أنا والخبر - الصفحة الاحتياطية

أنا والخبر - الصفحة الاحتياطية صفحة اخبارية

أحمد الحريري في يوم اللغة العربية: للتوحد حول عبارات التضامن مع جرح غزةبمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، قال الأمين ال...
18/12/2023

أحمد الحريري في يوم اللغة العربية: للتوحد حول عبارات التضامن مع جرح غزة

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، قال الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، عبر منصة "أكس":

"ما احوجنا في إلى التوحد حول عبارات التضامن القلبية والوجدانية الصادقة مع جرح #غزة النازف الذي ربما تعجز لغتنا العربية، رغم غناها، عن التعبير عن هول العربدة الإسرائيلية تجاه الشعب العربي الفلسطيني الشجاع، الذي يواجه حرب إبادة لا بد للعالم أجمع أن يكرس كل الايام لوقفها".

السيسي يفوز بولاية ثالثة لرئاسة مصر
18/12/2023

السيسي يفوز بولاية ثالثة لرئاسة مصر

إنتخاب النائب  حنكش عضواً في مجلس إدارة المنتدى البرلماني العالمي للحد من العنف المرتبط بالأسلحة الخفيفة ‎ #عاجل
18/12/2023

إنتخاب النائب حنكش عضواً في مجلس إدارة المنتدى البرلماني العالمي للحد من العنف المرتبط بالأسلحة الخفيفة ‎ #عاجل

هيثم ضناوي في ذمة الله بائع الكعك الطرابلسي.  انا لله وانا اليه راجعون
17/12/2023

هيثم ضناوي في ذمة الله بائع الكعك الطرابلسي.
انا لله وانا اليه راجعون

اضاءت مؤسسة انسان بالتعاون مع بلدية القبيات -عكار  شجرة الميلاد باحتفالية فرح شارك فيها العديد من ابناء البلدة والجوار و...
16/12/2023

اضاءت مؤسسة انسان بالتعاون مع بلدية القبيات -عكار شجرة الميلاد باحتفالية فرح شارك فيها العديد من ابناء البلدة والجوار وبخاصة الاطفال الذين تحلقوا وعائلاتهم حول الشجرة وسط البلدة .

حضر الاحتفالية رئيس بلدية القبيات ورئيس اتحاد بلديات عكار الشمالي عبده مخول عبدو وفعاليات وكهنة وراهبات وممثلين عن المؤسسات والجمعيات والاخويات والكشافة.

تخلل الاحتفالية مسرحية للاطفال من وحي المناسبة، وشهد الحفل العد التنازلي لإضاءة الشجرة مع الاضواء والمفرقعات النارية وانشطة مع الشخصيات الكرتونية تشارك فيها الاطفال وعائلاتهم فرح الاعياد.

ولفت المدير التنفيذي لمؤسسة انسان نزار عبدو ان برنامج احتفالات الميلاد المجيد لهذه السنة غني ومتميز ويعكس ارادة الناس وتمسكهم بثقافة الحياة والفرح ومواجهة كل التحديات، وهو يمتد من 21 الشهر الجاري ولغاية 25 منه في القرية الميلادية التي تم تجهيزها في معمل الحرير التراثي -السياحي وتفتتح يوميا ابتداء من الساعة الرابعة بعد الظهر ولغاية الساعة التاسعة ليلا.

وتم تحضير سوق للاكل في الباحة الخارجية لمعمل الحرير التي عملت مؤسسة انسان على نصب العديد من الخيم تحوطا للظروف المناخية اضافة الى تامين كيوسكات خشبية تقدم مجانا لكل اصحاب المهن الراغبين في عرض وبيع منتجاتهم واطباقهم التقليدية الريفية والعصائر والمشروبات وغيرها.

وفي داخل اروقة المعمل باحة مخصصة لسوق الحرفيات والمونة.

كما اشار عبدو الى ان القرية ستتضمن نشاطات وعروض يومية للاطفال ومسرحية تحكي الميلاد وفرح العيد.

بالاضافة لذلك، كاراكتيرات ميلادية تجوب ارجاء القرية الميلادية التي خصص فيها زاوية خاصة لبابا نويل لاستقبال الاطفال. وهناك أيضاً انشطة ثقافية ابرزها الرسم الحرفي والتلوين للاطفال.

تقدم عضو تكتل "الاعتدال الوطني" النائب أحمد الخير، بأحر التعازي القلبية من دولة الكويت، قيادةً وشعباً، بوفاة أميرها الشي...
16/12/2023

تقدم عضو تكتل "الاعتدال الوطني" النائب أحمد الخير، بأحر التعازي القلبية من دولة الكويت، قيادةً وشعباً، بوفاة أميرها الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، رحمه الله.

وقال: "لطالما كان للكويت في لبنان، وفي مدينة المنية بالتحديد، أيادٍ بيضاء تشهد على العلاقة الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين. رحم الله الشيخ نواف الصباح، وأطال بعمر خلفه ولي العهد الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح، ليديم على الكويت وشعبها الطيب نعمة الأمن والاستقرار".

10/12/2023

*أصدر الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّه البيان الآتي: تفيد المديرية العامة لرئاسة مجلس الوزراء أن السيد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أعلن بموجب المذكرة رقم 26/2023 عن اقفال كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم غد الاثنين الموافق فيه 11-12-2023 وذلك تجاوباً مع الدعوة العالمية من أجل غزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ومع أهلنا في غزة وفي القرى الحدودية اللبنانية.*

بعد المعاناة التي عانى منها سكان الري في برج العرب لأكثر من ثلاث سنوات  إثر مشروع الصرف الصحي من قبل شركة دنش وبعد متابع...
02/12/2023

بعد المعاناة التي عانى منها سكان الري في برج العرب لأكثر من ثلاث سنوات إثر مشروع الصرف الصحي من قبل شركة دنش وبعد متابعة عضو تكتل الاعتدال الوطني النائب وليد البعريني ورئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم تم تزفيت الطريق.

وهذا وشكر السيد أحمد جواد وأهالي الري في برج العرب رئيس مجلس النواب نبيه بري وسعادة النائب وليد البعريني ورئيس بلدية برج العرب وأعضائها لمتابعتهم الحثيثة لهذا الموضوع قبل الدخول بفصل الشتاء

وهذا وتمنى الأهالي من شركة دنش متابعة الطريق العام الممتدة من مفرق برقايل الى دوار العبدة وتزفيتها قبل دخول فصل الشتاء

تيار المستقبل يكرم منسق استراليا السابق عبدالله المير كرّم "تيار المستقبل" المنسق السابق للتيار في استراليا عبدالله المي...
25/11/2023

تيار المستقبل يكرم منسق استراليا السابق عبدالله المير

كرّم "تيار المستقبل" المنسق السابق للتيار في استراليا عبدالله المير في حضور عضو هيئة الرئاسة المنسق العام المركزي للاغتراب القنصل محمد الجوزو، منسق سيدني خالد الشيخ ومنسق ملبورن حسين الحولي ومنسق سيدني السابق عمر شحاده وعضو مجلس المستشارين في سيدني عمر ياسين ورئيس بلدية "جورج ريفر" سامي المير ورئيس بلدية "كانتربري-بانكستاون" بلال الحايك ورؤساء جمعيات وإعلاميين وأعضاء في "تيار المستقبل".

افتتحت المناسبة التي أُقيمت في مركز "المستقبل" في منطقة "شسترهيل" بالنشيدين اللبناني والأسترالي، ثم قدم الاحتفال مسؤول الشؤون التنظيمية في منسقية سيدني حسن عبد الرحمن فرحّب بالمنسق الجوزو والحضور واثنى على دور المكرّم عبدالله المير.

وتوالى على الكلام كل من خالد الشيخ ورئيس تحرير النهار الأسترالية نور حرب ومدير مكتب الوكالة الوطنية للإعلام سايد مخايل .

ونوه المتكلمون بمواقف عبدالله المير الوطنية وبما قدمه لتيار المستقبل وللجالية اللبنانية ولوطنه لبنان، وشددوا على أهمية دور تيار المستقبل والرئيس الحريري في الحياة الوطنية وأملوا ان يعود التيار الى مزاولة نشاطه السياسي في اقرب وقت .

بعدها القى القنصل الجوزو كلمة اثنى فيها على دور المير في "تيار المستقبل" مصرحًا ان التكريم كان مقررًا ان يحصل في بيت الوسط بحضور الرئيس الحريري لكن الظروف حالت دون ذلك، كما أطلق الجوزو عليه لقب "عميد إغتراب المستقبل في استراليا والعالم" ومنحه درع "تيار المستقبل" من قيادة التيار.

وبدوره ألقى المير كلمة شكر فيها "تيار المستقبل" ورئيسه سعد الحريري وأمينه العام أحمد الحريري على التكريم كما شكر التيار في استراليا والقنصل الجوزو والمتكلمين والحضور .

واثنى على تضحيات "تيار المستقبل" من الرئيس الشهيد رفيق الى الرئيس سعد الحريري والأمين العام أحمد الحريري في سبيل لبنان مشدداً على أهمية سياسة الاعتدال التي انتهجها التيار منذ تأسيسه. وفي نهاية الإحتفال دعي الحضور الى حفل كوكتيل اقيم للمناسبة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن السيد عبدالله المير من رعيل الاغتراب الأول ورائد كبير من رواده، أمضى ما يزيد على العشرين عاماً من عمره في حقل العمل الاغترابي لا سيما في القارة الأسترالية. دأب منذ تعيينه منسقًا لأستراليا على العمل بضمير حيّ وشفافية وحكمة فهو المدافع الأول عن لبنان واللبنانيين. إن هذا الإخلاص في العمل لا ينفصل عن شخصيته الودودة الصادقة والمتواضعة التي فتحت مسارات التواصل ولم الشمل وبث روح التواصل والمحبة والأخوة بين أبناء الجالية، وترسيخ ثقافة الوفاء والتسامح والانفتاح والاعتدال استكمالًا لمسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

أينما تجد سعادتك ، اسـ ـرقها ♥️"
25/11/2023

أينما تجد سعادتك ، اسـ ـرقها ♥️"

البعريني: "كنّا نتمنّى لو أن القمّة العربيّة الإسلاميّة خرجت بقرارات أبعد من الإدانة والاستنكار" أكد عضو تكتّل الاعتدال ...
12/11/2023

البعريني: "كنّا نتمنّى لو أن القمّة العربيّة الإسلاميّة خرجت بقرارات أبعد من الإدانة والاستنكار"

أكد عضو تكتّل الاعتدال الوطني النّائب وليد البعريني أنه وبعد مرور أكثر من شهر على الحرب في غزة، لايزال العالم يقف صامتًا غير آبه بالوحشيّة التي تطال أهل غزّة، بل جُل ما يفعله هو طلب هدنات هشّة مقابل مصالح الدّول الكبرى على حساب الشعب الفلسطينيّ.

وإذ ثمّن البعريني القمّة العربيّة الإسلاميّة التي انعقدت في الرياض، تمنّى لو أنها خرجت بقرارات أبعد من الإدانة والاستنكار والشجب، بقرارات أكثر وضوحًا لوقف آلة القتل المستمرّة وسياسة التهجير التي تُمارس ضد الشعب الفلسطيني.

البعريني وخلال استقباله وفودًا بلديّة واختياريّة وشعبية مختلفة في مكتبه في المحمرة أسف للصمت العربي الهائل أمام الفظائع التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين في غزّة ولا سيّما بحق المستشفيات التي خرجت عن نطاق العمل بشكل كامل وباتت بحالة جِد صعبة، آملاً فتح المعابر لإخراج الجرحى وإدخال المساعدات الإنسانيّة والطبية والوقود لأهالي فلسطين.

وخلال استقباله وفدًا من الجمعيّة الخيريّة العكاريّة أكد البعريني أن التفاهم بين مختلف المكونات النيابيّة العكاريّة على أعلى مستويات خدمة للمنطقة وأهلها. وأضاف، "اللغة الطائفية غير موجودة في قاموسنا رغم محاولات البعض شدّنا إليها، إلا أننا بعيدين كل البعد من الطائفيّة، خطابنا أخلاقي وأدبي، ونقف إلى جانب بعضنا البعض في أحلك الظروف وأقساها."

بدوره شكر محمد خالد حنترو البعريني على جهوده التي يقوم بها من أجل المصلحة العامة في عكار، "فعلى واقع الأرض لا نلحظ سوى الحاج وليد يعمل على صعيد المنطقة تلبية للحاجات المطلوبة، ونتمنّى على جميع القوى أن تتعاون مع بعضها البعض من أجل عكار وأهلها."

الحج ابو علي نجيب في ذمة الله رحل ابو علي نجيبالرجل الطيب المحب الوفي الذي كان يؤدي عمله بكل حب وتفاني واخلاص من الخامسة...
11/11/2023

الحج ابو علي نجيب في ذمة الله

رحل ابو علي نجيب
الرجل الطيب المحب الوفي الذي كان يؤدي عمله بكل حب وتفاني واخلاص من الخامسة فجرا وحتى هبوط الليل.
كان ابا واخا وصديقا وسندا للجميع فالكل يعرفه عن كثب ويتودد اليه.
عرفته ساحات النضال و مهرجانات الحرية وتجمعات الفرح والبهجة.
سنشتاق لتلك الطلة البهية والشاربان تعلوهما الضحكة والقوة.
سيفتقدقك كل محبيك ورفاق دربك.
رحمك الله ابو علي نجيب.

10/11/2023

الأديب نبيل خبازي يوقع كتابه "الأرض في ذاكرة الإنسان الزمان" و يقدم منحة تعليمية بقيمة ٥٠٠$ للمتفوق.

فيديو - تقرير خاص - موقع انا والخبر

10/11/2023

من كلمة الاستاذ نبيل خبازي في حفل اطلاقه لكتاب الارض في ذاكرة الانسان والزمان

انخفاض كبير في سعر كيلو الموز صباح اليومحيث تراوح السعر بين ال 65000 و 70000
10/11/2023

انخفاض كبير في سعر كيلو الموز صباح اليوم
حيث تراوح السعر بين ال 65000 و 70000

حادث سير على طريق ضهر العين بين سيارة ودراجة نارية نتج عنه جريح يعمل فريق جهاز الطوائ والاغاثة على نقله من المكان
10/11/2023

حادث سير على طريق ضهر العين بين سيارة ودراجة نارية نتج عنه جريح يعمل فريق جهاز الطوائ والاغاثة على نقله من المكان

09/11/2023

يمكنكم الآن متابعة صفحتنا التي تهتم بآخر الاحداث والمستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها على الساحة اللبنانية والعربية والدولية

09/11/2023

تصبحون على خير🌹

قدم السيد امين عثمان الشيخ برفقة مجموعة من شباب الضنية التهنئة والمباركة لابن بلدة بقرصونا - الضنية  المحامي مجاهد شندب ...
29/10/2023

قدم السيد امين عثمان الشيخ برفقة مجموعة من شباب الضنية التهنئة والمباركة لابن بلدة بقرصونا - الضنية المحامي مجاهد شندب بعد ان قسم اليمين امام محكمة الاستئناف المدنية في الشمال

وفي المناسبة عبر السيد امين الشيخ عن فخره واعتزازه بالمحامي شندب معتبراً انه خير من يمثل الضنية في مهنته ورسالته بإحقاق الحق والعدالة والدفاع عن المظلومين ، وبأنه من النخبة الخيرة التي لبست ثوب المحاماة ويليق به هذا الترفع والتقدم لانه انسان طموح ويصر على تحقيق اهدافه

صباح الخير من لبنان الجميل ❤️
29/10/2023

صباح الخير من لبنان الجميل ❤️

 #عرس تحول الى مأتم سقوط قتيلة و ٤ جرحى بإشكال بين عائلتين في سفينة القيطع العكاريةوقع اشكال مساء اليوم في بلدة سفينة ال...
29/10/2023

#عرس تحول الى مأتم سقوط قتيلة و ٤ جرحى بإشكال بين عائلتين في سفينة القيطع العكارية

وقع اشكال مساء اليوم في بلدة سفينة القيطع العكارية بين عائلتي آل حسن و آل طالب ادى تضارب وعراك وبالايدي والعصي وتحطيم سيارة عائدة لاحد طرفي الاشكال

ليتطور الى اطلاق نار نتج عنه سقوط قتيلة تدعى "ف.ط" التي توفيت على الفور وسقوط ٤ جرحى عرف منهم "ا.ح" و "م.ح" و "س.ط" جرى نقل الاصابات إلى مستشفى الحبتور للعلاج

وعلى الفوت حضرت قوة من الجيش الى المكان وضربت طوقاً أمنياً في المكان.

فيما سادت البلدة حالة من التوتر وعرف الاشكال ناتج عن استفزازات بين الطرفين خلال مناسبة عرس.

المرحلة الأولى من معرض كانتون الدورة 134 تجذب الاهتمام العالميانطلقت الدورة 134 لمعرض الصين للاستيراد والتصدير، المعروف ...
26/10/2023

المرحلة الأولى من معرض كانتون الدورة 134 تجذب الاهتمام العالمي
انطلقت الدورة 134 لمعرض الصين للاستيراد والتصدير، المعروف أيضًا باسم معرض كانتون، في 15 أكتوبر في مدينة غوانغتشو. في هذه الدورة، وصلت المقياسات إلى مستوى جديد، حيث تم توسيع مساحة المعرض الإجمالية إلى 1.55 مليون متر مربع، بزيادة تبلغ 50,000 متر مربع عن الدورة السابقة. وبلغ العدد الإجمالي للجناحات 74,000 جناح، بزيادة تقدر بحوالي 4,600 جناح عن الدورة السابقة، بما في ذلك 72,000 جناح في الباحة المحلية و 1,550 جناحًا في الباحة الدولية.

وكان هناك مجموع 28,533 عارضًا، بزيادة قدرها 3,135 عارضًا عن الدورة السابقة، بما في ذلك 27,883 عارضًًا محليًا. وهناك 650 عارضًا من 43 دولة ومنطقة، منها 60٪ من الدول المشاركة في مبادرة "الحزام والطريق".
وهناك مجموع 28,533 عارضًا، بزيادة 3,135 عارضًا عن الدورة السابقة، بما في ذلك 27,883 عارضًا محليًا. وحضر المعرض مشترين أجانب قادمين من أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم بنشاط وحققوا أعمال تجارية رائعة. وقال خوان رامون بيريز، وهو مدير عام مكسيكي لشركة ليفربول آسيا، إن شركته في هذا الوقت في معرض كانتون بحاجة إلى شراء مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك أدوات المطبخ والملابس والإلكترونيات والألعاب. وأضاف أن معرض كانتون يعتبر منصة حاسمة تساعدهم على العثور على مصادر مناسبة للبضائع. خلال المعرض، لا يقومون بإقامة علاقة قوية فقط مع مورديهم، بل يكونون أيضًا أصدقاءًا كثيرون. شرفات شاه، الذي يدير مرفقًا إنترنتيًا في المملكة المتحدة وشارك في ست دورات من معرض كانتون، قال: "هناك العديد من الشركات المصنعة الممتازة التي تعرض منتجات متنوعة في معرض كانتون. العارضون ملتزمون بجودة المنتج العالية ويستثمرون بشكل كبير في البحث والتطوير، وهذا ما يجذب كثيرًا المشترين الأجانب مثلي". وأضاف أنه قام ببناء شراكات طويلة الأمد مع موردين موثوقين التقى بهم في المعرض. وقد أكدت 71 شركة متعددة الجنسيات مشاركتها، وأكدت 73 مؤسسة صناعية وتجارية مشاركتها.
المرحلة الثانية من معرض كانتون الدورة 134 ستكون مفتوحة من 23 إلى 27 أكتوبر. السلع الاستهلاكية والهدايا والأثاث وزينة المنزل تشكل جزءًا كبيرًا من المعرض الذي يستمر لمدة خمسة أيام. وستكون المرحلة الثالثة مفتوحة من 31 أكتوبر إلى 4 نوفمبر، وستجمع بين العارضين من الألعاب والنسيج والملابس والأحذية والمنسوجات المنزلية ولوازم المكتب ومنتجات الرياضة والأجهزة الطبية والأدوية والأغذية. أعضاء منظمتكم مدعوون لحضور المرحلتين الثانية والثالثة.

هزة قوية استمرت قرابة 4 ثواني شعر بها سكان شحيم وبعض قرى الاقليم
20/10/2023

هزة قوية استمرت قرابة 4 ثواني شعر بها سكان شحيم وبعض قرى الاقليم

20/10/2023

مظاهرات حاشدة في طرابلس تضامن مع غزة

شارك رجل الاعمال اللبناني الاسترالي السيد علام حسون في الوقفة التضامنية الذي دعا اليها " تيار المستقبل في الشمال " تضامن...
18/10/2023

شارك رجل الاعمال اللبناني الاسترالي السيد علام حسون في الوقفة التضامنية الذي دعا اليها " تيار المستقبل في الشمال " تضامناً مع اهالي غزة وفلسطين المحتلة وإدانةً لصمت العالم عن تمادي العدو الإسرائيلي في إجرامه ضدهم وذلك قاعة دار الفتوى - طرابلس

وفي المناسبة أدان حسون الاعتداء الهمجي الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة وذهب ضحيته مئات الشهداء من الاطفال والنساء والأبرياء بالاضافة الى آلاف الجرحى

واضاف ، ان مجزرة المستشفى المعمداني هي جريمة حرب موصوفة ارتكبها كيان نشأ على الإجرام وسفك الدماء وهذه من أفظع جرائمه وليست أولها.

وختم حسون داعياً المجتمع الدولي ردع العدوان الإسرائيلي المستمر على المدنيين ومحاسبته على جرائمه ، فالإستنكار لم يعد كافياً

حسون لحزب الله وللمتاجرين بقضية فلسطين والاهل السنة والجماعة : الم يحن الوقت لمساندة اهلنا في غزة والدخول في الحرب اهلنا...
17/10/2023

حسون لحزب الله وللمتاجرين بقضية فلسطين والاهل السنة والجماعة : الم يحن الوقت لمساندة اهلنا في غزة والدخول في الحرب

اهلنا في غزة يتعرضون لإبادة جماعية بشكل وحشي وإجرامي وبأبشع الطرق في ظل صمت عربي ودولي مخيف وغياب الضمير الشعوب إعتدنا عليه على مدى سنين

اهلنا في غزة يقاومون آلة الاجرام الدموي وحيداً ، لذلك المطلوب اليوم ودون اي حسابات او تردد ، فتح جميع الجبهات بوجه العدو الصهيوني القاتل ولتكن حرباً حتى التحرير ( واذا ما كبرت ما بتصغر )
ماذا ينتظر حزب الله لنصرة اهلنا في غزة ، اين وعوده في زوال الكيان الصهويني ، اين صواريخه والمقاتلين التي وعدنا بإحتلال الجليل و تحرير القدس بها ،
آلاف الشهداء في جريمة قصف المستشفى الميداني ، الم تجرح ضمير السيد حسن نصرالله لاعلان الحرب مباشرة ومساندة اهلنا في غزة الذي هم بحاجة لنا على الارض اكثر من اي وقت مضى ، لذلك نطالبك بإعلان الحرب وجميعنا معك ومنازلنا في الشمال مفتوحة اما عائلاتكم واهلاً وسهلاً بالجميع

اين المتاجرين في قضية فلسطين على مدى عقود واين المجاهدين والمدافعين عن حقوق اهل السنة والجماعة في لبنان و سوريا
الم يحن الوقت لتزحفو نحو الجولان والحدود وتقاوموا الكيان الصهيوني

امام كل ما يحصل علينا جميعاً الوقوف الى جانب اهلنا في غزة بوجه العدو الصهيوني وادانة اجرامه كل منا بطريقته ولنشارك بكل وقفة عز وكرامة وليكون صوتنا صارخ بوجه الظلم لعلها تصحو ضمائر الحكام العرب ومن يدعي الديمقراطية وحقوق الانسان في دول العالم

فجميع بيانات الاستنكار والتنديد من قبل القادة والروؤساء والدول والمنظمات والحكومات لا تقدم ولا تؤخر ، فالمطلوب المشاركة عسكرياً في الحرب نصرةً لاهلنا في غزة وفلسطين والا الصمت

سليمان والعبدالله يشاركان في حفل الإفتتاح الرسمي لمعرض الصين للاستيراد والتصدير كانتون في دورته الـ134 : فرصة فريدة للإس...
17/10/2023

سليمان والعبدالله يشاركان في حفل الإفتتاح الرسمي لمعرض الصين للاستيراد والتصدير كانتون في دورته الـ134 : فرصة فريدة للإستفادة من آخر الإبتكارات والتكنولوجيا المتطورة في تطوير الصناعة اللبنانية.

شارك سعادة النائب محمد سليمان ورئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود العبد الله في حفل الافتتاح الرسمي لمعرض كانتون الصيني(Canton Fair) في مدينة غوانغزوا الذي يعدّ الأكبر من نوعه في العالم، والذي يُعقد في دورته الـ 134. وكان النائب سليمان والعبد الله الطرفين الوحيدين اللذين مثّلا لبنان في حفل الافتتاح. وشارك في حفل إطلاق هذا الحدث عدد كبير من الشخصيات من الصين ومن مختلف أرجاء العالم، من بينهم نائب وزير التجارة الصيني وانغ شوان، مدير عام مركز التجارة الخارجية الصيني آلان ليو، ونائب مدير مركز التجارة الخارجية الصيني يو يي إضافة إلى محافظ غوانغزوا زانغ شين.

إضافة إلى شخصيات ووزراء من عدة دول في العالم كالسعودية و الإمارات وتركيا وإندونيسيا وفرنسا وأميركا والمكسيك والهند وباكستان وجورجيا وليتوانيا ولاتيفيا ودول أوروبية وأميركية أخرى.

وأجرى سليمان والعبدالله خلال المناسبة لقاءات عمل ثنائية مع عدد من المسؤولين الصينيين الذي شاركوا في افتتاح المعرض، وتمحورت حول زيادة التعاون الإقتصادي بين لبنان والصين خصوصاً بين القطاع الخاص في البلدين، وبشكل خاص لجهة نقل التكنولوجيا للمصانع اللبنتانية وإعتماد لبنان كمركز للشركات الصينية الراغبة بالتوسع في منطقة الشرف الأوسط وأفريقيا.

وقد لاقى طرح سليمان والعبدالله ترحيباً من قبل المسؤولين الصينيين، وتم الاتفاق على متابعة الموضوع من قبل القطاع الخاص في البلدين في المرحلة المقبلة.

حيث الى ان المعرض يشكل فرصة فريدة للإطلاع على آخر المنتجات والتكنولوجيا المتطورة المستخدمة للإستفادة منها في تطوير الصناعات اللبنانية، إشارة إلى أن زيارتهم الى الصين ستشمل أيضاً لقاء عدداً من المسؤولين الصينيين المعنيين بالشأن الإقتصادي للتباحاث في إمكانية التعاون الثنائي.

و يشكل "معرض الصين للاستيراد والتصدير" المعروف بإسم معرض كانتون أحد أكبر الأحداث التجارية في العالم، ويمثل فرصة فريدة من نوعها للشركات اللبنانية التي تود استكشاف فرص التصدير الى السوق الصينية والاستيراد من الصين. ولهذا فقد طلبنا من إدارة المعرض تخصيص جناح لبناني في المعرض خلال الدورات المقبلة، لفتح الباب أمام الشركات اللبنانية التي تريد عرض خدماتها ومنتجاتها في الصين. وتشارك معظم بلدان العالم ومن بينها الدول العربية في المعرض من خلال أجنحة وطنية".

أما المتحدث باسم المعرض شو بينغ، فقال إن هذا الحدث، الذي يستمر من 15 تشرين الأول حتى الرابع من نوفمبر، جذب عارضين ومشترين من كل أنحاء العالم. وقد تسجّل لحضوره أكثر من 100 ألف زائر يمثلون المشترين من ما يزيد على 200 دولة ومنطقة حول العالم. وأضاف شو إن المنصة الإلكترونية للمعرض ستقدم بدورها خدمات واسعة للعارضين والمشترين.

وأضاف العبد الله: "يشكل معرض كانتون أرضية مشتركة لعدد كبير من الشركات العالمية المهتمة بالسوق الصينية، ولهذا يمكن للشركات اللبنانية المُشارِكة أن تتعرف في المعرض لا على الشركات الصينية فحسب، بل يمكنها أيضا التعرف على الشركات العالمية، ولهذا نحن ننظر إلى هذا المعرض باعتباره فرصة فريدة من نوعها للشركات اللبنانية المهتمة بتوسيع أسواق منتجاتها وخدماتها".

وتابع العبد الله قائلا: "نحرص في تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني على المشاركة في إطلاق المعرض من لبنان. ونحن ننظر إلى المعرض كفرصة لتوسيع أسواق الشركات اللبنانية التي تعاني من آثار الإنهيار الاقتصادي في لبنان. ولا شك أن التحديات السياسية والعسكرية والاقتصادية المتزايدة، من أوكرانيا إلى فلسطين المحتلة تدفعنا للبحث عن فرص جديدة لنضعها بين أيدي الشركات اللبنانية، خصوصا منها الذي يمتلك خدمات مميزة ومنتجات ذات قيمة مضافة. ونحن على ثقة من أن توسيع آفاق الشركات اللبنانية يساهم في دعمها وتوثيق علاقاتها مع أطراف جديدة في الصين وسواها من البلدان التي تشهد نموا اقتصاديا كبيرا. وأستطيع أن أجزم أن التطورات والاضطرابات الاقتصادية التي ضربت أوروبا، فضلا عن الانكماش وربما الركود في الولايات المتحدة، يجب أن يدفعنا جميعا للبحث عن أسواق جديدة خصوصا في البلدان الصديقة مثل الصين".

ومقارنة بالنسخة السابقة، ستتوسع مساحة العرض في النسخة الـ 134 من المعرض بواقع 50 ألف متر تضاف إلى نحو 1.18 مليون متر مربع تم تسجيلها في النسخة الماضية من المعرض، وسيزيد عدد أكشاك العرض أيضا بنحو 4600. ويشارك في المعرض أكثر من 28 ألف عارض، بما في ذلك 650 شركة من 43 دولة ومنطقة. ويعد معرض كانتون، الذي تم إطلاقه في العام 1957 والذي يقام مرتين كل عام، مؤشرا رئيسيا لتجارة الصين الخارجية.

ومن المعروف أن المعرض يسلّط الضوء على المنتجات الصينية التي تنتشر حول العالم والمنتجات الجديدة التي لم تحقق انتشارا بعد، كما يتيح للشركات الأجنبية تسويق منتجاتها خصوصا بظل العدد الهائل من الزوار الذي يتقصّد زيارة الصين مرتين في العام لزيارة المعرض. ويشمل معرض كانتون مجموعة كبيرة جدا من المنتجات والخدمات في قطاعات متنوعة مثل الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية المنزلية والإضاءة والمعدات والمركبات وقطع الغيار والآلات والأجهزة والأدوات وغيرها.

عبدالله حسون : المطلوب اليوم وقفة عز وكرامة وتحركات وتظاهرات مليونية دعماً لاهلنا في غز- ةلفت الناشط الحر عبدالله حسون "...
16/10/2023

عبدالله حسون : المطلوب اليوم وقفة عز وكرامة وتحركات وتظاهرات مليونية دعماً لاهلنا في غز- ة

لفت الناشط الحر عبدالله حسون " ظاظا " الى انه اكثر من اسبوع على عملية " طوفان الاقصى " والحرب الشرسة التي يشنها العد-و الصهو-ني على اهلنا الفلسطينين في قطاع غز-ة ، هذا الشعب الاعزل المتروك لمصيره مع تآمر ومتاجرة جميع الدول بأرضه وقضيته

اضاف ، ومع ذلك نرى اليوم اهلنا في غز-ة يتعرضون للابا-دة مع صمت دولي وعربي وتخازل لبناني على مستوى الشعب وعلى مستوى الطائفة السنية لم يشهد له لبنان في الماضي ، حيث اقتصر تضمانهم مع الشعب الفلسطيني المستهدف في هذه الحرب على الأحاديث في الشارع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في غياب التحركات الشعبية على الأرض من قبل جميع الاحزاب و التيارات و المنظمات والجهات التي تتغنى بدعم القضية الفلسطينية

تابع ، على مدار السنة يتاجر الجميع بالقضية الفلسطينية عبر الخطابات الطنانة والرنانة والتهديد والوعيد وبإستغلال قضيتهم للمصالح السياسية والشخصية والطائفية حتى المناطقية

ولفت حسون ، ان جميع دول العالم ومنها الاروبية والأجنبية والآسيوية شهدت تظاهرات بآلاف والملاين الداعمين للفلسطينين ، وفي لبنان إقتصر الامر على الاجتماعات والبيانات والخلافات

المطلوب اليوم ان يتوحد جميع الداعمين للقضية الفلسطينية مهما إختلفت توجهاتهم وإنتماءاتهم المحلية والوقوف وقفة عز وكرامة مع اهلنا الفلسطينين

ونتمنى من سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد امام و مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا وجميع الفعاليات الطرابلسية والاحزاب الاسلامية مجتمعة وجميع النقابات الشمالية " مهندسين ، محامين ، اطباء وممرضين " الدعوة الى تحركات وتظاهرات مليونية مركزية ، في اقرب وقت ممكن واليوم قبل الغد وقبل فوات الاوان لاطلاق الدعوات العامة عبر مكاتبهم نصرةً لاهلنا في فلسطين

وزير الطاقة من نقابة المهندسين شمالاً : هذا الشهر شهراً مفصلياً للتأكد من وجود إكتشاف نفطي أم لا.نظمت اللجنة العلمية في ...
09/10/2023

وزير الطاقة من نقابة المهندسين شمالاً : هذا الشهر شهراً مفصلياً للتأكد من وجود إكتشاف نفطي أم لا.

نظمت اللجنة العلمية في نقابة المهندسين في طرابلس والشمال مؤتمر تحت عنوان" نفط وغاز لبنان – انعكاسات وتحديات"؛ وذلك في مركزها في طرابلس، برعاية وحضور وزير الطاقة الدكتور وليد فياض، ممثلي الهيئات النقابية والتعليمية من نقباء وعمداء، نقيب المهندسين في طرابلس والشمال المهندس بهاء حرب، أعضاء النقابة، ومجموعة من المهندسين وحضور كثيف من أصحاب الإختصاص والمشاركين في المؤتمر.

افتتح المؤتمر بالنشيد الوطني اللبناني والترحيب بالحاضرين. وفي سياق الكلمات الترحيبية، أكدّت منسّقة المؤتمر، رئيسة اللجنة العلمية الدكتورة كلوديا مطر ،على أهميّة المؤتمر كنقطة انطلاق للغوص في تفاصيل مسار القطاع النفطي بدءاً من الأنشطة البترولية في المياه البحرية الوطنية، وقوانينها، وتراخيصها، ودور القوانين والمراسيم التنظيمية لحمايتها.

كما شددّت على دور هذا القطاع الأساسي في تعزيز الاستقرار الاقتصادي لما يوفره من إيرادات وطنية وفرص عمل جديدة تصبّ في تأمين تنمية مستدامة ورفع المستوى المعيشي.

وبدوره أكد نقيب المهندسين، المهندس بهاء حرب، على اهتمام النقابة في اقامة مؤتمرات وورشات عمل تعنى بموضوع القطاع النفطي نظرا لأهميته في وقتنا الراهن، وأعلن حرب في كلمته أمام الحاضرين عن أسفه لما وصل اليه وطننا.

وتوجّه حرب للمعنيّين بالقول " وصيتي الصندوق السيادي" أو ما تسميه بعض الدول الصندوق الوطني الائتماني لانماء الاجيال والمستقبل..." ، مؤكّدا على أهميّة هذا الصندوق لإنتشال لبنان من أزمته اذ اعتبره " الأمل الوحيد لجيل جديد آخر يعيد للبنان الحياة والازدهار والتطور والتقدم".

أما راعي المؤتمر، وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض، استهل كلمته بشكر نقابة المهندسين في طرابلس على تنظيمها للمؤتمر،مقدرا جهودها خاصة في الظروف الراهنة التي يرزح تحتها لبنان.

وحول ثروة لبنان النفطية أكمل حديثه قائلا:
" الأسبوع القادم سيشهد لبنان المرحلة الأخيرة في عملية الاستكشاف الحالية حيث سندخل في تماس مع طبقات "المكمن المحتمل" ، في هذه المرحلة سنتوقع وجود صخور هيدروكاربونية يمكننا عندها وعبر أجهزة القياس وبواسطة المعدات المتطورة ولوج العمق المحتمل اي ٤٣٠٠ متر لقياس خصائص الصخور وطبيعة المواد الموجودة في العمق الجديد. وفي حال وجود مواد هيدروكاربونية ذات إعتبار ننتقل إلى مرحلة الإستخراج التجريبي بناءً على النتائج الأولية المتوقع صدورها أواخر تشرين الأول ٢٠٢٣ حول الاكتشاف أم عدمه.

وفي حال سارت الأمور من دون أي معوّقات تقنية تتصل بواقع الأرض وطبيعة الطبقات الجوفية ، نكون قد خطونا خطوة جبّارة باتجاه إنهاء أزماتنا الإقتصادية والإجتماعية.".

كما وصرح ومن على منبر نقابة المهندسين في طرابلس أن "الإكتشاف النفطي بحدّ ذاته إنجاز للبنان. فحتى لو لم تُؤَشِّر المعطيات إلى أنّ هناك إكتشاف تجاري فإن المعطيات المراكمة تؤَّسس لإكتشافات أخرى لحقل قانا والبلوك رقم ٩ تطلق خطوات متلاحقة بإتجاه الإكتشاف التجاري.".

وفي سياق شرحٍ مفصّل عن مراحل استخراج النفط أكّد وزير الطاقة أنّ "بعد التأكد من تحقيق الإكتشاف ننتقل إلى مرحلة التطوير والإنتاج التي تسبقها مرحلة سنتين لتحضير البنية التحتية للغاز الذي لا يمكن تخزين الكميات التجارية منه، بل يجب تأمين سوق تجاري له قبل الشروع بإستخراجه وذلك بالتعاون ما بين الهيئة والوزارة لنصل بعدها إلى إختيار الطريقة الأنسب لتطوير الحقل: أي معرفة كم بئر سنحفر مع كامل ملحقاتهم، وكذلك موضوع التصدير للخارج و الإستهلاك المحلي. عندها يلزمنا حوالي ٣ سنوات لحسم هذه الأمور ليُصار بعدها إلى التنفيذ.".

وتجدر الإشارة، أن المؤتمر استمرّ لمدة يوم كامل في قاعة المؤتمرات الخاصة بنقابة المهندسين في طرابلس، كما تخلّله جلسات حوارية بادارة المهندسة رنا الزعبي مع مختصين وعلماء، حول مسار النفط والغاز في لبنان والحوكمة الرشيدة والاستراتيجيات المناسبة في قطاع النفط والغاز: النائب المهندس اديب عبدالمسيح- العميد الركن مازن بصبوص- العميد الركن المتقاعد خليل جميل- الدكتور عصام خليفة- الأستاذة ديانا قيسي-الاستاذة كريستينا ابي حيدر- الأستاذة علياء مبيض و عبر الزوم الباحث مارك ايوب

كما سيتم اعلان التوصيات التي قررت بالمؤتمر وتوزيعها على كافة الجهات المختصة نيابيا ونقابيا

حسون يستنكر الاعتداء ال م ت ط ر ف على السورين ، ويبارك الفلسطينيين عمليتهم (طوفان الاقصى)لفت الناشط الحر عبدالله حسون " ...
07/10/2023

حسون يستنكر الاعتداء ال م ت ط ر ف على السورين ، ويبارك الفلسطينيين عمليتهم (طوفان الاقصى)

لفت الناشط الحر عبدالله حسون " ظاظا " الى ان ما حصل في اليومين الماضين في منطقة الدورة و الجديدة والبوشرية مع اخوتنا السورين ليس الا عمل مشبوه ومدسوس ومخطط وينذر بعواقب وخيمة اذا استمر الامر على حاله ، وان ما يقوم به المواطنين اللبنانين بحق السورين يأتي نتيجة بث الحقد والتحريض ونبش القبور من قبل المرجعيات والاحزاب المسيحية المعلومة لدى الجميع

واضاف ، مشكلة وجود النزوح السوري الفائق في البلاد على الدولة اللبنانية والوزارات والمؤسسات المعنية معالجته من خلال تطبيق القوانين على المخالفين وتنظيم وجودهم على الاراضي اللبنانية والحد من دخولهم خلسة وعبر التهريب الى لبنان ، وليس عبر الاعتداءات والضرب

وكأن المطلوب اشعال الفتنة والمشاكل بين السورين واللبنانين تمهيداً الى تهجيرهم داخلياً من المناطق المسيحية ونقلهم الى الشمال اللبناني تمهيداً لتنفيذ مخطط " الفيديرالية " التي تسعى اليه جاهداً الاحزاب المسيحية في لبنان ، ولتذكير المسيحين ، هل تناسو ان الارمن كانو لاجئين في بلادنا

وتابع ، اخوتنا السورين المضطهدين في بلادهم لن نسمح ان يتم اضطهادهم على الاراضي اللبنانية من مجموعة حاقدين طائفين يمارسون ا ل ا ر ه ا ب و ا ل ت ط ر ف بحقهم تحت حجج اقتصادية واجتماعية وجغرافية ، وفي النهاية ا ل ا ر ه ا ب و ا ل ت ط ر ف يخلق الارهاب

نبارك للاخوة الفلسطينيين عمليتهم (طوفان الاقصى) النوعية ونتمنى ان تتضافر جهود كل فصائل ا ل م ق ا و م ة داخل وخارج الاراضي ا ل م ح ت ل ة ضد هذا ا ل ع د و ان الغاصب

جمعية "مرعي" أضاءت سماء معرض رشيد كرامي بلمبات الطاقة الشمسية تحت عنوان "طرابلس تجمعنا"أضاءت جمعيّة "مرعي للأعمال الخيري...
03/10/2023

جمعية "مرعي" أضاءت سماء معرض رشيد كرامي بلمبات الطاقة الشمسية تحت عنوان "طرابلس تجمعنا"

أضاءت جمعيّة "مرعي للأعمال الخيرية"، سماء معرض رشيد كرامي الدولي بعشرات اللمبات على الطاقة الشمسية قوة 2000 W، وذلك تلبية لطلب الجمعيات الكشفية في طرابلس وإتحاد كشاف لبنان لمواكبة فعاليات الحفل الختامي للمخيم الكشفي الوطني الثاني "طرابلس تجمعنا"، والأنشطة المصاحبة في إطار ملتقى الشباب الكشفي العربي، والمنتدى الوطني الثاني لعرفاء الطلائع الذي يقام يوم الأحد في الثامن من تشرين الأول في معرض رشيد كرامي الدولي، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

وقامت ورشة الجمعية منذ الصباح الباكر في أجواء ماطرة بتركيب اللمبات بإشراف عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد شمسين ومدير الاشغال في الجمعية رياض صلاح الدين الاندوري.

وأكد الدكتور شمسين حرص "رئيس جمعية مرعي خليل مرعي والرئيس الفخري للجمعية مرعي مرعي على مواكبة كافة الأنشطة الشبابية والكشفية في طرابلس وكل الشمال، وكان آخرها إضاءة منشآت المخيم الكشفي لإتحاد كشاف لبنان في سير الضنية".

كبارة يهنىء المفتي دريان بإنجاز استحقاق انتخابات المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى ، وتمنى للمجلس الجديد ان يعملوا ما بوسعهم...
02/10/2023

كبارة يهنىء المفتي دريان بإنجاز استحقاق انتخابات المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى ، وتمنى للمجلس الجديد ان يعملوا ما بوسعهم من أجل " وحدة الصف "

هنأ سامر كبارة سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد عبد اللطيف دريان بإنجاز استحقاق انتخابات المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى في مختلف المناطق اللبنانية.

كما حيا كبارة في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي "المسار الديموقراطي المشرّف الذي سلكته انتخابات المجلس في طرابلس والشمال والروح الرياضية التي طغت على الاستحقاق الإنتخابي وهذا ان دلّ على شيء فهو على التسابق الأخوي بين المرشحين الذين يرون في انفسهم القدرة على خدمة أبناء الطائفة السنيّة وتسيير شؤونها الدينية والإدارية والمحافظة على املاكها الوقفية."

وأكد كبارة "وقوفه الى جانب الأعضاء المنتخبين ودعمه لهم ومساعدتهم في أي امر يمكن ان يساهم ولو بشكل بسيط في معالجته طالما الهدف خدمة الطائفة والصالح العام."

وتمنى كبارة على الأعضاء المنتخبين والمعينين في المجلس الجديد والذي تبدأ ولايته القانونية منتصف الشهر الجاري "ان يعملوا ما بوسعهم من أجل "وحدة الصف" والدفاع عن حقوق ومصالح طائفتنا الكريمة تحت عباءة "دار الفتوى" وسيّدها سماحة المفتي دريان ووفق ثوابتنا الإسلامية و الوطنية والعربية.. والله وليّ التوفيق."

قدم محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا يرافقه رئيس قسم محافظة عكار الاستاذ لقمان الكردي ، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدي...
02/10/2023

قدم محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا يرافقه رئيس قسم محافظة عكار الاستاذ لقمان الكردي ، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي ، الاستاذ ملحم ملحم واجب العزاء لدولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بوفاة شقيقته المرحومة " نجلاء ميقاتي بدير " ، وذلك في قاعة البيال - الواجهة البحرية - بيروت

امين الشيخ يقدم واجب العزاء بالشاب محمود جمال خضر قدم السيد امين عثمان ( الشيخ ) على رأس وفد واجب العزاء ل " آل خضر " بو...
30/09/2023

امين الشيخ يقدم واجب العزاء بالشاب محمود جمال خضر

قدم السيد امين عثمان ( الشيخ ) على رأس وفد واجب العزاء ل " آل خضر " بوفاة فقيدهم " الشاب محمود جمال خضر " وذلك في قاعة ميتم الشعراني - ابي سمراء

هذا وقد تمنى الشيخ الرحمة للفقيد والصبر والسلوان لاهله وعائلته على مصابهم الاليم

هبة طبية من عثمان جمال عثمان لدار العجزة - طرابلس ايماناً منه بدعم المؤسسات الخيرية والخدماتية الانسانية ، تقدم *رجل الا...
29/09/2023

هبة طبية من عثمان جمال عثمان لدار العجزة - طرابلس

ايماناً منه بدعم المؤسسات الخيرية والخدماتية الانسانية ، تقدم *رجل الاعمال عثمان جمال عثمان* بهبة لمستشفى الخدمات الاجتماعية - مركز دار العجزة - ابي سمراء ، عبارة عن ( ماكينتان اوكسجين ومستلزمات طبية )

وفي المناسبة قال عثمان : شرف كبير لي ان اقف جانبكم لدعم بعضنا البعض بما تيسر وان نكون يدا واحدة في تقديم المساعدة والرعاية لأخوتنا في المستشفى

ومن جهتها توجهت مديرة المستشفى الدكتورة جنى عكاري بالشكر لعثمان على مكرمته الانسانية الخيرة والتي تأتي في ظروف مستشفى الخدمات الاجتماعية بحاجة لوقوف جميع الايادي البيضاء الى جانبهم

قائد الجيش العماد جوزاف عون يرعى افتتاح مركز اعادة تأهيل المدمنين على المخدرات في قرية الفيحاء ابي سمراءالعميد ابو حيدر ...
29/09/2023

قائد الجيش العماد جوزاف عون يرعى افتتاح مركز اعادة تأهيل المدمنين على المخدرات في قرية الفيحاء ابي سمراء

العميد ابو حيدر : للتشدد في محاكمة تجار المخدرات ومروجيها..

احتفلت جمعية المنهج وتجمع أم النور بالتعاون مع جمعية امكان، بافتتاح مركز إعادة التأهيل الداخلي للمدمنين على المخدرات، في قرية الفيحاء في ابي سمراء، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا بالعميد الركن فادي ابو حيدر..
وذلك في حضور مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد طارق إمام ، مفتي عكار الشيخ زبد بكار زكريا، والمطران يوسف سويف وعبدالرزاق القرحاني ممثلا" الرئيس نجيب ميقاتي والنواب: طه ناجي، محمد سليمان، ايلي خوري، إيهاب مطر وجميل عبود، طلال صوراني ممثلا" النائب فيصل كرامي، العميد المتقاعد عامر عرب ممثلا" النائب أشرف ريفي، العميد المتقاعد جوزيف عيسى ممثلا" النائب أديب عبدالمسيح والنائبين السابقين خالد ضاهر ومصباح الأحدب، أمين عام تيار المستقبل احمد الحريري ممثلا" بعضو المكتب السياسي ناصر عدرة، وفد من جمعية إمكان ممثلا السيد أحمد هاشمية، الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، قائد منطقة الشمال العسكرية العميد باسم الأحمدية، رئيس فرع مخابرات الشمال العميد نزيه بقاعي وعقيلته، مسؤول قسم التعاون العسكري المدني العميد إياد العلم، المقدم ابراهيم راشد ممثلا" المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان،
المدير العام لوزارة الثقافة الدكتور علي الصمد، قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، محافظ عكار عماد اللبكي ممثلا" بلقمان الكردي ، أعضاء المجلس الشرعي الاسلامي: الشيخ فايز سيف، اسامة طراد ، أحمد الأمين والشيخ أمير رعد، عضو المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى السابق رجل الأعمال علي طليس، الشيخ سالم الرافعي، القنصل مصطفى مولوي، رئيس لجنة صندوق الزكاة في المنية عبدالغفور علم الدين، الناشط السياسي وجيه نعمة،
الرئيس الفخري لتجمع أم النور المطران غي بولس نجيم ، رئيس جمعية المنهج محمود الأحمد، رئيس تجمع ام النور كابي دبانة، احد مؤسسي تجمع النور ايلي وهيبه، مدير مركز فرصة زياد الخوري، رئيس اتحاد بلديات نهر الاسطوان عمر الحايك، رئيس اتحاد بلديات المنية خالد الدهيبي، ورئيس نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد، رئيس مجلس إدارة شركة البرقان للتجارة والبناء بلال حمزة، المفتش الديني في عكار الشيخ خالد اسماعيل ، اضافة الى رؤساء بلديات ورؤساء جمعيات وهيئات المجتمع المدني وحشد من الفاعليات السياسية والإدارية والاجتماعية والاعلامية..
*كلمة رئيس جمعية المنهج محمود الأحمد*
بداية، رحب عريف الحفل محمد حندوش بالحضور، ثم ألقى رئيس جمعية "المنهج" محمود الاحمد كلمة أشار فيها الى "ان اللقاء في منتصف طريق الخير لمواجهة آفة المخدرات الأكثر خطرا من الإرهاب، برعاية قائد للجيش، العماد جوزاف عون، فاننا لسنا وحدنا في مواجهة المخدرات"، لافتا الى "ان فرصة اليوم أصبحت حقيقة ونطمح لتحالف اجتماعي واسع بلا تحيز ولا تمييز".

كلمة المطران نجيم

ثم ألقى المطران غي بولس نجيم كلمة جمعية "أم النور"، لافتا الى "اننا نواجه آفة عالمية خبيثة تطال الإنسان وتحوله نحو الفساد والاثام. ان هذه الافة في تفاقم خطير ونحن مضطرون للتفكير بإنشاء مراكز تأهيل للقصر" .
واعتبر انه "من السهل ان نتنصل من آلام الآخرين، ولكننا نريد ان نكون من النافعين"، عارضا لمسار عمل "أم النور" ثم لعمل "المنهج" والوعي لخطر المخدرات والسعي لمساعدة من يسعى للتخلص من الافة".
ولفت الى دور قائد الجيش في مؤازرة وتبني مسار عمل الجمعيتين. وشكر سفارة هولندا والجيش، داعيا المجتمع "ليكون شاهدا على الجهد والمثابرة" .
كلمة المفتي إمام

من جهته، أكد مفتي طرابلس والشمال "ان الانسان يحتاج الى مد يده الى اخيه الإنسان، وينبغي أن ينظر الى البلاء حيث حل، وحيث لا بد من رحمة من وقع واعادته الى الحياة"، مشيرا الى "انه المبدأ وليس العدد، والروحية لا الكمية".
وشدد على "أهمية التكامل بين لمسة الإنسانية والقبضة المحقة، ولا بد من توفرهما معا"، مؤكدا " ان الضحية يجب أن يحظى بالدعم، والظالم المروج يجب أن يحظى بالعقاب". ولفت الى "وعي الجيش للتكامل، والذي اتاح الفرصة لكي تكون المساعي ضمن أحضان صرح دافىء يشيع الأمن النفسي".
وختم مباركا الجهود النوعية "للجمعيتين اللتين تجسدان رسالة الوطن".

كلمة المطران سويف

ثم ألقى المطران يوسف سويف عبر فيها عن فرحه لما وصلت اليه هذه المبادرة الانسانية في برنامج "فرصة" ، بالتعاون مع المؤسسة العسكرية وبروحية مفتي طرابلس وبتأكيد من مطرانية طرابلس والعمل معا".
وشكر قائد الجيش على رعايته، مؤكدا "الاحترام والتقدير للجيش الذي يبادر الى دعم ورعاية الحياة الاجتماعية". ولفت الى معاناة المتعاطي من آفة المخدرات وما يعيشه من ظلام، إذ يخسر احباءه ومن حوله، ومن هنا الحاجة إلى احاطته بالدفع للتحرر مما هو فيه وانقاذه من الانتحار".
وقال: "نحن بصدد متابعة ابنائنا وهذا من واجبنا، هي فرصة ورسالة وغاية تعكس الغنى والوحدة والتعاون بين المسلمين والمسيحيين مؤكدين ان لا لبنان من دون صون الكرامة الانسانية، وان الله اراد لنا أن نعيش بمحبة تضيء شمعة في مسيرة الفرد والعائلة".

كلمة ممثل قائد الجيش ..

من جهته، اكد العميد ابو حيدر "ان "فرصة" هي مبادرة أمل أمام ما نعيشه من تحديات وازمات وصعوبات، هي مساحه تلاق بين مكونات الشعب اللبناني لمحاربة آفة تستهدف الجميع دون استثناء من كل الطوائف ومن كل المناطق".
وقال: "نلتقي اليوم، كل من موقع مسؤوليته، لافتتاح مركز اعادة التأهيل الداخلي للمدمنين على المخدرات في طرابلس العزيزة علينا جميعا، هذا المركز وان أقيم هنا في عاصمة الشمال سيفتح ابوابه لكل من يقصده من اي منطقة لبنانية، لأن الهدف منه هو محاربة هذه الآفة التي تفتك بمجتمعنا وتدمر شبابنا ومساعدتهم على التخلص منها ومنحهم فرصة جديدة ينطلقون منها الى اعاده بناء حياتهم والتطلع نحو مستقبل افضل".
اضاف: "مهمات كثيره يضطلع بها الجيش تندرج في اطار الدفاع عن الوطن والحفاظ على امنه واستقراره وسلمه الاهلي على امتداد مساحته، ورغم التحديات الكثيره التي تواجهه فان الجانب الاجتماعي الانمائي لا يغيب عنه ابدا ويبقى في سلم اولوياته، علما انه يأتي ضمن المهمات الثلاث بحسب قانون الدفاع الوطني، الدفاعية والامنية والانمائية".
وتابع: "انطلاقا من ذلك وضمن امكاناتنا وقدراتنا، نسعى الى القيام ببعض المشاريع الانمائية التي تساهم في تحسين الظروف الاجتماعيه لابناء وطننا ومن بينهم ابناء مدينة طرابلس، سواء من خلال مديرية التعاون التعاون العسكري المدني او من خلال الوحدات العسكرية المنتشرة هنا او مديرية المخابرات عبر فرع مخابرات منطقة الشمال."
واردف: " أردنا أن نكون شركاء في هذا المشروع الذي نفتتحه اليوم الى جانب تجمع "ام النور" وجمعية "المنهج الخيرية" اللذين قدما انموذجا حضاريا ووطنيا في سبيل انقاذ شبابنا من افة المخدرات ومعالجتهم ومنحهم فرصة حياة جديدة لان وطننا بحاجة اليهم جميعا".
وقال: "تعلمون ان الجيش يكافح بكل طاقاته آفة المخدرات ويحارب تجارها ومروجيها، كما لو انهم اعداء. وتعلمون ايضا انه سقط لنا شهداء وجرحى خلال ملاحقتنا لهم، لكننا لن نستكين ولن نتهاون معهم. وفي المقابل نقف اليوم الى جانب الضحايا الذين تورطوا في الادمان وندعوهم الى الثقة بنا لان هدفنا مساعدتهم وليس محاكمتهم، لكننا ندعو القضاء في الوقت نفسه الى التشدد في محاكمة المجرمين تجار المخدرات ومروجيها. كما ندعو الجميع الى تحمل مسؤولياتهم والى المشاركة كل من موقعه في الحد من انتشار هذه الآفة والتوعية والمساهمة في دعم اي نشاط او مشروع يصب في هذا الاطار".
وختم: "كلنا مسؤولون من عسكريين وامنيين ورجال دين واعلام وبلديات وفعاليات، فلنضع جهودنا معا لمواجهة هذا الخطر الذي يزداد يوما بعد يوم ويقضي على خيرة شبابنا ويستغل اطفالنا."
وفي الختام قدم رئيس جمعية المنهج محمود الأحمد ورئيس تجمع ام النور كابي دبانة درعا تكريمية لقائد الجيش العماد جوزاف عون عربون شكر وتقدير.
ثم شارك الجميع مع ممثل قائد الجيش العميد ابو حيدر في قص شريط الإفتتاح وازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية لمشروع فرصة ..

Address

North
Tripoli
00961

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when أنا والخبر - الصفحة الاحتياطية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share

Category


Other Media Agencies in Tripoli

Show All

You may also like