفاصيل، تأتي 21 في المئة من الإيرادات الضريبية من الضريبة على الأرباح، و8 في المئة من الضريبة على القيمة المُضافة، فيصل مردود الدولة اللبنانية إلى نحو 29 في المئة من الدفعات الضريبية للقطاع الخاص، والذي يُشكل نسبة مرتفعة مقارنة مع باقي إيرادات الدولة. وبالتالي فإن انعكاسات العصيان الضرائبي على المالية العامة قاسٍ جداً، خصوصاً أنّ "إيرادات موازنة 2019 لن تتحقق"، وفقاً للخبير الاقتصادي شربل قرداحي.
وأوضح أنّ "الخزينة ستُجبَر على الاستدانة من مصرف لبنان، بسبب الشحّ في السيولة، وفي المقابل سيعمد المركزي إلى طبع المزيد من العملة الوطنية ما يؤدي إلى التضخم وانخفاض أكبر لسعر الصرف مقابل العملة الصعبة". أما عن الشركات، فلا شك أنّ خطوة كهذه تسمح لها بالاستمرار وإزالة ضغط الرسوم، إضافة إلى تأمين سيولة لدفع رواتب موظفيها.
"الوضع سيئ بكلا الحالتين"، بحسب ما قاله قرداحي لـ "النهار"، إذ نشهد حالياً انحساراً في النشاط الاقتصادي وتراجعاً في الوظائف وتحديداً للبنانيين. وإن استعانت الشركات الخاصة بإجراء العصيان الضرائبي فهي تستنشق الصعداء قليلاً رغم تراكم الديون عليها، بينما تتقلّص في المقابل القدرة الشرائية للعاملين في القطاع العام والمواطنين أيضاً.

أفادت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، أنّه "ضمن إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة ا...
09/12/2019

أفادت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، أنّه "ضمن إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي في مجال مكافحة عمليات ترويج المخدرات في جميع المناطق اللبنانية، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة، توصلت قطعات هذه الشعبة الى تحديد هوية مروّج ينشط في قضاء المتن، ويدعى و. ط. (مواليد عام 1985، سوري الجنسية)، بتاريخ 3/12/2019، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت قوة من شعبة المعلومات من توقيفه في محلة سد البوشرية أثناء قيامه بترويج المخدرات في المحلة المذكورة على متن سيارته نوع "شانغان"، بتفتيشه عثر بحوزته على مظروفين بداخلهما مادة الكوكايين زنة الظرف الواحد نحو 1,4 غرام قائم، هاتف خليوي ومبلغ مالي.

وبتفتيش منزله في المحلة ذاتها جرى ضبط 53 مظروفاُ بداخلها مادتي باز كوكايين وكوكايين زنة الظرف الواحد نحو 1 غرام قائم.
- قطعة عدد 2 من مادة حشيشة الكيف زنتهما نحو 85 غراماً.
بالتحقيق معه، اعترف بقيامه بترويج المخدرات في المناطق التالية: الجديدة، سد البوشرية، الفنار، الدورة والدكوانة.

علّق البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي على قضية راهبات "رسالة حياة"، معتبراً أنّ "كل ما تم تداوله عبر مواقع التواص...
09/12/2019

علّق البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي على قضية راهبات "رسالة حياة"، معتبراً أنّ "كل ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي هو عبارةً عن أخبارٍ مركبة وتم تلفيقها وهي نتيجة لخلافات بين قضاة مدنيين.

وشدّد الراعي، في تصريحٍ له، على أنّ عمليات التبنّي في الجماعة تجري وفق القوانين الكَنَسيّة، راوياً تفاصيل ما حصل أمس وكيف تم اقتياد راهبتين الى المخفر بعدما حاولتا منع القوى الأمنية التي طالبت بأخذ الرُضّع من مقر الجماعة. وقال: "لولا الوقفة الاحتجاجية التي قام بها الحراك لكانت الراهبتان ما زالتا محتجزتين حتى الساعة".
واعتبر أنّ ما حصل يأتي ضمن حملة مسبقة ومنظّمة على الكنيسة، من قِبَلِ شخص مأجور"، مؤكداً أنّ "الكنيسة اليوم تعيش اضطهاداً من شعبها وأبنائها في بعض الأحيان"، مشدّداً على أنّه "من غير المسموح أن يتعدى القضاء العدلي على صلاحيات القضاء الكنسي الذي تعترف به الدولة اللبنانية".

فازت شركة ZR ENERGY بمناقصة استيراد مادة البنزين.وانطلقت عند العاشرة والنصف صباحاً جلسة فضّ عروض استيراد البنزين، التي د...
09/12/2019

فازت شركة ZR ENERGY بمناقصة استيراد مادة البنزين.

وانطلقت عند العاشرة والنصف صباحاً جلسة فضّ عروض استيراد البنزين، التي دعت إليها إدارة منشآت النفط، في حضور وزيرة الطاقة والمياه ندى #البستاني.
وتقدّمت 3 شركات بعروضها للمناقصة، فيما رُفضت شركة رابعة لعدم استيفائها شروط التقديم.
وأكدت البستاني أنّ "البنزين المستورد سيباع بالليرة اللبنانية وسندرس كيف سيتفاعل السوق مع هذه التجربة"، لافتةً إلى أنّ "الدولة اللبنانية أصبح لديها حصة 10 في المئة من مادة البنزين في السوق المحلية".

إنّه الموت الذي لا يرحم قلوب البشر، وفي آن هو سنّة الحياة والمصير المحتوم للكائنات جميعها. ها هو يؤلم الزميلة هدى شديد، ...
09/12/2019

إنّه الموت الذي لا يرحم قلوب البشر، وفي آن هو سنّة الحياة والمصير المحتوم للكائنات جميعها. ها هو يؤلم الزميلة هدى شديد، بعد فراق والدتها زمرّد يوسف بو عبدالله، التي توفيت أمس، وسيحتفل لراحة نفسها الأحد، الثالثة والنصف بعد الظهر، في كنيسة مار انطونيوس الكبير - بيادر رشعين.

وتقبّل التعازي الأربعاء في صالون كنيسة قلب يسوع الأقدس - بدارو، من الحادية عشرة قبل الظهر، حتى السادسة مساء.
وغرّدت شديد في حسابها عبر "تويتر": "لكل أصدقائي وزملائي وأهلي بنعيلكن الماما ويخليلكن أهلكن وكل اللي بتحبوهن".

أصدرت مطرانية بيروت للروم الارثوذكس بياناً جاء فيه :"تتردّد في وسائل التواصل الاجتماعي أخبار مغلوطة عن لسان سيادة راعي ا...
09/12/2019

أصدرت مطرانية بيروت للروم الارثوذكس بياناً جاء فيه :"تتردّد في وسائل التواصل الاجتماعي أخبار مغلوطة عن لسان سيادة راعي الأبرشية المتروبوليت الياس عوده الجزيل الإحترام متعلّقة بمستشفى القديس جاورجيوس ومدارس بيروت الأرثوذكسيّة. الرجاء اعتماد ما يصدر رسميًّا عن دار المطرانيّة فقط".

تكلم المطران الياس عوده في المحظور الذي عمل "حزب الله" منذ بدء الانتفاضة الشعبية على تجنب الخوض فيه، وجهد من أجل عدم تحو...
09/12/2019

تكلم المطران الياس عوده في المحظور الذي عمل "حزب الله" منذ بدء الانتفاضة الشعبية على تجنب الخوض فيه، وجهد من أجل عدم تحويل الانتفاضة الى حراك يطرح موضوع السلاح كمسبب رئيسي للمشكلات التي تواجه لبنان في علاقته مع المجتمعين العربي والدولي، خصوصاً ان العقوبات على لبنان والتضييق المالي الاخير، وتراجع التحويلات، وتناقص فرص عمل اللبنانيين في الخارج، ربطتها الدول بتقليص المسافة بين الدولة اللبنانية برئاسة ميشال عون، و"حزب الله"، لتحميل الطرفين معاً مسؤولية تجاه الشعب اللبناني. أمس طرح المطران عوده، في قداس الذكرى الـ14 لاستشهاد جبران تويني ورفيقيه اندره مراد ونقولا فلوطي في كاتدرائية القديس جاورجيوس موضوع السلاح والتحكم بقرار البلد.

ولم يتأخر الجواب فحرك الثنائي الشيعي كل ماكينته للرد على متروبوليت بيروت، واذ رد "حزب الله" مباشرة عبر النائب محمد رعد، فان جواب المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان جاء مكملاً ومسانداً من الطرف الثاني، وسانده وزير الخارجية سابقاً عدنان منصور.
ورأى رعد ان "هذا الكلام يصدر عمن يحاول ان يجهّل الاسباب الحقيقية للازمة ويحاول ان يعطي ويبرر استهداف المقاومة في لبنان، وهذا الكلام ليس بريئاً ومن يقوله ليس بريئاً، ورغم هذا الكلام نحن نتمسك بصيغة الوفاق الوطني واتفاق الطائف"، بينما اعتبر منصور ان الكلام يأتي "ضمن حملة إعلامية داخلية ودولية مشبوهة محملة بالكراهية والتهديد، تتناغم وتتوافق مع الحملات الإعلامية التي يطلقها العدو الإسرائيلي وعملاؤه ومرتزقته في الداخل والخارج".
وكي لا تقتصر الحملة على الثنائي الشيعي في ظل غياب لافت لاي بيان تأييد من الحلفاء باستثناء بيان ملتبس لوزير الدفاع الياس بوصعب، وزع "حزب الله" عبر مناصريه ليلاً تسجيلاً صوتياً للمطران (الفلسطيني) عطاالله حنا يندد فيه بكلام عوده ويقول إنه لا يعبر عن الرعية وعن المسيحيين، ويرفض تحويل الكنيسة منبراً للمواقف السياسية، منصباً نفسه قاضياً مدافعاً عن الحزب كعادته في انغماسه بالعمل السياسي.

بات سعد الحريري المرشح الاوحد لرئاسة الحكومة المقبلة، وربما لمواجهة الازمة، ذلك أنه على رغم تلميحات الى وجود اسماء اضافي...
09/12/2019

بات سعد الحريري المرشح الاوحد لرئاسة الحكومة المقبلة، وربما لمواجهة الازمة، ذلك أنه على رغم تلميحات الى وجود اسماء اضافية الا ان الغطاء السني الذي اعلن عنه من دار الفتوى لم يعد يسمح للاخرين بتجاوزه، كما لا يتيح للحريري نفسه امكان الرفض. وقد تأجلت الاستشارات النيابية ليل أمس بعدما حسمت نتائجها منذ العصر عندما اعلن المهندس سمير الخطيب عزوفه عن الترشح للمنصب و"اعادة الامانة الى صاحبها" الذي كان سماه ودعمه أي الرئيس سعد الحريري. وقد انتهت الاستشارات من دارالفتوى، قبل ان تسلك طريق القصر الجمهوري، في بادرة تثبت عقم النظام الذي يتبجح بميثاقية تكاد تضرب الاسس الدستورية للجمهورية، اذ باتت الاتصالات التي تسبق الاستحقاق تلغيه وتلغي دور المؤسسات والنواب وتكتلاتهم.

‎اعلنت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية انه "في ضوء التطورات المستجدة في الشأن الحكومي ، ولاسيما ما طرأ منها بعد ظهر الي...
09/12/2019

‎اعلنت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية انه "في ضوء التطورات المستجدة في الشأن الحكومي ، ولاسيما ما طرأ منها بعد ظهر اليوم ،وبناء على رغبة وطلب معظم الكتل النيابية الكبرى من مختلف الاتجاهات، وافساحا في المجال امام المزيد من المشاورات والاتصالات بين الكتل النيابية المختلفة ومع الشخصيات المحتملة تكليفها تشكيل الحكومة الجديدة ، قرر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تأجيل الاستشارات النيابية الملزمة التي كانت مقررة غدا الاثنين 9 كانون الاول 2019 الى يوم الاثنين 16 كانون الاول الجاري وفق التوقيت والبرنامج والمواعيد التي نشرت سابقا" .

08/12/2019
عرضي منّو جسدي وجسدي منّو شرفك" كلمات من أغنية "ممنوعة من العرض" التي أطلقتها منظمة "أبعاد" خلال حملة الـ"16 يوماً من ال...
06/12/2019

عرضي منّو جسدي وجسدي منّو شرفك" كلمات من أغنية "ممنوعة من العرض" التي أطلقتها منظمة "أبعاد" خلال حملة الـ"16 يوماً من النضال" التي انطلقت تزامناً مع "اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة" في 25 من تشرين الثاني وتستمر إلى 10 كانون الأول الجاري في "اليوم العالمي لحقوق الإنسان"، وشعاره "العالم برتقالي... جيل المساواة يقف ضد الاغتصاب".

هدفت الأغنية بمضمونها إلى تسليط الضوء على كيفية مواجهة العنف الجنسي ضد النساء، وتقول مسؤولة الحملات في جمعية "أبعاد" عليا عواضة: "أردنا أن تولد فكرة الفيديو الكليب في هذا التوقيت بالذات، خصوصاً أن المنظمة لا تستطيع أن تكون بمعزل عما يجري في السياق العام في بلدنا، وهو ما رأيناه من دور للنساء خلال هذه الفترة سواء في المشاركة على الأرض أو حلقات النقاش المتعلقة بمواضيعنّ والقوانين التمييزية ضدهنّ".

في اطار الجهود التي يبذلها الرئيس سعد الحريري لمعالجة النقص في السيولة وتأمين مسلتزمات الاستيراد الأساسية للمواطنين، وجه...
06/12/2019

في اطار الجهود التي يبذلها الرئيس سعد الحريري لمعالجة النقص في السيولة وتأمين مسلتزمات الاستيراد الأساسية للمواطنين، وجه الرئيس الحريري رسائل الى رؤساء ورؤساء وزراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة، طالباً مساعدة لبنان بتأمين اعتمدات لاستيراد من هذه الدول بما سيؤمن استمرارية الأمن الغذائي والمواد الأولية للانتاج لمختلف القطاعات.

وقد شملت الرسائل كلاً من الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس التركي رجب طيب اردوغان، والرئيس الصيني لي كيكيانغ، ورئيس الوزراء الايطالي جيوسيبي كونتي، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

‎سأل نقيب أصحاب محطات المحروقات سامي البراكس السلطات الرسمية: "شو بدكن من أصحاب المحطات؟ هل هناك من مخطط لتدمير هذا القط...
06/12/2019

‎سأل نقيب أصحاب محطات المحروقات سامي البراكس السلطات الرسمية: "شو بدكن من أصحاب المحطات؟ هل هناك من مخطط لتدمير هذا القطاع ؟ وهل سنُعتبر من أهل اللامسؤولية في حال عدنا إلى المطالبة بوقف هدر حقوقنا وأننا مَن يدفع المواطنين إلى الهلع في حال عدنا؟". وقال: "إن النقابة قبلت على مضض جدول تركيب الاسعار الذي صدر عن وزارة الطاقة والمياه يوم الاربعاء 4 كانون الاول والذي اقتطع موقتاً 475 ليرة من جعالة المحطة عن كل صفيحة بنزين لتمويل تقلبات سعر صرف الدولار عند الاستيراد، وقد اعتبرت هذه التضحية أنها الثمن المتوجب حالياً على أصحاب المحطات لتسلم المحروقات من شركات الاستيراد وتسديد ثمنها كاملة بالليرة اللبنانية". وأضاف: "بالرغم من أن تمويل كلفة تأمين 15% من قيمة فاتورة الاستيراد بالدولار ليس من شأن اصحاب المحطات، بل هو شأن شركات الاستيراد ومصرف لبنان الذي عليه تأمين الدولار للأسواق ولهذه الشركات، وبالرغم من ان وزارة الاقتصاد والتجارة تفرض على اصحاب المحطات بيع البنزين للمستهلك بالليرة اللبنانية وبسعر محدد من قبلها من دون ان تؤمّن للمحطة هذه السلعة بالعملة نفسها، وتتغاضى عن دورها في حماية العمولة المحددة لاصحاب المحطات في الجدول الذي يفترض ان يكون ملزماً لجميع المعنيين فيه، وبالرغم من ان وزارة الاقتصاد والتجارة لا تستطيع لعب دور الشرطي إلا على اصحاب المحطات وتقف موقف المتفرج و"المشجع" على مشهد النهش الذي يتعرّض له اصحاب المحطات والخسائر الفادحة التي يتكبدونها، من دون ان تحرّك ساكناً لانها تعتبر ان حقوق اصحاب المحطات ليست من شأن وزارة الاقتصاد والتجارة في لبنان، لان أصحاب المحطات هم تجار على كوكب آخر، بالرغم من كل ما ورد اعلاه ومن التضحيات التي قدمها اصحاب المحطات، فوجئت النقابة بعدم التزام شركات الاستيراد بجدول تركيب الاسعار الذي صدر عن وزارة الطاقة والمياه واستمرارها في فرض جزء من الثمن بالدولار ورفضها قبض فاتورة البنزين كاملة بالليرة اللبنانية كما كان الاتفاق مع الوزيرة ندى البستاني"

‎على رغم الكثير من المعطيات الغامضة والملتبسة التي تسبق الموعد الذي حددته رئاسة الجمهورية للاستشارات النيابية الملزمة وا...
06/12/2019

‎على رغم الكثير من المعطيات الغامضة والملتبسة التي تسبق الموعد الذي حددته رئاسة الجمهورية للاستشارات النيابية الملزمة والتي تبقي باب الاحتمالات مشرعا على مفاجآت مختلفة لن يكون من الحنكة اسقاط فرصة تكريس اتفاق جرى حبكه بين غالبية القوى السياسية لتكليف سمير الخطيب رئيسا للحكومة الاولى بعد ثورة 17 تشرين الاول، وسواء جاء الخطيب ام سواه ام طارت الاستشارات بطارئ ما، لن يبدل ذلك ظروف استحقاق بات يتحتم على الانتفاضة الشعبية مواجهته كما استحقاق تعاملها مع الواقع الحكومي وسواه من التطورات المتسارعة، على مشارف الشهرين من عمرها ينتظر من الانتفاضة تكوين مناعة يستحيل معها حتى على الذين يعانون التكلس الفكري والسياسي ان يمضوا في انماط إنكارها بعدما اقتحمت ثقافة مغايرة تماما البلاد وأقامت فيها مفاهيم لن يستقيم شيء ما لم تؤخذ في اولويات سلطة ما بعد الانتفاضة، تبعا لذلك سيتعين على الانتفاضة عشية مرور شهرين على نشوئها ان تدرك انها محكومة بسرعة النضج واستعجال حقبة المراهقة والخروج من رومانسية الشعارات ولو جميلة وجذابة ومحقة، ان ما يملي ذلك كثير جدا وأشده الحاحا ان هذه الانتفاضة انفجرت انفجارها التاريخي...

محمد حمد العبدالله ولد يتيما عندما كان والده يسرق غي عنجر فقتله صاحب المنزل وتربى هو من والدته التي كانت تتجول من قرية ا...
04/12/2019

محمد حمد العبدالله ولد يتيما عندما كان والده يسرق غي عنجر فقتله صاحب المنزل وتربى هو من والدته التي كانت تتجول من قرية الى قرية لتتعاطى الدعارة لتأمين الاكل لاولادها .

الدكتور محمد العبدالله واولاده محمد ومجد وحمد العبدالله الذين كان باسمهم العقارات
والاثباتات في المنشور السابق
التسجيل الصوتي الذي امر فيه الدكتور محمد العبدالله بدس السم في جسم صهره لقتله للاستحواز على ٢٨٠ مليون دولار بدون علم اهل صره ليكي يطوي الملف ولكن استيقظ الشيخ رضا وبدأ يسترجع لكل حق حقه.

04/12/2019

تابع لقضية مستشفى رياق
اعتراف الدكتور/ رشيد حرب الملازم إلى الدكتور/محمد العبدالله والموظف في مستشفى رياق ومستشفى تمنين الذي يتاجر بالسموم بدسها عمداً بعد توكيل من الدكتور/ محمد العبدالله لصهره أينما وجد وقام هذا بعد تهديد من الدكتور/ بفصله من العمل إذا ما قامَ به، بما أنهم لم يكتفو من الأذيه بما أنهم قامو في إلزامه إلى تناول الجرعات كأنها علاج في قبرص عندما كان في رفقه شقيقه إلى إستثمار وبناء هذا المبنى

‎برسم فخامه رئيس الجمهوريه/ العماد ميشيل عون‎ودوله رئيس مجلس النواب/ نبيه بري وسماحه‎الأمين العام لحزب الله السيد/ حسن ن...
04/12/2019

‎برسم فخامه رئيس الجمهوريه/ العماد ميشيل عون
‎ودوله رئيس مجلس النواب/ نبيه بري وسماحه
‎الأمين العام لحزب الله السيد/ حسن نصرالله والقضاء مدعي عام التمييز, وكيليس البقاع

‎كيف كانت محاوله آل عبدالله إلى النصب والسرقه والنهب ومحاوله قتل صهرهمْ (أولاد حمد عبدالله) وعلى رأسهم الدكتور/ محمد حمد عبدالله مدير مستشفى رياق ويقوم بطبخ ماده الهيروين+الكوكايين ويتدعي أنها مواد طبيه، الذي نهب صهره في مبلغ وقدره ٢٨٠مليون دولار أمريكي بعد في ما كان صهره في حاله كوما، وكانت إبنته معاها وكاله عامه وهذه كانت عمليه النهب لأموال منقوله وغير منقوله ومحاوله قتل وهذا السبب لدخوله حاله الكوما ( المواد السامه ومنهم مادة الهيروين)
‎وهنالك ادلة صوت وصور ستقوم بالإثبات

‎• أراضي وشقق وشركات في بيروت- سرقه شركه مياه
‎• ساعات وسيارات باهظه الثمن وسبائك من الذهب تمت سرقتها من خزنته الخاصه به
‎• ومن العقارات أراضي على البحر وقسم كبير من العقارات
‎• أوتيل 5STARS في بيروت
‎• قصر في قبرص
‎• شقق بالحازميه
‎• شركه بالبورصه العالميه

03/12/2019

الاعترافات التي قام بها الحارس والأمين على القصر من قبل محمد العبدالله من السموم لكي يعطيه اياها بيده ل مالك القصر

03/12/2019

اعتراف الدكتور/ رشيد حرب الملازم إلى الدكتور/محمد العبدالله والموظف في مستشفى رياق ومستشفى تمنين الذي يتاجر بالسموم بدسها عمداً بعد توكيل من الدكتور/ محمد العبدالله لصهره أينما وجد وقام هذا بعد تهديد من الدكتور/ بفصله من العمل إذا ما قامَ به، بما أنهم لم يكتفو من الأذيه بما أنهم قامو في إلزامه إلى تناول الجرعات كأنها علاج في قبرص عندما كان في رفقه شقيقه إلى إستثمار وبناء هذا المبنى

شك بدون رصيد ضمانه بقيمه ١٥ مليار ليره لبنانيه ل الشيخ رضا المصري مقابل شراكته بمعمل المصري
03/12/2019

شك بدون رصيد ضمانه بقيمه ١٥ مليار ليره لبنانيه ل الشيخ رضا المصري مقابل شراكته بمعمل المصري

03/12/2019

الأموال المنهوبه المنقوله والغير منقوله قيمتها ٢٨٠ مليون دولارأمريكي

• برسم فخامه رئيس الجمهوريه/ العماد ميشيل عون
ودوله رئيس مجلس النواب/ نبيه بري وسماحه
الأمين العام لحزب الله السيد/ حسن نصرالله والقضاء متدعي عام التمييز
• وكيليس البقاع

كيف كانت محاوله آل عبدالله إلى النصب والسرقه والنهب ومحاوله قتل صهرهمْ (أولاد حمد عبدالله) وعلى رأسهم الدكتور/ محمد حمد عبدالله مدير مستشفى رياق ويقوم بطبخ ماده الهيروين+الكوكايين ويتدعي أنها مواد طبيه، الذي نهب صهره في مبلغ وقدره ٢٨٠مليون دولار أمريكي بعد في ما كان صهره في حاله كوما، وكانت إبنته معاها وكاله عامه وهذه كانت عمليه النهب لأموال منقوله وغير منقوله ومحاوله قتل وهذا السبب لدخوله حاله الكوما ( المواد السامه ومنهم مادة الهيروين)
وهنالك ادلة صوت وصور ستقوم بالإثبات

• أراضي وشقق وشركات في بيروت- سرقه شركه مياه
• ساعات وسيارات باهظه الثمن وسبائك من الذهب تمت سرقتها من خزنته الخاصه به
• ومن العقارات أراضي على البحر وقسم كبير من العقارات
• أوتيل 5STARS في بيروت
• قصر في قبرص
• شقق بالحازميه
• شركه بالبورصه العالميه

برسم سماحه السيد/ حسن نصرالله

اكبر عملية نصب واحتيال قام بها الدكتور محمد حمد عبدالله وشريكه المزور ظافر فاضل مدير بنك الاعتماد المصرفي فرع شتورة بعدم...
03/12/2019

اكبر عملية نصب واحتيال قام بها الدكتور محمد حمد عبدالله وشريكه المزور ظافر فاضل مدير بنك الاعتماد المصرفي فرع شتورة بعدما كنا قد دخلنا مع النصاب محمد عبدالله شراكة في معمل رياق للمصل بعدها استوضح لنا أنه آخذ عدة قروض وعدة شركاء ف فصلنا الشراكة وكنا قد اخذنا مسبقا شك ضمانة لإنهاء أوراق المشروع من د .محمد عبدالله ب قيمة ١٥ خمسة عشر مليار ليرة لبنانية ف اتفقنا من فك الشراكة و أودعهناه بلبنك ومع العلم من وجود المبلغ في الفرع لكن ممكن انه ناصب حتى عل بنك قام ظافر فاضل من تلقاء نفسه وأوامر معلمه محمد عبدالله دون الرجوع إلى الإدارة المركزية ورد الشك وعلمه لمفاوضتنا بسعر أقل،،، لن نقبل بلمفاوضة برسم فخامة الرئيس الجنرال عون و القضاء اللبناني ومدعي عام التمييز هؤلاء النصابين الشريكين ومن يكشفه التحقيق

في اطار متابعة مستجدات المفاوضات بالنسبة لتشكيل الحكومة واذا صحت المعلومات المسربة، علم من مصادر متابعة ان لقاء الرئيس س...
03/12/2019

في اطار متابعة مستجدات المفاوضات بالنسبة لتشكيل الحكومة واذا صحت المعلومات المسربة، علم من مصادر متابعة ان لقاء الرئيس سعد الحريري بالمهندس سمير الخطيب كان ايجابياً، وبوادر حلحلة بدأت تظهر، حول صيغة حكومية تكنوسياسية قد تكون من 18 او 24 وزيراً، وقد تضم ستة وزراء دولة سياسيين ، اضافة الى وزراء تكنوقراط وعدد من ممثلي الحراك.

وعلم ان من الوزراء السياسيين ممثل عن كل من الثنائي الشيعي ورئيس الجمهورية والتيار الوطني الحر، والمستقبل وزيراً.
وتحدثت المصادر عن ان هذه الحلحلة يمكن ان تؤدي الى اجراء استشارات التكليف هذا الاربعاء او هذا الخميس، اذا ما نجحت الاتصالات الاخيرة المتوقع إجراؤها اليوم.

Address

Zahlé
1801

Opening Hours

Monday 09:00 - 17:00
Tuesday 09:00 - 17:00
Wednesday 09:00 - 17:00
Thursday 09:00 - 17:00
Friday 09:00 - 17:00
Saturday 09:00 - 17:00

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when صحيفة رموز الفساد اللبنانية Lebanese Corruption Signs News posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to صحيفة رموز الفساد اللبنانية Lebanese Corruption Signs News:

Share


Other News & Media Websites in Zahlé

Show All