بوابة أخبار أسوان

بوابة أخبار أسوان موقع اخباري يهتم بنشر كافة الاخبار التي تخص أسوان
(1)

**استكمالاً لإنجازات مشروع تطوير المدن الكبيرة في المحافظات: إدفو تتألق بتطوير شارع السوق**في إطار مشروع تطوير عواصم الم...
26/06/2024

**استكمالاً لإنجازات مشروع تطوير المدن الكبيرة في المحافظات: إدفو تتألق بتطوير شارع السوق**

في إطار مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، الذي يتم تنفيذه في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذاً لتعليمات اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان تنفيذ مشروع التطوير والتجميل. شمل المشروع فتح شارع السوق بطول 1 كم أمام حركة المارة والمركبات، من خلال إزالة التندات ورفع العشوائيات والإشغالات، مع مصادرة المضبوطات المخالفة، تمهيداً لتنفيذ مشروع الرصف والتجميل والتشجير والإنارة والدهانات لهذا الشارع الحيوي، بتكلفة تصل لنحو 7 مليون جنيه، لتحويله إلى واجهة مشرفة داخل المدينة السياحية.

شارك في تنفيذ أعمال الإزالة ورفع الأتربة وكشط الأرضية القديمة العاملون بالوحدة المحلية وعمال النظافة، مدعمين بالمعدات الثقيلة من اللوادر والسيارات. أشار إبراهيم سليمان إلى أن تنفيذ هذه الأعمال لاقى إشادة واستحساناً من أهالي إدفو، الذين قدموا شكرهم لمحافظ أسوان وجهازه المعاون للنتائج الإيجابية من أعمال توسعة السوق، وخلق متنفس حيوي وجمالي للمترددين عليه. وأضاف أن هذه الجهود تأتي استكمالاً لما تشهده مدينة إدفو من تنفيذ أكبر عملية تطوير منذ الستينات، شملت مشروعات كبرى في إحلال وتجديد البنية التحتية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى إدخال الغاز الطبيعي. أعقب ذلك تنفيذ مشروع متكامل للتطوير والتجميل، مما يتطلب الحفاظ على مكتسبات هذه الجهود العظيمة من خلال تكثيف أعمال النظافة العامة، ووضع اللمسات الجمالية والحضارية التي تساهم في الظهور المشرف أمام ضيوف وزائري المدينة السياحية.

بهذه الخطوات، تؤكد إدفو على سعيها الحثيث لمواكبة التطورات الحضارية وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية متميزة، ضمن الرؤية الشاملة لتطوير المدن المصرية.

**محافظ أسوان ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان مقر مجمع النيابات الإدارية الجديد بطريق السادات**ضمن خطة الدولة القومي...
26/06/2024

**محافظ أسوان ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان مقر مجمع النيابات الإدارية الجديد بطريق السادات**

ضمن خطة الدولة القومية ورؤية مصر 2030 تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والمستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، مجمع النيابات الإدارية الجديد بطريق السادات بمدينة أسوان. يأتي هذا الافتتاح في إطار التوسع في إنشاء واستحداث مقرات جديدة للنيابة الإدارية في مختلف المدن والمحافظات، بما يكفل لأعضاء النيابة وموظفيها حسن سير التحقيقات وانتظام العمل، وتيسير تردد المواطنين والمتعاملين على مقر النيابة الإدارية.

شهد افتتاح المجمع الجديد أعضاء المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية وقيادات المحافظة. وخلال حفل الافتتاح، أشاد محافظ أسوان بالدور الحيوي الذي تقوم به الهيئة كأحد صروح العدالة في منع ومكافحة الفساد المالي والإداري داخل الجهاز الإداري للدولة، تحقيقاً لقيم العدل وسيادة القانون. أكد المحافظ على الدور الهام الذي تقوم به النيابة الإدارية داخل منظومة العدالة المصرية، مشيراً إلى أن المحافظة ستوفر كافة سبل الدعم لتمكين النيابة الإدارية من أداء رسالتها السامية في ترسيخ قيم العدالة في المجتمع.

من جانبه، وجه رئيس هيئة النيابة الإدارية شكره لمحافظ أسوان لدعمه المستمر وحرصه على تيسير كافة السبل وتذليل العقبات، مما أتاح افتتاح المقر الجديد للنيابة الإدارية بمدينة أسوان. وأشاد بالجهد المبذول من مستشاري وأعضاء النيابة الإدارية بأسوان خلال الفترة الماضية، وتضافر وتكاتف كافة الجهود لأداء رسالتهم السامية في محراب العدالة المصرية.

سبق حفل الافتتاح استقبال محافظ أسوان لرئيس هيئة النيابة الإدارية بمكتبه، حيث تناول اللقاء أوجه التعاون المشترك وتبادل الدروع بين الجانبين.

وعلى رأى المثلياغريب كن أديبالوضع في مصر، وبخاصة في أسوان، يشهد  توافد عدد كبير من اللاجئين السودانيين. وفقًا للتقارير، ...
26/06/2024

وعلى رأى المثل
ياغريب كن أديب

الوضع في مصر، وبخاصة في أسوان، يشهد توافد عدد كبير من اللاجئين السودانيين. وفقًا للتقارير، فإن أعداد اللاجئين السودانيين والأفارقة المجنسين بالجنسية السودانية في مصر كبيرة، ويشعر الكثيرون بالضغط الناتج عن هذا التدفق الكبير، خاصة في المناطق الجنوبية مثل أسوان.
بعض التقارير تشير إلى وجود مئات الآلاف من اللاجئين السودانيين في مصر، بينما تتحدث تقارير أخرى عن أعداد قد تصل إلى الملايين. ولكن يجب ملاحظة أن الرقم الدقيق قد يكون مبالغًا فيه أو غير مدقق تمامًا في بعض المصادر.
اللاجئون موزعون في مختلف أنحاء الجمهورية، ولكن عدد كبير منهم يتواجد في المدن الجنوبية مثل أسوان نظرًا لقربها من الحدود السودانية.
مدينة أسوان تواجه ضغطًا كبيرًا على الموارد والخدمات العامة بسبب الأعداد الكبيرة من اللاجئين. هذا يتضمن السكن، التعليم، والرعاية الصحية.
بعض التقارير تشير إلى أن التواجد الكبير للاجئين أدى إلى توترات اجتماعية وزيادة في تكاليف المعيشة، خاصة في قطاع الإسكان.

الحكومة المصرية نفذت حملات أمنية واسعة النطاق لترحيل اللاجئين السودانيين غير المسجلين أو الذين لا يحملون وثائق قانونية.

الوضع في أسوان يمثل جزءًا من مشكلة أكبر تواجهها مصر في التعامل مع التدفق الكبير للاجئين.

**فضيلة الدكتور سيد حسن يتفقد امتحانات الثانوية الأزهرية في أسوان**واصل فضيلة الدكتور سيد حسن، رئيس الإدارة المركزية لمن...
26/06/2024

**فضيلة الدكتور سيد حسن يتفقد امتحانات الثانوية الأزهرية في أسوان**

واصل فضيلة الدكتور سيد حسن، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية، جولاته التفقدية صباح اليوم الأربعاء، لمتابعة سير امتحانات الثانوية الأزهرية. زار الدكتور سيد حسن لجنة معهد فتيات الجزيرة التابع لإدارة أسوان التعليمية، حيث أدى طلاب القسم العلمي امتحانهم اليوم في مادة النحو.

تأتي هذه الجولات في إطار حرص الإدارة المركزية على ضمان سير الامتحانات بشكل منتظم وتوفير البيئة المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم بأفضل شكل ممكن.

**شيخ الأزهر يفتتح ركن "مجلة نور" للطفل بمكتبة الأزهر بالقرنة**افتتح فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الش...
26/06/2024

**شيخ الأزهر يفتتح ركن "مجلة نور" للطفل بمكتبة الأزهر بالقرنة**

افتتح فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، ركن "مجلة نور" للطفل بمكتبة الأزهر في القرنة، بمحافظة الأقصر. هذا الحدث يأتي بالتعاون بين مجمع البحوث الإسلامية والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، حيث تم تجهيز الركن بكافة إصدارات المجلة ومسلسلاتها الكارتونية.

أكد فضيلة الإمام الأكبر على أهمية "مجلة نور" في نشر المعرفة وغرس القيم النبيلة لدى الأطفال، مشدداً على ضرورة مواجهة خطر الإصدارات المترجمة من الخارج التي تستهدف بث أفكار دخيلة على ثقافتنا الشرقية، وتؤثر سلباً على عقول وسلوك الأطفال والنشء العربي والمسلم.

وتابع شيخ الأزهر بتوجيه تعليمات بتخصيص ركن خاص لمجلة نور داخل مكتبات الأزهر الشريف على مستوى الجمهورية، بهدف تشجيع الأطفال على القراءة، وتوفير كتب ومطبوعات ملائمة لجميع المراحل العمرية. كما أشار إلى أهمية حماية الأطفال من مخاطر العالم الرقمي من خلال تنظيم فعاليات وورش عمل تستهدف توعية أولياء الأمور بكيفية تعامل أطفالهم مع هذا العالم.

حضر الاحتفالية الدكتورة نهى عباس، رئيس تحرير "مجلة نور"، وفضيلة الشيخ محمد الرملي، نائب رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالأقصر، وأ. ضياء الهمامي، أمين عام فرع المنظمة بالأقصر، إلى جانب مسؤولي مكتبة الأزهر بالقرنة، ووعاظ وواعظات منطقة الأقصر، ووفد مجلة نور للأطفال، ومجموعة من الأطفال من محافظة الأقصر.

هذا الحدث يمثل خطوة هامة في تعزيز الثقافة والمعرفة لدى الأطفال، وحمايتهم من التأثيرات السلبية للعالم الرقمي، ويعكس التزام الأزهر الشريف برعاية وتنمية النشء على القيم الأخلاقية والعلمية السليمة.

الراوى يفاجئ عددا من حالات الوصلات الخلسة وسرقة المياه بطريق المطار ويصدر تعليماته  بسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية حيال...
26/06/2024

الراوى يفاجئ عددا من حالات الوصلات الخلسة وسرقة المياه بطريق المطار
ويصدر تعليماته بسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها
=====================================
فاجئ بعد ظهر أمس المهندس عبدالصبور الراوى القائم بتسيير أعمال الشركة يرافقه رئيس قطاع مياه الشرب ومدير
إدارة المياه بطريق المطار المؤدى إلى المقابر عددا من حالات الوصلات الخلسة وسرقة المياه دون اشتراكات قانونية وتعاقد
وعلى الفور أصدر الراوى تعليماته بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها
وياتى ذلك ضمن حزمة الإجراءات التى تتخذها الشركة من أجل تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين ووصول المياه لهم بشكل طبيعى

قواعد القبول بمدارس التمريض بمحافظة أسوان للعام الدراسي 2025/2024التقديم إلكترونيا في الفترة من ٢٩ يونيو الي ٥ يوليوالحد...
25/06/2024

قواعد القبول بمدارس التمريض بمحافظة أسوان للعام الدراسي 2025/2024
التقديم إلكترونيا في الفترة من ٢٩ يونيو الي ٥ يوليو
الحد الأدنى من ٢٥٠ درجة

قطاع المعاهد الأزهرية يعلن فتح باب التقديم الإلكتروني للمستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، من اليو...
25/06/2024

قطاع المعاهد الأزهرية يعلن فتح باب التقديم الإلكتروني للمستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، من اليوم الثلاثاء الموافق 2024/06/25م حتى يوم الأربعاء الموافق 2024/07/31م.

رابط التقديم:
https://azhar.gov.eg/tnsek

**مجمع إعلام أسوان يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو: تظاهرة وطنية تبرز الوحدة والتقدم**احتفل مجمع إعلام أسوان التابع للهيئة الع...
25/06/2024

**مجمع إعلام أسوان يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو: تظاهرة وطنية تبرز الوحدة والتقدم**

احتفل مجمع إعلام أسوان التابع للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو، في تظاهرة وطنية تجمع بين القيادات السياسية والشعبية والشبابية، ورجال الدين والإعلام. تميز الاحتفال بحضور شخصيات بارزة ومؤثرة على الساحة المصرية، مؤكدين على أهمية هذا اليوم في تاريخ مصر.

**شخصيات بارزة تحتفل بثورة 30 يونيو**

شارك في الفعالية العقيد هاني محمد فتحي والمقدم أيمن، ممثلين عن المستشار العسكري لمحافظة أسوان. كما حضر النائب السابق هلال الدنداروي، أمين حزب التجمع الاشتراكي، والنائب ياسين عبد الصبور أمين عام حزب حماة وطن، ونقيب المعلمين بأسوان. إلى جانبهم، كان الدكتور عبد المنصف حسن، أستاذ علم الاجتماع ، ضمن الحضور الذين أثرو النقاش بمداخلاتهم السياسية و العلمية والاجتماعية.

**حوار مثمر وإدارة متميزة**

أدار الحوار الأستاذ أحمد صابر، الذي تمكن من خلق جو تفاعلي ومنظم للنقاش، فيما استقبلت الأستاذة إيمان عبد الحليم، مديرة مجمع إعلام أسوان، الحضور بكلمات ترحيبية، معربة عن فخرها باستضافة هذه الفعالية الهامة. شهدت الفعالية توافد عدد كبير من القيادات السياسية والشبابية، ورجال الأزهر الشريف والأوقاف والإعلام، بالإضافة إلى القيادات النسائية، مما يعكس روح الوحدة الوطنية والتلاحم بين مختلف فئات المجتمع.

**أهمية ثورة 30 يونيو**

خلال كلماتهم، تناول الحضور أهمية ثورة 30 يونيو ودورها المحوري في استعادة الاستقرار الوطني وتحقيق تطلعات الشعب المصري. أشار المتحدثون إلى الإنجازات التي حققتها الثورة على مستوى الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على هذه المكتسبات والعمل على تطويرها.

**نقاش مفتوح وتبادل الآراء**

تم فتح باب المناقشة بعد الكلمات الافتتاحية، حيث تبادل الحضور الآراء والأفكار حول تأثير الثورة على مختلف جوانب الحياة في مصر. تم التأكيد على أهمية الوحدة الوطنية والتكاتف بين جميع المصريين لمواجهة التحديات وتحقيق التقدم والازدهار.

**ختام الاحتفال**

اختتمت الفعالية بتوجيه الشكر لكل المشاركين والمنظمين، والتأكيد على أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات التي تعزز الروح الوطنية وتنمي الوعي بأهمية الأحداث التاريخية في مسيرة الوطن. ترك الاحتفال انطباعاً إيجابياً لدى الحضور، مؤكداً على قوة التلاحم الوطني وقدرة الشعب المصري على تحقيق أهدافه الوطنية.

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية
25/06/2024

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

ظروف قهرية تمنعنا  الزمالك يعلن عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي
24/06/2024

ظروف قهرية تمنعنا
الزمالك يعلن عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي

إتاحة الحصول على برامج القيادات لشغل وظائف الإدارة المدرسية 10 يوليوأرسلت الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية وال...
24/06/2024

إتاحة الحصول على برامج القيادات لشغل وظائف الإدارة المدرسية 10 يوليو

أرسلت الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية بشأن إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لشغل وظائف الإدارة المدرسية والتوجيه الفني والإدارة التعليمية، حيث أكدت على إتاحة الحصول علي برامج القيادات عبر منصة المعلم بداية من 10 يوليو المقبل.

وقالت الأكاديمية المهنية للمعلمين: في إطار تنظيم إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لشغل وظائف الإدارة المدرسية والتوجيه الفني والإدارة التعليمية، وبناء على ما ورد في كتاب الإدارة العامة لمركز المعلومات بالأكاديمية سوف يتم إتاحة الحصول على برامج القيادات على منصة المعلم من خلال
موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين اعتبارا من يوم الأربعاء 10 يوليو 2024 إلى يوم الجمعة 30 أغسطس المقبل.

ونبهت بتعميم نشرة دورية على ديوان المديرية وجميع دواوين الإدارات التعليمية و جميع المدارس، وكذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بالمديرية بالمواعيد المحددة للبرامج المشار إليها بعاليه لضمان إعلام المعلمين الراغبين في الحصول على تلك البرامج ، خلال المدة
الزمنية المعلن عنها .

جمعية مستثمري الطاقة الشمسية تطلق البرنامج التدريبي «معارف 2 و 3»أعلنت جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنان، عن انطلاق الب...
24/06/2024

جمعية مستثمري الطاقة الشمسية تطلق البرنامج التدريبي «معارف 2 و 3»

أعلنت جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنان، عن انطلاق البرنامج التدريبي “معارف 2 و 3” الخاص بتعلم اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي، بواقع 72 ساعة تدريبية.

وأوضحت الجمعية، أن البرنامج يتم تنظيمه بالشراكة وفي مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع أسوان، وذلك عقب الانتهاء من تدريب المجموعة الأولي والتى استهدفت شباب الخريجين وشملت 65 متدرب ومتدربة.

وقال المهندس/ هشام الجمل رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنبان، إن برنامج تدريب المجموعة الثانية التي تشمل 65 خريج، والثالثة التى تستهدف طلاب الصف الثاني الثانوي بواقع 65 متدرب، انطلق خلال الأسبوع الجارى.

وأشار السيد/ حسام سلطان، الرئيس التنفيذي للجمعية، إلى أن المتدرببن قاموا سابقُا بأداء امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، حيث كانت نتيجته التحاق بعضهم بالمستوى الثاني والجزء الآخر بالمستوى الأول.

يذكر أن برنامج معارف يستهدف عدد إجمالي 200 متدرب ومتدربة من خلال تسليحهم بالأدوات المطلوبة فى سوق العمل من لغات وحاسب آلي، وذلك في إطار حرص الجمعية على دعم بناء جيل جديد من الشباب قادر على المساهمة في عملية التنمية.

برئاسة الوزير حسن شحاتة ..المجلس الأعلى للحوار الإجتماعي في مجال العمل يَستكمل مُناقشة مشروع قانون العمل ..-تشريع يهدف إ...
24/06/2024

برئاسة الوزير حسن شحاتة ..المجلس الأعلى للحوار الإجتماعي في مجال العمل يَستكمل مُناقشة مشروع قانون العمل ..

-تشريع يهدف إلى تحقيق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل والتشجيع على الإستثمار في بيئة عمل لائقة ..

-أعضاء "المجلس" ناقشوا اليوم المواد الخاصة بتشغيل النساء والأطفال وتراخيص عمل الأجانب..وعقود العمل ..

عقد المجلس الأعلى للحوار الإجتماعي في مجال العمل ، اليوم الإثنين ،إجتماعًا،برئاسة وزير العمل حسن شحاتة،لإستكمال مُناقشة مواد مشروع قانون العمل،حيث بدأت المناقشات من أول المادة 49..وبحسب بيان صحفي ناقش أعضاء "المجلس" اليوم، المواد الخاصة بتشغيل النساء والأطفال،وتراخيص عمل الأجانب،وعقود العمل..ويأتي هذا الإجتماع المنعقد بديوان عام وزارة العمل ،إستكمالًا لمُناقشة مواد مشروع القانون التي تصل إلى 267 مادة ،و 10 مواد إصدار،تمهيدًا لتقديمها إلى مجلس النواب..

وكان الوزير حسين شحاتة قد وجه الدعوة إلى "المجلس" المُكون من مُمثلي أطراف العمل الثلاثة "حكومة وأصحاب أعمال وعمال "،للإجتماع لإستكمال مناقشة "مشروع القانون" الذي يُنظم العلاقة بين صاحب العمل والعامل،ويُطبق على كل من يعمل بأجر، موضحًا أن هناك إتجاه نحو سُرعة الإنتهاء من مُناقشته في "الحوار الإجتماعي" ، بهدف تحقيق المزيد من الأمان الوظيفي للعمال،والتشجيع على الاستثمار، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية..

يُشار هنا إلى وفد عمل مصر المُشارك في فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف والمنعقد في النصف الأول من شهر يونيو الجاري ،تُلقى إشادات من قيادات منظمة العمل الدولية ،على الجهود المبذولة في مجال العمل ،خاصة حرص الدولة المصرية على سُرعة إصدار قانون عمل ،في إطار "حوار إجتماعي" تُشارك فيه كافة الأطراف المعنية، ليحقق المزيد من التوزان في علاقات العمل بين "طرفي الإنتاج" ،كأساس لبيئة عمل لائقة،تواصل جذب الاستثمار،وزيادة الإنتاج ..

تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان .. تنفيذ أعمال التسوية لمسافة 1.5 كم داخل قرية القنان بمشاركة 16 سيارة للنقل الثقيل والنصر ...
24/06/2024

تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان .. تنفيذ أعمال التسوية لمسافة 1.5 كم داخل قرية القنان بمشاركة 16 سيارة للنقل الثقيل والنصر للتعدين لرفع المعاناة عن المواطنين والمركبات
===
فى ظل التفاعل المباشر من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مع الشكاوى والمطالب الجماهيرية سواء الواردة على الصفحة الرسمية للمحافظة على موقع التواصل الإجتماعى " الفيس بوك " أو عبر الواتس آب الشخصى للمحافظ أو أثناء الجولات الميدانية واللقاءات الجماهيرية ، فقد أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته لرئيس مركز ومدينة إدفو إبراهيم سليمان بسرعة التنسيق مع المجتمع المدنى لتنفيذ أعمال التسوية داخل قرية القنان بطول 1.5 كم فى المسافة التى تربط القرية بالطريق الصحراوى الغربى إدفو / السباعية ، لحين البدء فى أعمال الرصف ، وأوضح إبراهيم سليمان بأنه بناءاً على تكليفات محافظ أسوان لرفع المعاناة اليومية عن المترددين على الطريق من المواطنين أو المركبات من عدم التسوية لنواتج الحفر لمشروع الصرف الصحى بقرية القنان ، والمدرج بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " فقد تم التنسيق مع أهالى القرية ، وأصحاب سيارات النقل الثقيل لتنفيذ ذلك ، لافتاً بأنه بمساهمة وتبرع من أصحاب سيارات النقل الثقيل ، والجليدر الخاص بشركة النصر للتعدين تم الدفع بـ 16 سيارة ساهمت فى نقل 60 عربة محملة بالتربة الزلطية تحت شعار " خلينا نساهم " ، لتسوية الطريق ، وجارى إستكمال الأعمال بالشكل المطلوب .

🏆|    🇪🇬📌| الجولة الـ 27نهاية الــمبـــــ⚽ــــــاراة الدراويش يحققون فوز مهم خارج ملعبهم علي فيوتشر ✨️🟡 #فيوتشر       با...
23/06/2024

🏆| 🇪🇬
📌| الجولة الـ 27

نهاية الــمبـــــ⚽ــــــاراة

الدراويش يحققون فوز مهم خارج ملعبهم علي فيوتشر ✨️🟡

#فيوتشر بالمركز 7 برصيد 38 نقطة
#الإسماعيلي بالمركز 12 برصيد 31 نقطة

23/06/2024

عندما نتحدث عن عوار في تنفيذ القانون على مغتصبي أراضي الدولة، فإننا نتناول قضية حساسة ومعقدة تتعلق بإدارة الموارد العامة وتحقيق العدالة. تعتبر أراضي الدولة من أهم الموارد التي تمتلكها الدول لتحقيق التنمية المستدامة وضمان رفاهية المواطنين. ولكن، عندما يتم التعدي على هذه الأراضي من قبل الأفراد أو الشركات دون أي حق قانوني، تصبح هذه المسألة ذات أبعاد خطيرة.

# # # أسباب العوار في تنفيذ القانون:

1. **الفساد**:
الفساد الإداري هو أحد أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ضعف تنفيذ القانون. عندما يكون المسؤولون عن تطبيق القانون متورطين في ممارسات فساد، يصبح من السهل على مغتصبي الأراضي الإفلات من العقاب.

2. **التهاون في تطبيق العقوبات**:
في بعض الأحيان، تكون العقوبات غير رادعة بما يكفي لمنع تكرار التعديات. إذا شعر المعتدون بأن العقوبات خفيفة أو يمكن التفاوض عليها، فلن يترددوا في الاستمرار في تجاوزاتهم.

3. **البيروقراطية**:
التعقيدات الإدارية والبيروقراطية تعيق سرعة وفعالية تطبيق القانون. تحتاج عمليات الاسترداد والإجراءات القانونية إلى وقت طويل، مما يعطي المعتدين الفرصة للاستفادة من الأراضي لفترات طويلة.

4. **نقص الموارد**:
الجهات المسؤولة عن مراقبة وحماية أراضي الدولة قد تفتقر إلى الموارد الكافية، سواء كانت مالية أو بشرية، للقيام بواجباتها بكفاءة. هذا النقص يمكن أن يؤدي إلى ضعف الرقابة وتزايد حالات التعدي.

# # # الآثار السلبية لهذا العوار:

1. **الإضرار بالاقتصاد**:
التعدي على أراضي الدولة يمكن أن يؤدي إلى خسائر اقتصادية كبيرة، حيث تُهدر موارد يمكن أن تُستخدم في مشروعات تنموية أو استثمارية تعود بالنفع على المجتمع.

2. **التأثير على العدالة الاجتماعية**:
عندما لا يُطبق القانون بشكل عادل على الجميع، يشعر المواطنون بعدم المساواة والظلم، مما يؤدي إلى تفاقم الشعور بالإحباط وعدم الثقة في النظام القانوني.

3. **تدمير البيئة**:
العديد من حالات التعدي على أراضي الدولة تشمل أيضاً الاعتداء على الموارد الطبيعية، مثل الغابات والمحميات الطبيعية، مما يسبب أضراراً بيئية طويلة الأمد.

# # # الحلول المقترحة:

1. **تعزيز الشفافية ومحاربة الفساد**:
يجب أن تكون هناك جهود حثيثة لمحاربة الفساد وتعزيز الشفافية في جميع مستويات الحكومة. هذا يتضمن رقابة صارمة على المسؤولين وتطبيق عقوبات مشددة على المتورطين في الفساد.

2. **تحديث القوانين وتغليظ العقوبات**:
ينبغي تحديث القوانين المتعلقة بحماية أراضي الدولة وتغليظ العقوبات لتكون رادعة بشكل كافٍ لمنع التعديات.

3. **تبسيط الإجراءات الإدارية**:
تسهيل وتبسيط الإجراءات الإدارية المتعلقة باسترداد الأراضي يمكن أن يزيد من كفاءة وسرعة تنفيذ القانون.

4. **تعزيز القدرات المؤسسية**:
يجب توفير الموارد اللازمة للجهات المسؤولة عن حماية أراضي الدولة، سواء كانت هذه الموارد مالية أو بشرية، لضمان قدرتها على أداء مهامها بفعالية.

في الختام، يتطلب معالجة عوار تنفيذ القانون على مغتصبي أراضي الدولة جهوداً متكاملة من جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الحكومة والمجتمع المدني والمؤسسات القضائية، لضمان حماية حقوق الدولة وتحقيق العدالة للجميع.

في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وما نشهده من غلاء أسعار المتنزهات، يتغير المشهد المعتاد للأسر المصرية في كل حدائق مصر. ك...
23/06/2024

في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وما نشهده من غلاء أسعار المتنزهات، يتغير المشهد المعتاد للأسر المصرية في كل حدائق مصر. كان مشهد العائلات والأسر وهي تجتمع في الحدائق العامة معبراً عن الهوية المصرية السمحة، المحبة للحياة والمتعاونة. كنا نجد العائلات تجتمع في نهاية الأسبوع، تحمل معها الطعام البسيط، وتجلس في الحدائق لتفك عن نفسها بعد أسبوع من العمل الشاق. كان هذا الجو يشجع على الترابط الأسري ويوفر بيئة من المحبة والدعم المتبادل.

ولكن اليوم، يبدو أن هذه الهوية تتعرض للاندثار. أصبحت المتنزهات تتطلب وجود الكافيهات والمطاعم المكلفة، مما جعل الخروج إلى الحدائق عبئاً مالياً على الأسر. بدلاً من أن تتجمع العائلة كلها، بالكاد تستطيع أسرة واحدة الخروج. هذا التغيير لا يمس فقط الجانب الاقتصادي، بل يؤثر أيضاً على النسيج الاجتماعي للأسر المصرية، حيث لم يعد هناك ذلك الجو من الترابط والتآلف.

إلى جانب ذلك، ساهمت الأفلام والمسلسلات الحديثة في إخراج جيل جديد يفتقر إلى احترام الكبير، وفي الكثير من الأحيان يتفوه بكلام قبيح حتى وهو جالس بين أفراد أسرته. هذا الوضع يضيف عبئاً إضافياً على الأسر التي كانت تتطلع إلى الخروج لقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق.

إننا بحاجة إلى استعادة روح التعاون والمحبة التي كانت تميز المجتمع المصري. يجب أن نعمل على توفير متنزهات وأماكن عامة تكون في متناول الجميع، لتعزيز الترابط الأسري والمجتمعي، ولإعادة البهجة والبساطة إلى حياتنا. هذا ليس فقط من أجل تحسين مستوى المعيشة، بل من أجل الحفاظ على هويتنا المصرية التي كانت دوماً مصدراً للفخر والسعادة.

أعرف أفكار إمتحان مادة اللغة الفرنسية هتجيـلك ازاي مهم جداً ♥️كُل كلمات منهـج اللغة الفرنسية بالكامـل ..
23/06/2024

أعرف أفكار إمتحان مادة اللغة الفرنسية هتجيـلك ازاي مهم جداً ♥️
كُل كلمات منهـج اللغة الفرنسية بالكامـل ..

بعد تسليط من موقع nziv.net الإسرائيلي بعنوان: إسرائيل تراقب بفارغ الصبر إنتاج طائرة مقاتلة متطورة في مصر؛ نشير إلى أحد ا...
23/06/2024

بعد تسليط من موقع nziv.net الإسرائيلي بعنوان: إسرائيل تراقب بفارغ الصبر إنتاج طائرة مقاتلة متطورة في مصر؛ نشير إلى أحد المحاور التي تعرض لها التقرير، وهي إنشاء مصر لمدرسة ثانوية فنية تطبيقية تكنولوجية متخصصة في صناعة الطيران.
💢 وقد تعاونت الهيئة العربية للتصنيع في إنشاء المدرسة مع شركة داسو الفرنسية المنتجة للمقاتلة رافال.
💢 وتقع المدرسة في شارع الورش داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع بمدينة حلوان في جنوب القاهرة.
💢 وتمنح المدرسة الخريج شهادة دبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات، كما يحصل علي شهادة معتمدة عالميا من شركة داسو الفرنسية لصناعة الطائرات، بالإضافة إلى شهادة من الهيئة العربية للتصنيع.
💢 ويستطيع الخريج الالتحاق بالكليات التكنولوجية سواء المدنية أو العسكرية بدون الاحتياج إلى شهادة معادلة.
💢 ويمكن معرفة شروط الالتحاق بالمدرسة

إليكم شروط القبول بالمدرسة:
💢 يتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني الذي حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التالي: https://dualedu.moe.gov.eg/loginWithMsSucess
🔘 وتقبل المدرسة الذكور فقط الحاصلين علي الشهادة الإعدادية
🔘 لا يزيد السن عن ۱۸ عاما في ٦ أكتوبر من نفس عام التقدم
🔘 الحد الأدنى للقبول ۲٤٤ درجة في المرحلة الأولى للتقديم
🔘 لابد للمتقدم أن يجتاز بعض الاختبارات والمقابلات كشرط للقبول
🔘 تقبل المدرسة الطلاب القاطنين بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية
🔘 مجال الدراسة: تخصصات صناعة الطائرات
🔘 مدة الدراسة: ثلاث سنوات

انطلاق اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية بمنطقة أسوان الأزهريةانطلقت أمس السبت، 22 يونيو، اختبارات نهاية المستوى برو...
23/06/2024

انطلاق اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية بمنطقة أسوان الأزهرية

انطلقت أمس السبت، 22 يونيو، اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بمنطقة أسوان الأزهرية لكافة المراحل (التمهيدية - المتوسطة - التخصصية)، والتي من المقرر لها أن تستمر لمدة 30 يوماً.

تفقد فضيلة الدكتور سيد حسن، رئيس منطقة أسوان الأزهرية، وفضيلة الشيخ محمد أبو جبل، الباحث بالجامع الأزهر، وفضيلة الشيخ أحمد رضوان، مدير فروع الرواق الأزهري بأسوان، لجان الاختبارات التي تعقد بمعهد أسوان النموذجي الابتدائي، للاطمئنان على انتظام سير أعمال الاختبارات وعدم وجود ما يعوق سيرها. دعا فضيلته الدارسين للاستفادة القصوى من الدراسة في الرواق الأزهري، الذي يتميز بمنهجه المعتدل والمستنير في مختلف التخصصات العربية والشرعية.

رافق رئيس المنطقة في جولته فضيلة الشيخ مصطفى عبد الجليل، مدير التعليم الإعدادي، والأستاذ معمر عبد الراضي، مدير التعليم الابتدائي.

 # # # رسالة إلى السادة الأفاضل مراقبي  تحية طيبة وبعد،أود أن أشارككم ببعض الشكاوى التي وردت من أبنائنا الطلاب وأولياء أ...
22/06/2024

# # # رسالة إلى السادة الأفاضل مراقبي

تحية طيبة وبعد،

أود أن أشارككم ببعض الشكاوى التي وردت من أبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم بشأن المراقبة أثناء الامتحانات. فقد أفاد العديد منهم بأن الأجواء في قاعات الامتحانات مشحونة بالتوتر والقلق بسبب التصرفات المتكررة للمراقبين، مثل الإعلان المستمر عن الوقت المتبقي بصوت مرتفع ، مما يزيد من توتر الطلاب وهم في أشد الحاجة للتركيز.

نعلم جميعاً أن الامتحانات بحد ذاتها تعتبر فترة عصيبة ومليئة بالضغوط للطلاب، وأود أن أذكركم بضرورة التعامل مع الطلاب كأبنائنا وبناتنا، وأن نخاف عليهم كما نخاف على أولادنا. إنكم تدركون تماماً أن الوقت المخصص للإجابة قد يكون غير كافٍ لبعض الطلاب نظراً لطول الامتحانات وصعوبتها.

من فضلكم، نرجو منكم إظهار بعض المرونة والإنسانية. على سبيل المثال، عندما يطلب طالب منكم بضع دقائق إضافية لإنهاء آخر سؤال، نرجو أن تتيحوا لهم خمس دقائق إضافية من روح الإنسانية. تذكروا أن هؤلاء الطلاب وأولياء أمورهم قد عانوا طوال العام من ضغوط مالية وتوتر وقلق.

أرجو منكم النظر بعين الرحمة والرأفة تجاه أبنائنا خلال هذه الفترة الحرجة. نحن على ثقة بقدرتكم على توفير بيئة هادئة ومريحة تمكن الطلاب من تقديم أفضل ما لديهم.

شكرًا جزيلاً لتفهمكم وتعاونكم.

مع أطيب التحيات،

■ فوائد اضافه السماد العضوي  م/أشرف سعد يس  1-يساعد فى الحفاظ على المياه أطول فترة ممكن2- يعمل تهويه وتفكيك التربة3- يعت...
22/06/2024

■ فوائد اضافه السماد العضوي
م/أشرف سعد يس
1-يساعد فى الحفاظ على المياه أطول فترة ممكن
2- يعمل تهويه وتفكيك التربة
3- يعتبر مصدر للعديد من العناصر الغذائية للنبات
4- يعمل على ارتفاع حرارة التربة، وذلك لأن لونها غامق، فتمتص أشعة الشمس، وايضا نتيجة نشاط الكائنات الدقيقة بها.
5-يعمل على تحسين بناء التربة
6-يساعد على امتصاص العناصر
7- ترفع من مقاومة النباتات للأمراض، وذلك بسبب افراز مواد منشطة للنمو مثل الفيتامينات والمضادات الحيوية.
8-يعمل على زيادة البكتيريا النافعة ويتم تحويل السماد الى الدوبل
9- يساعد على تخفيض pH التربة ،
و يستخدم كماده مخلبه
10- يعمل على انخفاض من تكوين القشرة السطحية الصلبة التي تعيق نمو النبات علي سطح التربة خاصة في الأرض الجيرية

حل أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.. راجع واحسب درجاتك
22/06/2024

حل أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.. راجع واحسب درجاتك

تم رصد عدد 16 شركة سياحة ـ بصورة مبدئية ـ قامت بالتحايل وتسفير الحجاج بصورة غير نظامية، ولم تقدم أي خدمات للحجاج، ومن هن...
22/06/2024

تم رصد عدد 16 شركة سياحة ـ بصورة مبدئية ـ قامت بالتحايل وتسفير الحجاج بصورة غير نظامية، ولم تقدم أي خدمات للحجاج، ومن هنا كلف رئيس مجلس الوزراء، بسرعة سحب رخص هذه الشركات، وإحالة المسئولين إلى النيابة العامة، مع تغريم هذه الشركات لصالح أسر الحجاج الذين تسببوا في وفاتهم.

منطقة أسوان الأزهرية تستأنف امتحانات الثانوية الأزهرية بالفيزياء للقسم العلمي استأنفت منطقة أسوان الأزهرية امتحانات الشه...
22/06/2024

منطقة أسوان الأزهرية تستأنف امتحانات الثانوية الأزهرية بالفيزياء للقسم العلمي

استأنفت منطقة أسوان الأزهرية امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية صباح اليوم السبت، حيث أدى طلاب القسم العلمي امتحان اليوم فى مادة الفيزياء.

من جانبه تفقد فضيلة الدكتور سيد حسن، رئيس منطقة أسوان الأزهرية، لجنة معهد بنين دراو، ولجنة معهد فتيات دراو، للاطمئنان على انتظام سير أعمال اللجان وانضباطها .

أكد رئيس المنطقة على توفير الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان، والتواصل المستمر مع غرفة عمليات الامتحانات بالمنطقة للوقوف على أى مشكلة وحلها بشكل فوري.

🏆|    🇪🇬القطبين تمام التمام قبل القمة ✅الأهلي يفوز على الداخلية بثنائية مقابل هدف 🦅الزمالك يفوز على فاركو بثنائية نظيفة ...
21/06/2024

🏆| 🇪🇬

القطبين تمام التمام قبل القمة ✅

الأهلي يفوز على الداخلية بثنائية مقابل هدف 🦅

الزمالك يفوز على فاركو بثنائية نظيفة 🏹

📌| مؤجلة من الجولة الـ 12

نهاية الشوط الثاني والمباراة

الاهلي 2 × 1 الداخلية

الأهلي في المركز الثاني برصيد 42 نقطة
الداخلية في المركز الثامن عشر والأخير برصيد 15 نقطة

نهاية الشوط الثاني والمباراة

الزمالك 2 × 0 فاركو

الزمالك في المركز التاسع برصيد 34 نقطة
فاركو في المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة

 # # # فنون شعبية وإنشاد في توشكى والسباعية في ختام احتفالات ثقافة أسوان بعيد الأضحىاختتم فرع ثقافة أسوان فعالياته الفني...
21/06/2024

# # # فنون شعبية وإنشاد في توشكى والسباعية في ختام احتفالات ثقافة أسوان بعيد الأضحى

اختتم فرع ثقافة أسوان فعالياته الفنية احتفالاً بعيد الأضحى، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، الذي قدم بجميع المحافظات في إطار احتفالات وزارة الثقافة.

شهد قصر ثقافة توشكى عرضاً فنياً لفرقة أطفال أبو سمبل للفنون الشعبية بقيادة المدرب حسن عطا الله، حيث قدمت مجموعة من الفقرات الفنية منها: "شيكولاتة"، "نوبا سلام"، "الحلوة"، "واه نور"، "فرح"، "الزفة النوبية بالدفوف"، "العمل"، "الصياد"، و"المراكبي".

وفي قصر ثقافة السباعية، قدمت فرقة السباعية للإنشاد الديني بقيادة حسين البيومي عرضاً تضمن مجموعة من التواشيح والابتهالات والمديح منها: "الله على نور الله"، "عزي أنت يا رسول الله"، "قمر"، "يا جماله"، "صلوا على الهادي"، "ولد الهدى"، "ابشري يا آمنة"، و"أرض المدينة".

كما تضمنت الفعاليات التي يقدمها فرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود، التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، عرضاً فنياً لفرقة أسوان للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد موسى، وذلك على مسرح فوزي فوزي الصيفي. وقدمت الفرقة مقطوعة موسيقية لعمر خيرت، "لا لالي يالالي"، "مخاصمني يا زماني"، "آه يا أسمراني اللون"، "زي العسل"، وفي الختام نفذت مسابقات ثقافية وفقرة اكتشاف مواهب.

وقدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامجاً مكثفاً على مدار الأيام الماضية احتفالاً بعيد الأضحى، طرحت خلاله 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة، بسعر موحد ومخفض 40 جنيهاً للتذكرة. بالإضافة إلى فعاليات تنوعت بين الحفلات الفنية المجانية بمسرحي السامر والقناطر، وعروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية، وأنشطة الأطفال والمسرحيات المجانية بجميع المحافظات. كما شملت الأنشطة البرنامج الثقافي بالإسكان المطور بديل العشوائيات وأخرى بدور رعاية الأطفال والمسنين، والحدائق وأماكن التجمعات. وقد لاقت الفعاليات تفاعلاً وإقبالاً جماهيرياً غفيراً من الجمهور.

فخر النوبة وأسوان .. رحلة كفاح بنت النوبة "فاطمة الزهراء عبد القادر" تحقق حلمها وتصبح  مضيفة طيرانمن رحم الجهد والتعب وا...
21/06/2024

فخر النوبة وأسوان .. رحلة كفاح بنت النوبة "فاطمة الزهراء عبد القادر" تحقق حلمها وتصبح مضيفة طيران

من رحم الجهد والتعب والاجتهاد، يتحقق فجر الأمل بالنجاح والتفوق. استطاعت بنت النوبة وقرية عنيبة الخير بنصر النوبة، "فاطمة الزهراء عبد القادر"، أن تحقق حلمها في النجاح والتفوق والوصول إلى طريق النجاح، وأصبحت كابتن مضيفة طيران.

أعربت فاطمة الزهراء عن سعادتها بعد تحقيق حلمها، وأكدت أنها تسعى دائمًا لتحقيق النجاح في مشوار حياتها. كما ذكرت أنها تؤمن بشدة بالمقولة "لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس"، مضيفةً أن بلدنا لا تزال مليئة بالأشياء الجميلة وأن الدنيا بخير.

🏆|    🇪🇬📌| الجولة الـ 12نهاية الشوط الأول الزمالك 1 × 0 فاركو الزمالك يتقدم بهدف مصطفى شلبي مع نهاية الشوط الأول ⚪️⏸️الا...
21/06/2024

🏆| 🇪🇬
📌| الجولة الـ 12

نهاية الشوط الأول

الزمالك 1 × 0 فاركو

الزمالك يتقدم بهدف مصطفى شلبي مع نهاية الشوط الأول ⚪️⏸️
الاهلي 1 × 1 الداخلية
⚽ محمد مجدي افشة يفتتح التسجيل للأهلي في الدقيقة 19
⚽ كريم يحي يسجل التعادل للداخلية من ضربة جزاء في الدقيقة 44
احتفاليه رائعه من لاعبي الاهلي بالهدف
حطوا الشارات على رأسهم اشاره منهم لمقام البنتين على راسهم
الله يرحمهم

Address

Aswan

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when بوابة أخبار أسوان posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share



You may also like