مجلة دليلك الطبي Dalilk Al taby

مجلة دليلك الطبي Dalilk Al taby دليلك الطبي
مجلة متخصصة في مصر
مقالات.. نصائح بالفيديو مجلة طبية متخصصة
(1)

  نصائح صحية لتنظيم حرارة الجسم في موجة الحر💦يجب الحرص علي  ترطيب الجسم خلال ارتفاع حرارة الطقس، وذلك يتم عن طريق،  شرب ...
24/05/2024

نصائح صحية لتنظيم حرارة الجسم في موجة الحر

💦يجب الحرص علي ترطيب الجسم خلال ارتفاع حرارة الطقس، وذلك يتم عن طريق، شرب كمية كبيرة من الماء بشكل منتظم، أي عليك تناول من 2 إلي 3 لتر ماء يوميا، حتي في حالة عدم الرغبة في الماء، وأيضا عليك تناول العصائر الطازجة قليلة السكر، وتناول طبق كبير يوميا من السلطة الخضراء الغنية بالخيار والطماطم والخس والفلفل.

- تبريد الجسم

القيام ببعض الحيل التي تساعد على تبريد الجسم، تعد من أهم النصائح خلال موجة الحر، وهذا يتم عن طريق الاستحمام بالماء الفاتر، والجلوس في مكان به تهوية جيدة، مع ضرورة ارتداء الملابس الفضفاضة القطنية، وتجنب التعرض لأشعة الشمس.

- النوم الجيد

الحصول على قسط كافي من النوم يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، ولذا عليك النوم يوميا من 7 إلى 8 ساعات.

  البطيخ لرجيم آمن 🍉- يتميز البطيخ بانخفاض سعراته الحرارية، حيث يحتوي على 30 سعرة حراري لكل 100 جرام منه، بحسب وزارة الز...
23/05/2024

البطيخ لرجيم آمن 🍉
- يتميز البطيخ بانخفاض سعراته الحرارية، حيث يحتوي على 30 سعرة حراري لكل 100 جرام منه، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

- يساعد البطيخ على تقليل الشعور بالجوع، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساهم بالتشارك مع محتواه المرتفع من المياه في إبقاء المعدة ممتلة لساعات طويلة.

  عن هرمون الجوع والشبع💦 عند الامتناع عن تناول الطعام لفترة طويلة ينخفض مستوى سكر الدم وتزداد حاجة الجسم للطاقة، ويتولد ...
16/05/2024

عن هرمون الجوع والشبع

💦 عند الامتناع عن تناول الطعام لفترة طويلة ينخفض مستوى سكر الدم وتزداد حاجة الجسم للطاقة، ويتولد عندها الشعور بالجوع الذي يدفعنا إلى تناول الطعام. أثناء الشعور بالجوع يطلق جسمنا هرمونًا خاصًا بهذه الحالة يدعى هرمون الغريلين Ghrelin، والذي ينتقل عبر الدم حتى يصل إلى الدماغ، حيث ينبه منطقة الوطاء إلى حاجة الجسم لتناول الطعام. وفي المقابل، عند تناول الطعام الغني بالسكريات والدسم والشعور بالتخمة، يرتفع كل من مستوى سكر الدم وشحوم الدم، عندها يطلق الجسم هرمونات الأنسولين واللبتين اللذين بالإضافة إلى وظائفهما المتنوعة، ينتقلان إلى الوطاء وينبهانه بأن الجسم قد وصل إلى حالة الشبع، ومن أجل ذلك يطلق على هذه الهرمونات هرمونات الشبع.

  هل يساعد الترمس على نزول الوزن؟
13/05/2024

هل يساعد الترمس على نزول الوزن؟

  عن القولون العصبي 💦 تميل الأعراض للظهور والاختفاء في فترات تمتد من بضعة أيام إلى أشهر في كل مرة. وغالباً ما تظهر بعد ا...
12/05/2024

عن القولون العصبي
💦 تميل الأعراض للظهور والاختفاء في فترات تمتد من بضعة أيام إلى أشهر في كل مرة.
وغالباً ما تظهر بعد التعرض لمحفزات القولون العصبي، مثل التوتر أو الضغط النفسي، أو بعد تناول الأطعمة المهيجة.
وتشمل أعراض القولون المتهيج الأكثر شيوعاً ما يلي:

ألم في البطن، ويكون ألم القولون العصبي على شكل تقلصات في الأمعاء أو تشنج في البطن، أما عن مكان ألم القولون، فإنه يصيب عادةً أسفل البطن أو كامل البطن، وغالباً ما يزداد بعد تناول الطعام، ويقل بعد التبرز.
الإسهال، والذي يكون عادةً على شكل نوبات شديدة من البراز المائي أو الشعور المفاجئ بالحاجة إلى التبرز، وقد يرافقه الشعور بالغثيان.
الإمساك والبراز الصلب، والشعور بالإجهاد عند التبرز وعدم إفراغ الأمعاء بشكل كامل. ويعتبر الإمساك أكثر الأعراض شيوعاً عند الشباب والمراهقين المصابون بمتلازمة القولون العصبي.
اضطراب حركة الأمعاء وتناوب الإصابة ما بين الإسهال الشديد والإمساك الشديد.
خروج مخاط أبيض مع البراز.
الغازات، والتي تقل عادةً بعد تفريغ الأمعاء.
انتفاخ البطن (بالإنجليزية: Bloating) والشعور بامتلاء البطن وتورمه على نحو غير مريح.

  قلة النوم خطيرة جدًا على صحتك.. اعرف الأسباب💦 يعد النوم ضروريًا من أجل الحفاظ على صحة جيدة، وخاصة النوم في أوقات محددة...
11/05/2024

قلة النوم خطيرة جدًا على صحتك.. اعرف الأسباب

💦 يعد النوم ضروريًا من أجل الحفاظ على صحة جيدة، وخاصة النوم في أوقات محددة وبانتظام.
وتسبب قلة النوم والسهر لساعات طويلة في الليل مشاكل صحية تؤثر بشكل مباشر على الحالة العامة للجسم.
تؤدي قلة النوم إلى ضعف الذاكرة وزيادة خطر الإصابة بالأمراض العصبية مثل داء باركنسون والتصلب اللويحي، فأثناء النوم يعمل الدماغ على حفظ الذكريات وتخزين ما تم تعلمه أثناء النهار، بالإضافة إلى إعادة تنظيم نفسه. تؤثر قلة النوم أيضًا على كفاءة الجهاز المناعي وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض المُعدية والسرطان.
وتسبب قلة النوم أيضًا ارتفاع التوتر الشرياني ومعدل نبضات القلب ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية، ولاضطرابات النوم تأثير هام على التوازن الهرموني للجسم، خاصة هرمون النمو الذي تفرزه الغدة النخامية بين الساعة ١٠ مساءً و ٢ بعد منتصف الليل، والذي يلعب دورًا ضروريًا لتجديد خلايا الجسم ونموها.

  كيف تعالج صغط العين في المنزل؟1. اتباع نظام غذائي صحي  إن اتباع نظام غذائي صحي وشامل يساعد في المحافظة على صحة جسمك وع...
11/05/2024

كيف تعالج صغط العين في المنزل؟

1. اتباع نظام غذائي صحي
إن اتباع نظام غذائي صحي وشامل يساعد في المحافظة على صحة جسمك وعينيك، وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يمكن أن تساعد في حالة الإصابة بضغط العين.

احرص على تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل:

الخضروات التي أوراقها غامقة.
الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية.
2. التخفيف من الكافيين
قم بمتابعة كمية الصودا والقهوة والشاي التي تشربها فإن الكثير من الكافيين يمكن أن يرفع ضغط عينيك، ووجد أن شرب فنجان من القهوة يمكن أن يجعل الضغط في عينك يرتفع بشكل كبير لمدة تصل إلى 90 دقيقة.

3. اشرب السوائل ببطء
لا تقلل من الكمية التي تشربها، ولكن وزع المشروبات خلال اليوم فإن شرب كمية كبيرة من الماء دفعة واحدة قد يؤدي إلى إجهاد عينيك وارتفاع ضغطها.

4. تناول بعض الأعشاب
وجد أن التوت من العلاجات العشبية التي لها تأثير ضد ضغط العين، ولكن يجب عليك استشارة طبيبك قبل استخدامها.

5. ممارسة التمارين الرياضية
قد تساعد التمارين بشكل منتظم في خفض ضغط العين والمحافظة على تدفق الدم إلى الأعصاب في عينك، إلا أنه قد تؤدي بعض الأنشطة والتمارين إلى زيادة الضغط، لذا يجب استشارة طبيبك حول أفضل برنامج للتمارين.

6. الحذر عند استخدام الأشياء المتصلة بالعين مباشرة
إذا أصبت بارتفاع ضغط العين يجب أن تكون لديك القدرة على الاستمرار في ارتداء العدسات اللاصقة إذا كنت تستخدم قطرات طبية للجفاف، وإذا كنت لا تستخدم عدسات لاصقة قد تحتاج لاستعمال بعض الأدوية، وفي حال قد احتجت إلى إجراء عملية قد يؤثر ذلك على قدرتك على ارتداء العدسات اللاصقة.

7. الإقلاع عن التدخين
من المهم جدًا أن تحافظ على صحة جسمك، فالنيكوتين له تأثير سلبي على الجسم بشكل عام، كما أنه يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والتهاب العين، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري وإعتام عدسة العين.

7. رفع رأسك
استخدم وسادة إسفنجية عند النوم فهي تساعدك على بقاء رأسك مرفوعة قليلًا، وذلك يساعد في خفض ضغط عينك.

8. الحرص على سلامة عينيك
ارتدي نظارات واقية عند ممارسة الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي وعند السباحة واحرص أيضًا على ارتداء النظارات الشمسية خارجًا خاصة في الصيف أو عند التواجد حول الأسطح شديدة السطوع، مثل: الرمال والماء.

وعند اختيارك استخدامك لمستحضرات التجميل استخدمي علامات تجارية لا تسبب الحساسية.

9. تجنب فرك العين
قد تسبب بعض أدوية ضغط العين بشعورك بالحكة، فيجب عليك محاربة وتجنب فرك العين لأنه قد تسبب في خدش عينيك وزيادة الأمر سوء، وقم باستشارة طبيبك إذا كان يمكنك استخدام القطرات لعلاج الجفاف.

10. الاسترخاء
قد يكون الإجهاد والتوتر أحد العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط العين، ويساعد الاسترخاء والتأمل واليوغا وأساليب التأقلم الأخرى في تقليل ضغط العين.

11. الحذر مع تمارين اليوغا
قد تحتاج إلى إعادة النظر في ممارسة بعض أوضاع اليوغا، فمن الممكن لبعض الحركات الرأسية التي تضع فيها قلبك فوق عينك أن ترفع ضغط عينك.

  عن خشونة الركبة 💦إصابة الغضروف المحيط بالمفصليساعد الغضروف على تسهيل حركة مفصل الركبة، وعند تعرضه لإصابة فقد تصبح حركة...
09/05/2024

عن خشونة الركبة
💦إصابة الغضروف المحيط بالمفصل
يساعد الغضروف على تسهيل حركة مفصل الركبة، وعند تعرضه لإصابة فقد تصبح حركة المفصل صعبة. كما قد يعلق جزء من الغضروف المتضرر داخل المفصل، مما يؤدي إلى توقف المفصل عن الحركة بشكل كامل.

💦 التواء الأربطة المحيطة بالمفصل
قد يؤدي أي التواء بسيط في أحد الأربطة الداعمة لمفصل الركبة إلى خشونة الركبة، ويعود ذلك إلى تورم المفصل بسبب الالتواء وانخفاض ثباتيته عند الحركة.

💦 تمزق الأربطة
يؤدي تمزق الأربطة إلى النزيف داخل المفصل، مما يسبب التورم وصعوبة الحركة.

💦 كسور الركبة
تسبب الكسور في عظام الركبة خشونة الركبة بسبب الألم، وعدم ثبات المفصل، وخروج العظام من مكانها الصحيح. ويمكن الوقاية من خشونة الركبة باتباع خطة علاج الكسر والالتزام ببرنامج إعادة تأهيل الركبة.

💦 التهاب المفاصل الروماتويدي

التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مناعي ذاتي مزمن، تهاجم فيه مناعة الجسم المفاصل وتدمرها، مما يؤدي إلى التهاب المفاصل وتشوهها، والشعور بالألم الشديد والخشونة.
لا يوجد علاج لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي، وتركز خطط العلاج على إبطاء تطور المرض وتخفيف الأعراض.

  كثرة استهلاك القهوة مضرة لمرضى القلب
08/05/2024

كثرة استهلاك القهوة مضرة لمرضى القلب

6 فوائد صحية لتناول الترمس.. أبرزها تحسين الهضم وتقوية المناعة  1. قد يعزز الهضمحبوب الترمس غنية بالألياف الغذائية التي ...
06/05/2024

6 فوائد صحية لتناول الترمس.. أبرزها تحسين الهضم وتقوية المناعة


1. قد يعزز الهضم

حبوب الترمس غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، تساعد الألياف الغذائية والمركبات النشطة في هذه البقوليات على حركات الأمعاء المنتظمة وتقلل من خطر الإصابة بالإمساك ، قد يساعد محتوى الألياف الموجود في حبوب الترمس الحلوة في تقليل فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي الخطيرة مثل سرطان القولون.

2. قد يعزز صحة القلب

النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، والخلل في وظائف الكلى ، والتوتر هي بعض الأسباب الشائعة لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب الأخرى، تعتبر حبوب الترمس واحدة من أفضل مصادر البروتين ويقال إن البروتين الموجود في حبوب الترمس يقلل من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم وقد يحسن وظائف بطانة الأوعية الدموية ، قد تساعد المركبات النشطة في حبوب الترمس على استرخاء الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم في القلب والمساعدة في إدارة مستويات الكوليسترول ، وبالتالي تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

3. قد يساعد في تعزيز صحة الأمعاء

تلعب الأمعاء دورًا كبيرًا في امتصاص العناصر الغذائية من الطعام الذي تتناوله لتغذية الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية، يمكن أن تؤدي صحة الأمعاء السيئة إلى العديد من المشكلات الصحية، الترمس ملىء بالألياف الغذائية التي تساعد على تحسين ميكروبيوتا الأمعاء وصحة الأمعاء .

4. قد يساعد في إدارة فقر الدم

يحتوي الترمس على كميات غنية من فيتامين C الذي يساعد في امتصاص الحديد في الجسم ويدعم إنتاج الهيموجلوبين ، وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بفقر الدم. تشمل بعض الأعراض الشائعة لفقر الدم ضيق التنفس والدوار والتعب.

5. قد يحسن صحة الجلد

تمتلئ حبوب الترمس بمضادات الأكسدة الصحية المعروفة بمكافحة الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي في الجسم ، وبالتالي إبطاء وتيرة الشيخوخة وتحسين صحة الجلد، الجذور الحرة هي الذرات الحرة المعروف أنها تسبب تلفًا خلويًا في الجسم وتسبب الشيخوخة المبكرة والأمراض.

6. قد يساعد في تعزيز المناعة

تحميك آلية الدفاع الطبيعية لجسمك من مجموعة متنوعة من أنواع الحساسية والالتهابات والأمراض، يتم إثراء حبوب الترمس بمجموعة من الفيتامينات المعززة للمناعة مثل الفيتامينات C و A و B والمغنيسيوم والتي قد تقوي مناعتك وتحميك من مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية.

30/04/2024

فريق جراحى بمستشفيات قنا الجامعية ينجح فى إعادة زراعة إصبع مبتور لشاب من الأقصر

⬅️أعلنت مستشفيات قنا الجامعية عن تمكن فريق جراحي من قسم جراحة العظام وقسم التخدير والعناية المركزة من إعادة زراعة الاصبع المبتور لشاب من محافظة الأقصر مصاب ببتر في إصبع الابهام.

وأضاف الدكتور سيد عبد الحميد رئيس قسم جراحة العظام بطب قنا: فور استقبال الشاب بالإحالة من مديرية الصحة بالأقصر تم تشكيل فريق جراحي فوراً للتدخل وإعادة زراعة الإصبع المبتور حيث نجح الفرق من بعد عملية جراحية استغرقت اربع ساعات باستخدام الميكروسكوب الجراحي من إعادة زراعة الاصبع المبتور مرة أخرى وتوصيل الشرايين والأوردة والأعصاب ، وأجرى الجراحة الدكتور حسام احمد عطية مدرس جراحة العظام بطب قنا، كما ضم الفريق الجراحي الطبيب عبد الرحمن مدثر والطبيب علاء مصطفى المدرسين المساعدين بالقسم والطبيب حسام الأمير المعيد بالقسم والطبيب محمد سمير الطبيب المقيم وفريق قسم التخدير والعناية المركزة تحت إشراف الدكتور عبادي عبد اللاه رئيس القسم ومن هيئة التمريض أحمد عبده.

  أهمية شرب الماء للجسم في الصيف.. 7 فوائد1- الحماية من الجفاف:يتعرض الجسم إلى الجفاف بشكل أكبر خلال فصل الصيف نظرا لإرت...
27/04/2024

أهمية شرب الماء للجسم في الصيف.. 7 فوائد
1- الحماية من الجفاف:
يتعرض الجسم إلى الجفاف بشكل أكبر خلال فصل الصيف نظرا لإرتفاع درجات الحرارة، ويعتبر شرب الماء من الأشياء الضرورية حيث أن الماء مهم لتعويض فقدان السوائل من الجسم والتي يتم فقدها عن طريق التعرق.

2- التقليل من الوزن الزائد:
يعتبر تناول الماء مهم للتخلص من الوزن الزائد، حيث أن الماء يعد بديل للمشروبات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فضلا على أن الماء يساعد على فقدان الشهية إذ أنه يساعد على الشعور بامتلاء المعدة.
3- الماء مهم للجهاز الهضمي:
الماء مهم جدا لصحة الجهاز الهضمي حيث أنه يساعد على هضم الطعام بشكل أفضل ويساهم في علاج مشكلات حموضة المعدة، فضلا على أنه يساعد على التخلص من حالات الإمساك، ولذا من المهم شرب الماء بالكمية الكافية على مدار اليوم.

4- التخلص من السموم:
شرب الماء يوميا بانتظام بالكميات المناسبة يساعد على تخليص الجسم من السموم والفضلات التي تؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية وخاصة أمراض الكبد والكلى، ولذا ينصح بشرب الماء على معدة فارغة يوميا للتخلص من السموم الزائدة بالجسم.
5- الوقاية من سرطان القولون:
أثبتت الدراسات المختلفة أن تناول الماء يقلل من الإصابة بسرطان القولون بمعدل حوالي 45% والتقليل من معدل الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 50%، ولهذا يعتبر من الهام شرب الماء فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميا.
6- الحفاظ على البشرة:
خلال فصل الصيف تتعرض البشرة إلى الكثير من المشكلات ومنها الجفاف وظهور الحبوب والبثور واختلاف لون البشرة، وإن تناول الماء يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الحبوب والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة والتخلص من تشققات الجلد.
7- التخلص من ألم الرأس:
يعتبر الصداع خلال فصل الصيف من علامات الجفاف والذي يكون ناتج عن عدم شرب الماء بالكمية المناسبة، ولهذا يجب الحرص على تناول الماء في معدل ما بين 8 إلى 10 أكواب يوميا للوقاية من الإصابة بالصداع.

  الإسبريسو لتحسين المزاج⬅️ يساعد شرب قهوة الاسبريسو في تحسين الحالة المزاجية، وذلك بفضل الكافيين الموجود فيه وترتبط جزي...
22/04/2024

الإسبريسو لتحسين المزاج
⬅️ يساعد شرب قهوة الاسبريسو في تحسين الحالة المزاجية، وذلك بفضل الكافيين الموجود فيه
وترتبط جزيئات الكافيين بمستقبلات الدوبامين في الدماغ، مما يجعلها أكثر فعالية.
وذلك نظرًا لأن الدوبامين هو ناقل عصبي مرتبط بالمشاعر والمكافآت الجيدة بشكل عام، فإن الكافيين يعطي بشكل طبيعي مشاعر التحفيز والإيجابية، ويمكن أن يساعد الكافيين الموجود في الإسبريسو في محاربة الاكتئاب وتعزيز الحالة المزاجية.

  علاج التبول اللاإرادي
21/04/2024

علاج التبول اللاإرادي

  حافظ على صحة طفلك
15/04/2024

حافظ على صحة طفلك

  صحة أسنانك للحفاظ على قلبك
14/04/2024

صحة أسنانك للحفاظ على قلبك

  نصائح حتى لا يزيد وزنك خلال عيد الفطر-تناول الطعام ببطءإن تناول الطعام ومضغه ببطء يعطينا الفرصة للاستمتاع بوجباتنا، وك...
12/04/2024

نصائح حتى لا يزيد وزنك خلال عيد الفطر

-تناول الطعام ببطء
إن تناول الطعام ومضغه ببطء يعطينا الفرصة للاستمتاع بوجباتنا، وكذلك يمنحنا إشارات أفضل للشعور بالشبع.

-أهمية وجبة الإفطار
وجبة الإفطار هامة جدا، وحاول أن تستهدف تناول من 15 إلى 25 جرامًا من البروتين في وجبة الافطار بصفة يومية، حيث يتم هضم البروتين ببطء ما يثبط هرمونات الجوع، وذلك يساعدك على الشعور بالشبع لمدة طويلة.
-تناول البروتين فى كل الوجبات
يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين فى كل وجباتك، خاصة وجبة الإفطار، على التخلص من الوزن الزائد، حيث إن البروتين يبطئ عملية الهضم ويؤثر بشكل إيجابي على هرمونات الجوع. وتشمل الأطعمة الغنية بالبروتين الكينوا، والفول، والبذور، والمكسرات، والبيض، والزبادى، والجبن.
-جرب الفاكهة في وقت الحلوى
إن الفواكه منخفضة السعرات الحرارية وتحمل أطنانًا من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة والألياف. ولا شك أن استبدال قطعة الحلوى بفاكهة سيعود بكثير من النفع على جسمك وصحتك.

-حافظ على رطوبة الجسم.

  "على مهلكم في كعك وبيتي فور العيد".. كل عام وأنتم بخير 🥳 🎈🎈عيد فطر مبارك 😊
09/04/2024

"على مهلكم في كعك وبيتي فور العيد"..
كل عام وأنتم بخير 🥳 🎈🎈
عيد فطر مبارك 😊

  المشروبات السكرية!
08/04/2024

المشروبات السكرية!

  تجنّب أشعة الشمس💦التعرُّض لأشعة الشمس لوقتٍ طويلٍ، خاصةً وقت الظهيرة، مُنذِر بالإصابة بسرطان الجلد في وقت لاحق؛ لذا ين...
07/04/2024

تجنّب أشعة الشمس
💦التعرُّض لأشعة الشمس لوقتٍ طويلٍ، خاصةً وقت الظهيرة، مُنذِر بالإصابة بسرطان الجلد في وقت لاحق؛ لذا ينبغي عدم الجلوس تحت أشعة الشمس لوقتٍ طويلٍ.

  معلومة تهمك
05/04/2024

معلومة تهمك

  عن الرضاعة الطبيعية
04/04/2024

عن الرضاعة الطبيعية

  من فوائد المشي يوميا 👇
04/04/2024

من فوائد المشي يوميا 👇

  الحد من تناول السكريات!💦 يفرط البعض في تناول السكريات ولا يتوقَّف عند حدٍثُمَّ يشكو لاحقًا من السمنة وصعوبة الحركةوربَ...
03/04/2024

الحد من تناول السكريات!

💦 يفرط البعض في تناول السكريات ولا يتوقَّف عند حدٍ
ثُمَّ يشكو لاحقًا من السمنة وصعوبة الحركة
وربَّما بعض الأمراض الأخرى، مثل: ارتفاع ضغط الدم، وضعف الانتصاب، وأمراض القلب.
لذا فإنَّ عدم الإفراط في تناول السكريات يأتي في مقدمة النصائح الطبية.

  كيف تحافظ على رطوبة جسمك؟ 💦 يُؤدِّي الجسم وظائفه بكفاءة عالية ما دام لديه ما يحتاج إليه من الماء، وقد ينسى البعض خصوصً...
01/04/2024

كيف تحافظ على رطوبة جسمك؟

💦 يُؤدِّي الجسم وظائفه بكفاءة عالية ما دام لديه ما يحتاج إليه من الماء، وقد ينسى البعض خصوصًا خلال فصل الشتاء شرب الماء.
الجفاف هو النتيجة الحتمية لقلة شرب الماء، وقد يكون مصحوبًا بمشكلاتٍ عديدةٍ، مثل: الإمساك، وصعوبة التركيز، وغيرها.
يُنصَح بشرب 2 - 3 لتر من المياه يوميًّا؛ للحفاظ على رطوبة الجسم.

  خطوة الإقلاع عن التدخين
29/03/2024

خطوة الإقلاع عن التدخين

  حافظ على صحة قلبك
28/03/2024

حافظ على صحة قلبك

  أهمية البروتينات
28/03/2024

أهمية البروتينات

27/03/2024

تجنُّب الأضواء قبل النوم

💦يُؤثِّر الضوء الموجود حول الإنسان قبل النوم على النوم العميق
لأنَّ هذا يمنع إفراز هرمون الميلاتونين الذي لا يُفرَز إلَّا في الظلام.
ينبغي إبقاء الأجهزة الالكترونية خارج غرفة النوم
وتجنُّب استخدامها قبل النوم بنصف ساعةٍ على الأقل
إذ يُساعد هذا على إنتاج هرمون الميلاتونين،
ومِنْ ثَمَّ النوم العميق.

Address

ساقية مكي
Giza

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when مجلة دليلك الطبي Dalilk Al taby posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share

Category

Nearby media companies


Other Magazines in Giza

Show All