وكالة العربية نيوز الدولية

وكالة العربية نيوز الدولية وكالة إعلاميه اخبارية دوليه تهتم بنقل الاخبار العاجلة والتحليلات السياسية
(1)

17/05/2024

مرقد الإمامين الكاظمين عليهما السلام عام 1913 .

مع تحيات .

17/05/2024

عروس مسيحية من الموصل عام 1903 .

مع تحيات .

17/05/2024
17/05/2024
17/05/2024

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تنفي تعرض منصة "غرامة" للاختراق الإلكتروني

 #عاجـــــل || مصدر أمني القبض على قتلة الدكتور الحويزي في محافظة النجف وسوف نوافيكم في التفاصيل هنا على
17/05/2024

#عاجـــــل || مصدر أمني القبض على قتلة الدكتور الحويزي في محافظة النجف وسوف نوافيكم في التفاصيل هنا على


"فصيل مسل.ح" يها.جم بالر.صاص الحي مبنى مديرية الجر.ائم في   بـ  #البصرة على خلفية اعتقال أحد أفراده بتهمة المتا.جرة بالس...
17/05/2024

"فصيل مسل.ح" يها.جم بالر.صاص الحي مبنى مديرية الجر.ائم في بـ #البصرة على خلفية اعتقال أحد أفراده بتهمة المتا.جرة بالسلا.ح..
تابع

امرأة تفقد السيطرة على سيارتها في وتدخل منزل بشكل مفاجئ في الغزالية  بالعاصمة العراقية
17/05/2024

امرأة تفقد السيطرة على سيارتها في وتدخل منزل بشكل مفاجئ في الغزالية بالعاصمة العراقية

اللهم صل على محمد وال محمد
17/05/2024

اللهم صل على محمد وال محمد

يا محمد إن فلان ابن فلان يصلي عليك .. الملائكة لرسول الله ﷺ

#تأملها
إسمك وإسم أبيك يذكر عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
زينوا يوم الجمعة بالصلاة على النبي

17/05/2024

مناشدة للحكومه في بابل..احد تلاميذ مجمع المدارس في مركز مدينة الحله محيزم الرابعه يطالب بفرش مادة السبيس كون مازال ترابي ويتحول طين بالامطار.....تقرير حسين الخفاجي....

وزير العمل: الكشف عن 15 ألف امرأة متزوجة من المطلقات والأرامل لم يبلغن الوزارة
17/05/2024

وزير العمل: الكشف عن 15 ألف امرأة متزوجة من المطلقات والأرامل لم يبلغن الوزارة

باسم وكالة العربية نيوز الدولية تنعي   في العراق والوطن العربي    المغفور له كما نقدم تعازينا إلى الزميلة     على رحيل ف...
16/05/2024

باسم وكالة العربية نيوز الدولية تنعي في العراق والوطن العربي المغفور له كما نقدم تعازينا إلى الزميلة على رحيل فقيدنا المرحوم المغفور له الله يرحمه برحمته الواسعه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

النقل والإتصالات النيابية تستضيف رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار والوفد الممثل لسلطة الطيران المدني      استضافت لجنة النق...
16/05/2024

النقل والإتصالات النيابية تستضيف رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار والوفد الممثل لسلطة الطيران المدني


استضافت لجنة النقل والإتصالات النيابية برئاسة ،


وحضور السادة اعضاء اللجنة، اليوم الأربعاء، رئيس هيئة الاستثمار الوطنية ومعاون مدير عام سلطة الطيران المدني والوفد المرافق له، لمناقشة اعطاء الإجازات الاستثمارية للأراضي المحيطة بمطار بغداد الدولي.

وجرى خلال الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة، مناقشة آلية اعطاء الإجازات الاستثمارية للأراضي المحيطة بمطار بغداد الدولي، فضلاً عن مناقشة تعديل قانون سلطة الطيران المدني.

وأكدت السيدة رئيسة اللجنة على سلطة الطيران بيان اسباب منح الاجازة الاستثمارية دون مفاتحة سلطة الطيران المدني للضرورة الامنية واللوجستية وفق المعايير المتبعة عالمياً لتجنب فرض حظر على المطارات العراقية عامة ومطار بغداد الدولي خاصة، مشيرة إلى ان دلك يجنب المطارات العراقية للحظر الذي قد تفرضه منظمة الطيران المدني الدولي ( إيكاو)، منوهة إلى تزويد اللجنة بكتاب رسمي من قبل سلطة الطيران المدني بشأن وجود أرتفاع للمباني حول مطار بغداد الدولي
وأضافت السيدة رئيسة اللجنة على سلطة الطيران تزويد المتطلبات الدولية بخصوص توفير بيئة ملائمة للملاحة الجوية، الى هيئة الاستثمار الوطنية للعمل بموجبها مشددة على ضرورة تطبيق هذه المعايير من خلال لائحة ضوابط تنشر من قبل سلطة الطيران المدني لكي يتسنى لهيئة الاستثمار العمل وفق تلك الضوابط في اعطاء الإجازات الاستثمارية مع التأكيد على إشراك سلطة الطيران المدني في آلية منح تلك الإجازات.

بدورهم أكد السادة اعضاء اللجنة ضرورة مراعاة المعايير الدولية بشأن البناء حول المطارات مع الأخذ بنظر الأعتبار وضع العراق الخاص أمنياً، منوهين إلى أن أغلب الشركات التي منحت لها الإجازات الاستثمارية وخصوصا من هيئة استثمار بغداد لم تأخذ موافقة سلطة الطيران
واوضح السادة اعضاء اللجنة أن أجهزة الملاحة في العراق قديمة تحتاج إلى تطويرها مستقبلاً، مشددين على ضرورة اطلاع هيئة الاستثمار والوطنية وهيئة استثمار بغداد وقسم الاستثمار في أمانة بغداد على ضوابط سلطة الطيران المدني في منح الإجازات الاستثمارية، متساءلين عن سبب التأخر في نشر الضوابط من قبل السلطة، مؤكدين على وجود ضعف في سلطة الطيران بإداء واجباتها، مشددين على ضرورة أن تعلم سلطة الطيران المدني مجلس الوزارء برأيها الفني من خلال كتاب رسمي بخصوص منح الإجازات الاستثمارية.

من جهته أوضح السيد رئيس هيئة الاستثمار الوطني أن الهيئة لديها رؤية واضحة بشأن منح الإجازات الاستثمارية، مؤكداً أشعار سلطة الطيران المدني بكتب رسمية بخصوص منح الإجازات الاستثمارية، موضحاأ أرسال الهيئة كتاب رسمية بشأن منح الإجازات الاستثمارية بخصوص الأراضي المحيطة بمطار بغداد الدولي، مؤكداً وجود تنسيق مع سلطة الطيران المدني في هذا وان عدد الفرص الاستثمارية الني منحتها الهيئة ثمانية فقط اما المشاريع الاخرى فقد منحت اجازة استثمارية من قبل هيئة استثمار بغداد.

بدورهم بين ممثلي سلطة الطيران المدني أن أي اجازة استثمارية أفقي كان أو عمودي يخضع وفق الضوابط والمعايير الدولية بخصوص أنشاء المباني بالقرب من المطارات ويكون لها آلية أحتساب خاصة من قبل مختصين في سلطة الطيران، مؤكدين على عدم وجود تنسيق بين السلطة وهيئة الاستثمارسابقاً، منوهين إلى وجود تنسيق في الوقت الحالي كون الموضوع يمس سمعة واقتصاد العراق، مشيرين إلى أن سلطة الطيران طالبت المطارات بإرسال مخططاتها لكي يتم دراستها من قبل المختصين في السلطة، مشيرين إلى أن أعداد الضوابط سوف يرى النور قريباً ويتم نشره من قبل السلطة.

وأضاف السادة ممثلي سلطة الطيران المدني أن السلطة التقت ببعض المستثمرين وطالبتهم بتزويدهم برؤية واضحة معتمدة من قبل شركات مختصة في مجال الطيران بشأن مشاريعهم، مؤكدين عللى أن تعديل قانون سلطة الطيران المدني وصل إلى مجلس الوزراء بإنتظار أن يرسل إلى مجلس النواب قريباً.

وطالبت اللجنة إرسال كتب المخاطبات بين سلطة الطيران المدني وهيئة الاستثمار الوطني، كما طالبت الهيئة أيضاً بإرسال كتب مخاطباتها لسلطة الطيران ولمجلس الوزراء بشأن اعطاء الإجازات الاستثمارية.

وقررت اللجنة إرسال كتاب رسمي بشأن توصيات الاستضافة إلى مجلس الوزراء بخصوص اعطاء الإجازات الاستثمارية للأراضي حول محيط مطار بغداد الدولي.

وزيرة الاتصالات هيام الياسري تبحث مع شركة أمازون توفير المحتوى العالمي للإنترنت بأسعار مناسبة للمستخدمين
16/05/2024

وزيرة الاتصالات هيام الياسري تبحث مع شركة أمازون توفير المحتوى العالمي للإنترنت بأسعار مناسبة للمستخدمين

16/05/2024

وزيرة الاتصالات تبحث مع شركة أمازون انشاء مركز بيانات لتوفير محتوى الانترنت داخل العراق



عقدت معالي وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري اجتماعاً مع ممثلي شركة أمازون العالمية اليوم الخميس عبر تقنية (الفيديو كونفرنس) لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع الوزارة والشركات العامة التابعة لها .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المهمة ومنها ادخال مركز بيانات لشركة امازون ( Data Center ) في العراق وتوفير المحتوى العالمي للانترنت بأسعار مناسبة للمستخدمين .

واكدت السيدة الوزيرة على المضي بالشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات ومنها أمازون بما يسهم بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز التنمية الاقتصادية للبلاد .

2024/5/16

 #عاجل انباء عن انتـ،ـحار إمرأه تعمل موظفة في مستشفى الرمادي داخل منزلها دون معرفة الاسباب!!
16/05/2024

#عاجل
انباء عن انتـ،ـحار إمرأه تعمل موظفة في مستشفى الرمادي داخل منزلها دون معرفة الاسباب!!

انهاء تكليف مدير عام توزيع كهرباء بغداد حسين عطا دهش من مهام ادارة الشركة وتكليف السيد جسام كاظم بادارتها..
16/05/2024

انهاء تكليف مدير عام توزيع كهرباء بغداد حسين عطا دهش من مهام ادارة الشركة وتكليف السيد جسام كاظم بادارتها..

16/05/2024

.. مديرية الإستخبارات العسكرية تضبط نفقاً تحت الأرض بطول ( 200 )متر تابع لعصا..بات دا..عش الإرها..بية يستخدم سابقاً كمقر رئيسي لأنطلاق الهجمات الإرها..بية ، وتضبط بداخله أعتدة مختلفة ومواد غذائية وطبية وتجهيزات عسكرية ومواد اخرى في محيط قرية كسر محراب التابعة إلى قضاء تلعفر في محافظة نينوى


16 آيار 2024

الاستخبارات العسكرية تطيح بمجموعة إرها..بية تابعة إلى عصا..بات تنظيم دا..عش الإرها..بي في نينوى     بعمليتين نوعيتين أست...
16/05/2024

الاستخبارات العسكرية تطيح بمجموعة إرها..بية تابعة إلى عصا..بات تنظيم دا..عش الإرها..بي في نينوى


بعمليتين نوعيتين أستندتا إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة السادسة عشر وبالتعاون مع ابطال كتيبة الأستطلاع ومن خلال كمينين محكمين نصبهما ابطال الاستخبارات العسكرية على وكرين للإ.رها..بيين في حي البعث وحي المالية التابعين إلى الجانب الأيسر لمدينة الموصل، حيث أسفرا عن إلقاء القبض على ( ٤ ) عناصر من عصا..بات دا..عش بينهم إمرأة وهم مطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة ( ٤ / إر..هاب ) ، والذين كانوا يعملون مع الإرها..بي مايسمى مسؤول الشرطة الإسلامية للتنظيم ( ابو صكر )الذي قبل فترة قصيرة أُلقيّ القبض عليه من قبل أبطال الاستخبارات العسكرية بعد استدراجه من خارج العراق، والذين كانوا يحملون وثائق غير رسمية بأسماء مستعارة للتنقل بها في مختلف مناطق البلاد، وقد تم تسليمهم إلى الجهات المعنية حسب السياقات المعمول بها.

١٥ آيار ٢٠٢٤

سائق "دليفري" يقــ*ــتل امرأة تعمل بإحدى صالونات الحلاقة رمــ،،ــياً بالرصــ،،ــا.ص في منطقة اليرموك ببغداد
16/05/2024

سائق "دليفري" يقــ*ــتل امرأة تعمل بإحدى صالونات الحلاقة رمــ،،ــياً بالرصــ،،ــا.ص في منطقة اليرموك ببغداد

  منتسب في شرطة تكريت يقوم بأعطاء قطعة أرض سكنية لعائلة متعففه في مدينة تكريت.. علماً القطعة استحقاقه
16/05/2024


منتسب في شرطة تكريت يقوم بأعطاء قطعة أرض سكنية لعائلة متعففه في مدينة تكريت.. علماً القطعة استحقاقه

مق.تل فتاة باطلا.ق النا.ر عليها من قبل مجهول يستقل دراجة نارية بالقرب من اعدادية الكندي بمنطقة اليرموك بالعاصمة بغداد دو...
16/05/2024

مق.تل فتاة باطلا.ق النا.ر عليها من قبل مجهول يستقل دراجة نارية بالقرب من اعدادية الكندي بمنطقة اليرموك بالعاصمة بغداد دون معرفة الاسباب. صوره اول تعليق !!!!!

16/05/2024

تصادم بين المتظاهرين السواق والقوات الامنية على طريق سفوان محافظة البصرة

وزارة الاتصالات : تحتفي بتخرج ثلاثة مدراء عامين في الوزارة بعد اجتيازهم دورة تأهيل القادة.  احتفت وزارة الاتصالات بتكريم...
15/05/2024

وزارة الاتصالات : تحتفي بتخرج ثلاثة مدراء عامين في الوزارة بعد اجتيازهم دورة تأهيل القادة.


احتفت وزارة الاتصالات بتكريم ثلاثة مدراء عامين في الوزارة بعد اجتيازهم للدورة الاولى من برنامج اعداد وتأهيل القادة بنجاح وبتقدير عالي ، والتي اقيمت في المعهـد العالـي لإعـداد وتأهيـل القـادة برعاية دولـة رئيـس مجلـس الـوزراء .

حيث كرمت معالي وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري مدير عام الدائرة القانونية الأستاذ عماد محسن سعود ومُدير عام الدائرة الإدارية والمالية في الوزارة الدكتور آدم نجم عبد القريشي ومُدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية المهندس علي ياسين داود المشاركين في الدورة.

ومما تجدر الإشارة اليه أنَّ المُدراء العامين المذكورين تمَّ تكريمهُم كذلك خِلال الحفل الذي شَهِدَ تخرُج (٤٧) مُدير عام من مُختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية ضِمنَ رؤية الحكومة وما تضمنهُ البرنامج الحكومي في مجال تدريب وتنمية القابليات والقُدرات لِتطوير الأداء والعمل الإداري في المؤسسات الحكوميـة .

اعلام وزارة الاتصالات
2024/5/14

15/05/2024

تم اصا.بة المد..مره الأمر..يكية "ميسون" في البحر الاحمر اصا..بة دقيقة.

لأول مره المتحدث العسكري للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن عن اصا..بة دقيقة لمدمره

Address

Baghdad

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when وكالة العربية نيوز الدولية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share

Category