سوريا لايف لاين - Syria Lifeline

سوريا لايف لاين  - Syria Lifeline مشروع لـ"بي بي سي ميديا آكشن" يقدّم معلوماتٍ دقيقة وعمل?

"بي بي سي ميديا آكشن" BBC Media Action هي مؤسّسة التنمية الخيريّة التابعة لـ"هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي).
أطلقت "بي بي سي ميديا آكشن" مشروع " سوريا لايف لاين" Syria Lifeline في العام 2013 في محاولةٍ لمساعدة ملايين اللاجئين السوريّين الذين يسعون لإعادة بناء حياتهم في البلدان المجاورة. لم تكن المسألة حينها تقف عند حدود توفير المأوى والماء والطعام. من أجل إعادة بناء الحياة، كان الكفاح من أجل

الحصول على معلومات النجاة والإستقرار أساسياً: كيف تحافظ /ين على نظافتك وتبقى /ين في صحّةٍ جيّدة؟ كيف تجد /ين مدرسة، علاجاً، عملاً، ... وكيف تحصل /ين على إستشارةٍ قانونيّةٍ؟ ماذا تفعل /ين حين يكون التوتّر العاطفيّ أشدّ من قدرتك على الإحتمال؟
تمثّل التحديّ الأول في كيفيّة بناء تواصلٍ مع الناس الذين خسروا مصادرهم /نّ الإعلاميّة المعتادة، بالتوازي مع خسارة البيوت. فتمّ إنتاج سلسلة أفلامٍ قصيرةٍ عُرِضَت في مراكز الأمم المتّحدة، علماً أن هذه المراكز سجّلت مليونَي لاجئ سوريّ في كلٍّ من لبنان والأردن. استَخدمت الأفلام مزيجاً جذّاباً من الوثائقيّات والدراما والموسيقى والرسوم البيانيّة والمتحرّكة، في تقديم نصائحَ عمليّةٍ وإرشادات متعلّقةٍ بسلسلةٍ طويلةٍ من القضايا الحيويّة.
منذ ذلك الوقت، نمت أولى مجموعات الأفلام هذه وتطوّرت لتشرح الظروف المتغيّرة للاجئين، علماً أن الأزمة الإنسانيّة المباشرة صارت كفاحاً من أجل تعايشٍ طويل الأمد مع المجتمع المضيف الذي استُنزفت موارده إلى أقصى حدّ. لذلك، وبالتعاون مع منظّمةٍ إنسانيةٍ شريكةٍ لنا في لبنان، "ريليف إنترناشنال" Relief International، افتتحت "بي بي سي ميديا آكشن" شبكةً مراكز إستعلاماتٍ عامّة (دواوين) في مناطق تركّز اللاجئين في البقاع وشمال لبنان، تستقبلهم /نّ بلا حاجةٍ لموعدٍ مسبق.
تقدّم هذه المراكز مساحات آمنةً وجذّابةً تضمّ تجهيزاتٍ مجانيّةٍ لشحن الهواتف الخلويّة والإتصال بالإنترنت، وتتيح للاجئين والسكّان المحليّين الوصول المعلومات، الإستفسار بمساعدة موظّفين مدرّبين، مشاهدة الأفلام القصيرة ونقاشها، بالإضافة إلى نشاطاتٍ أخرى.
ولخدمة العاجزين /ات عن الوصول إلى أحد هذه المراكز، يتمّ حاليًا تطوير تطبيقٍ مجانيّ للهواتف الذكيّة فيه قاعدة بياناتٍ ومعلوماتٍ مستمرة التّحديث، مصمّمة خصّيصاً لمساعدة اللاجئين.
------------

أنشأ مشروع "سوريا لايف لاين" التواصليّ الخاصّ باللاجئين السوريّين مكتبةً للأفلام والمواد الإعلاميّة الأخرى، متاحةً لإستخدام المنظّمات غير الحكوميّة وكافّة المؤسّسات الإنسانيّة العاملة مع اللاجئين بشكلٍ مجانيّ. تُمكن مشاهدة هذه الڤيديوهات وتحميلها عبر موقعنا الإلكتروني، وهي تقدّم نصائح عمليّةً وإرشاداتٍ حول مجموعةٍ من المواضيع، مثل الصحّة والنظافة الشخصيّة والتغذية والتعليم والوضع القانونيّ والمشاكل العائليّة والتماسك الإجتماعيّ. لمشاهدة الفيديوهات وتحميلها، زوروا موقعنا: http://syrialifeline.org/videos-2/
كذلك يمكن لمنظّمات الإغاثة الإستفادة من الدّواوين في البقاع والشّمال لإقامة النشاطات فيها، أو تحويل اللاجئين إليها للإستفادة من خدماتها التواصليّة وتلقّي الدعم بالمعلومات من عاملي/ات الدّواوين المدرّبين/ات لتقديم الدّعم للاجئين. لقراءة المزيد عن الدّواوين وتحديد مواقعها في الشّمال والبقاع، زوروا موقعنا: http://syrialifeline.org/hubs/about-dawaween/
ويضمّ الموقع الإلكتروني موارد أخرى يمكن لعاملي/ات ومنظّمات الإغاثة الإستفادة منها عبر الوصلة التالية: http://syrialifeline.org/resources/
-------------
للمزيد من المعلومات:
زوروا موقعنا الإلكتروني http://syrialifeline.org/
تابعونا على تويتر
زوروا قناتنا على فيميو لمشاهدة وتحميل الأفلام https://vimeo.com/syrialifeline

للتواصل معنا:
عبر البريد الإلكتروني [email protected]
عبر الهاتف +961-1-381 987

Address

Beirut

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when سوريا لايف لاين - Syria Lifeline posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to سوريا لايف لاين - Syria Lifeline:

Share



You may also like