مركز الحجامة والمساج الجزائر العاصمة cité hayat

مركز الحجامة والمساج الجزائر العاصمة cité hayat اخبار ثقافة صحة رياضة

18/10/2022
تزانة الخلعة.
11/09/2022

تزانة الخلعة.

خدامتنا وارقامنا
07/09/2022

خدامتنا وارقامنا

07/09/2022
🎀 💎💎💎💎مركز الحجامة والمساج . cité hayat.الجزائر العاصمة 🌺🌺🌸 تذكير🌹🌹بايام الحجامة المستحبة 🌷🌷🌷🌸الاثنين 17محرم الموافق 15ا...
14/08/2022

🎀 💎💎💎💎مركز الحجامة والمساج . cité hayat.الجزائر العاصمة 🌺🌺🌸

تذكير🌹🌹بايام الحجامة المستحبة 🌷🌷🌷🌸

الاثنين 17محرم الموافق 15اوت
🌷🌷🌷الاربعاء19,محرم الموافق17اوت
الجمعة 21محرم الموافق19اوت.
المقر :
🏢🏢
العاصمة جسر قسنطينة لاسيتي حياة امام الحمام
ارقام المركز☎️☎️0672249678
0540711850☎️☎️ارقام الخاصة فرعنا بالبليدة بالمركزالشبلي:
0556540215
ملاحظة: الصوم قبل الحجامة ب3ساعات .

نسأل الله أن يشفي مرضانا ومرضى المسلمين.
العمل بالمواعيد اتصال قبل.
الناحية النفسية على عملية الحجامة:
الحجامة من مشكاة الأنبياء.. والحقيقة كل الحقيقة أنَّ النفس بتطبيقها هذا الفن العلاجي الشمولي الراقي والذي أوصت بتطبيقه الرسل الكرام أمثال ساداتنا موسى وعيسى ومحمد عليهم الصلاة والسلام ومن تبعهم بإحسان من العظماء كالعلاَّمة محمد أمين شيخو، تتجه نفس المحجوم إلى هؤلاء الأطباء الكبار أطباء القلوب، وباتجاه نفس المحجوم إليهم وهم شاخصون ببصائرهم إلى الله تعالى الشافي، ولا شافي سواه، تُشفى نفس المحجوم بالنور الإلٓهي المتوارد عليهم وبالتالي عليه.

نعم.. تُشفى من علل نفسية وصفات منحطة وتُبدل بصفات كمال، وبسبب الصفات الذميمة قبل قيام المحجوم بالحجامة كان يستحق أمراضاً لمعالجة قلبه ليلتجئ لربِّه بغية شفائه وبما أنه طبَّق تعاليم الإلٓه على لسان رسوله الكريم واتجهت نفسه باللاشعور لبارئها وتحسنت نفسه وصغا قلبه، فلم يعد بعدُ بحاجةٍ لمرضٍ يقيه شرور نفسه وسيئات أعماله، حيث إنه قد صلح قلبه، فإذا صلُح القلب صلَح الجسد كله.

وهذه الفائدة النفسية لها أثرها العظيم في الشفاء وعلى حسب التوجه، فإن كان قوياً بَرِئَ من كافة الأمراض، أو أحجمت عنه كافة الأمراض وقايةً، وإن كان التوجه ضعيفاً كان التحسُّن نسبياً ولا بدَّ على كافة الأحوال من النفع.

الحجامة نفع كلها، أما الضرر فلا ضرر من تطبيقها إطلاقاً. وكفى بتجارب الحجامة على مدى قرن أنه لم يتضرر من تطبيقها بقوانينها الدقيقة أحد أبداً. والتجارب السابقة أقوى البراهين المؤدية لليقين.

مركز مراد للعناية الجسدية و العلاج الطبيعي هذا هو الوقت الأنسب للحجامة نعم الأيام المستحبة لشهر محرم تزيل جميع الالام و ...
14/08/2022

مركز مراد للعناية الجسدية و العلاج الطبيعي
هذا هو الوقت الأنسب للحجامة نعم الأيام المستحبة لشهر محرم
تزيل جميع الالام و الامراض الباطنية للجسم
لحجز موعد يرجى الاتصال عبر :
0540711850
+213 672 24 96 78

زيت العلق و دودة العلق الطبي أو ما يعرف بدودة الحكيمة متوفرة لدينا للبيع .سارعوا بطلب كمياتكم قبل النفاذ للطلب عبر :0540...
12/08/2022

زيت العلق و دودة العلق الطبي أو ما يعرف بدودة الحكيمة متوفرة لدينا للبيع .سارعوا بطلب كمياتكم قبل النفاذ
للطلب عبر :
0540711850
0672249678

اليوم في مركزنا نوفر لكم الراحة التامة نعم جميع الجلسات العلاجية و الحجامة الطبية متوفرة على مستوى مركزناالتدليك بانواعه...
12/08/2022

اليوم في مركزنا نوفر لكم الراحة التامة نعم جميع الجلسات العلاجية و الحجامة الطبية متوفرة على مستوى مركزنا
التدليك بانواعه
العلاج بالابر الصينية
التجميل الطبيعي دون جراحة
الفوطة النارية العلاجية
العلاج بالعلق الطبي
العلاج بسم النحل
التدوي بالاعشاب الطبيعية
بالاضافة الى عرضنا لهذا الشهر
تخفيضات رائعة جاسات الحجامة ابتدامن 1000دج
جلسات التدليك 2500دج
و العديد من التخفيضات الاخرى☺️
للحجز أو الاستفسار الاتصال عبر:
0540711850
0672249678
👩‍🏫

فوائد التدواي بالأعشاب للانسان وقيمتها الطبعية في علاج العديد من الامراض
12/08/2022

فوائد التدواي بالأعشاب للانسان وقيمتها الطبعية في علاج العديد من الامراض

هل تعلم ان الحجامة تساعدك على التخلص من ألام الضهر وخاصة منطقة الكتف  تعمل الحجامة على معالجة الاوتار الملتهبة فب كتف و ...
11/08/2022

هل تعلم ان الحجامة تساعدك على التخلص من ألام الضهر وخاصة منطقة الكتف
تعمل الحجامة على معالجة الاوتار الملتهبة فب كتف و الظهر وتنشيط أنسجتها للعمل بشكل طبيعي
في المنشور الاتي اهم فوائد

نصائح مهمة لك قبل ان تقوم بجلسة الحجامة تابعونا في منشور لمعرفة أهمها
11/08/2022

نصائح مهمة لك قبل ان تقوم بجلسة الحجامة
تابعونا في منشور لمعرفة أهمها

الدم: هو وسط حيوي سائل تتم بواسطته كافة العمليات الحيوية في مختلف أنحاء الجسم ومن خلاله تسري الحياة وتنبعث القدرة على اس...
11/08/2022

الدم: هو وسط حيوي سائل تتم بواسطته كافة العمليات الحيوية في مختلف أنحاء الجسم ومن خلاله تسري الحياة وتنبعث القدرة على استمرارها، فعندما يتم هضم الطعام في المعدة والحاوي على النسب المختلفة من الحاجات الغذائية للجسم بعناصره ومركباته المختلفة يتدافع إلى الأمعاء (فيكتمل تمثُّله الهضمي) حيث تمتصه ملايين الخمائل الماصة التي تبطن الأمعاء الدقيقة بعد أن يكون قد أصبح معدّاً بخلاصته الكيلوسية لنقل الممتص منه بواسطة الدم إلى الكبد فسائر أرجاء الجسم في رحلةٍ طويلة متكررة ماراً بشبكة هائلة من الأوعية الدموية كالأنهار الضخمة

تشقه من أدنى الجسم إلى أقصاه محمّلة بما تحتاج إليه أعضاؤه وأنسجته من المركبات والعناصر الغذائية والماء. ومن الرئتين الأوكسجين ليؤوب بطريقه إلى أجهزة الإطراح فيلقي فيها ما حُمِّل به من نفايات ومخلفات كغاز الفحم السام، والبولة لتقوم هي الأخرى (الأجهزة) بدورها في تخليص الجسم منها.

وكذا تصب فيه المنتجات الاستقلابية للغدد والأعضاء فيوصل بعضها إلى مكان الحاجة إليه ويطرح بعضها الآخر خارج الجسم بإحدى الطرق الطارحة للمنتجات الزائدة السامة ويُخزِّن بعضها الآخر لوقت الحاجة إليه مثل الغلوكوز (سكر الدم) الذي يُختزن في الكبد على شكل غلوكوجين (سكر معقد)

وإن زمن هذه الدورة يستغرق (30) ثانية يقوم القلب فيها بدور المضخة الجبارة يرفده ضغط الشرايين والأوعية الدموية بدور إضافي حتى يكمل الدم دورته. وفي طريق عودته التي تتم بمساعدة تقبُّض عضلات الجسم التي تضغط بدورها على الأوردة ليعود من جديد إلى القلب. وذلك يتم في شبكة ضخمة من الأوعية الدموية يصل قطر بعضها (2.5)سم لتستدق وتصغر في نهاياتها لتصبح أوعية شعرية مجهرية. ويبلغ مجموع أطوال هذه الشبكة (100.000) كم أي: مثلي ونصف محيط الكرة الأرضية.

وللتعرف على مكونات الدم نقوم بالاستعانة بآلة الطرد المركزي التي تحوي أنبوب اختبار يحتوي على قليل من الدم يدور بسرعة (3000)د/د [42]، فنجد أن مكونات الدم تترسَّب على حسب ثقلها تدريجياً لتستقر الثقيلة في قاع الانبوب ثم الأخف فالأخف . وبذلك يتألف الدم من طبقتين:

1) طبقة رائقة يميل لونها إلى الصفرة وهي البلازما plasma وتشكل (55%) من حجم الدم. وهي تحوي المواد السكرية والأحماض الأمينية والكالسيوم والمغنزيوم واليود والحديد على شكل مركبات مختلفة كما تحوي الهرمونات والخمائر التي تسيطر على نمو الجسم وأنشطته المختلفة.

2) الطبقة السفلية تشكل (45%) من حجم الدم وهي التي تمنحه ذلك الصباغ الأحمر وتتكون من: (الصفيحات الكريات البيضاء الكريات الحمراء)

الصفيحات: وعددها (150-350) ألف/مم3، وحجمها (1-3) ميكرون [43] وتنحصر مهمتها في إيقاف نزوف الأوعية الدموية وإرقائها.

الكريات البيضاء: ويحتوي الميلي متر المكعب على (7000) كرية، قطر الواحدة (10-12) ميكرون، مهمتها الأساسية هي مهاجمة الجراثيم، إذ تنسل من جدران الشعيرات إلى الأنسجة بفضل أرجلها الكاذبة التي تمكِّنها من الحركة بحركة لولبية باتجاه الجراثيم محاولة إلتهامها والقضاء عليها بفضل ما تحمله من مواد مخربة للجراثيم.

الكريات الحمراء: ويحتوي الميلي متر المكعب من الدم على (5) ملايين كرية ليبلغ تعدادها حوالي (25) ألف مليار كرية في جسم الرجل البالغ أي (5×1210) في الليتر وذلك لاحتواء جسم الإنسان على (5-6) ليتر من الدم.

يتجدد منها يومياً ما يعادل (250) بليون كرية وتأخذ هذه الكريات شكل العجلات ذات الدواليب المنفوخة، قطر الواحدة منها (7) ميكرون وتميل هذه الكريات إلى الالتصاق التصاقاً مؤقتاً (السليمة الطبيعية منها) مكونة ما يشبه صفاً متراصاً من النقود المعدنية متراكبة فوق بعضها البعض Rouleaux وذلك عائد للزوجة سطحها. ولدى فحص الكريات الحمراء مجهرياً وجد أنها خلايا عديمة النوى ذات مرونة تسمح لها بأن تنثني على نفسها [44] كما أنها ذات خاصية عالية في نقل الأوكسجين.
منقول..

  🌵لا تضيعو الفرصة هذا موسم التين الشوكي يمكن إستغلاله لإنتاج خل التين الشوكي الصحي طريقه الصناعة بسيطة جدا .🌵إغسل ثمار ...
08/08/2022

🌵
لا تضيعو الفرصة هذا موسم التين الشوكي يمكن إستغلاله لإنتاج خل التين الشوكي الصحي
طريقه الصناعة بسيطة جدا .
🌵إغسل ثمار التين الشوكي جيدا .
🌵إقطع ثمار التين الشوكي لأرباع .
🌵ضع الثمار المقطوعة في قارورة زجاجية ( بلارة ) .
🌵توضع البرطامانات في مكان مظلم حتى موعد التصفية بعد 15 يوم أو 40 يوم .
🌵 مع تغطية بقطعة قماش لمدة 15 يوم حتى يتحول الكحول ولإتقاء جميع الشبهات يمكن ترك الخليط لأكثر من 40 يوما حتى تتحول كامل السكريات لخل.
🌵بعد 40 يوم نقوم بالتصفية والمحلول الناتج هو الخل .
🌵🌵خل الهندي منتوج جديد لا توجد الكثير من الدراسات عليه ولكن توجد الكثير من الفوائد معترف بها وبعضها من آراء مجربين منها :
🌵يساعد على تخفيض الوزن فهو يحث الجسم على حرق الدهون حتى في حالة الاسترخاء.
🌵 يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم.
🌵 يساعدك على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
🌵 يحسن عملية الهضم و يمنع انتفاخ البطن.
🌵 وهو فعال ضد الإمساك.
🌵 يهدئ الأعصاب لإحتوائه على المغنسيوم و المنغنيز و الكالسيوم .
🌵فعال ضد التعب و الإرهاق.
🌵🌵طريقة الاستعمال :
🌵يمكن إستعمال خل التين الشوكي لتتبيل السلطات
🌵كما يستهلك كمشروب وذلك بوضع ملعقة طعام من خل التين الشوكي في كأس كبير من الماء ويشرب قبل الغداء وقبل العشاء لمدة ثلات أشهر
🌵كما يحلى بالعسل الطبيعي ويشرب
🌵إدخال التين الشوكي في الميدان الصناعي يرفع من قيمته ويغري الشعب الجزائري للإستثمار فيه أملنا زراعة 3,2 مليون هكتار من التين الشوكي بسهوب الجزائر لحماية الجزائر من التغير المناخي والتصحر ولتوفير عشرات آلاف مناصب العمل في تربية النحل والمواشي و بيع ثمار التين وصناعة الخل والزيت والعصير..
🌵🌵حقوق الصور : نبيل مصمودي من تونس وهو صانع خل التين الشوكي للإستعمال الشخصي .
🌵سعر خل التين الشوكي قد يصل ل 1500 دينار لقارورة صغيرة يمكن الإستثمار فيه وخاصة من محلات بيع التوابل والعطور ، ولما لا تصديره في المستقبل القريب

🔴   هل يعلم المستهلك  ما الذي يأكله ..!!؟؟.  #الخبز الذي يباع في مخابزنا، ما فائدته ؟!وهل تعرف عنه هذه المعلومات؟؟💠وقع ك...
05/08/2022

🔴

هل يعلم المستهلك ما الذي يأكله ..!!؟؟.
#الخبز الذي يباع في مخابزنا، ما فائدته ؟!
وهل تعرف عنه هذه المعلومات؟؟
💠وقع كثير من المواطنين في ورطة، لم يحسبوا حسابًا لهذا اليوم، أنهم وأبناؤهم مدمنون، لا شيء بالنسبة لهم يعوض وجود ال baguette على الطاولة، ألسنا الشعب الأول في العالم في استهلاك الخبز والمعجنات ؟!!

✅ فما فائدة هذا الخبز؟؟
▪️يحضر بالطحين الأبيض (فرينة) التي تسمى T45 وهذا الرقم المرفق، كلما انخفض عنى ذلك أن القمح معالج بشكل أكثر، وأقل قيمة غذائية، بعد أن جردت حبة القمح اللين من اللحاء والنخالة وأفرغت من المعادن والفيتامينات، فصار الطحين خفيفا جدًا وأبيض بشكل ناصع، ويمكن أن نقول العكس تماما عن فرينة T150 التي تعتبر غنية بالفائدة.
▪️في العادة هذه الفرينة من المفروض أنها مخصصة فقط لصنع الحلويات، لكنهم يحضرون بها خبزنا والنتيجة كالتالي:
🔸️الخبز الذي يباع لنا فقير جدا من الألياف والقيمة الغذائية، مجرد سعرات عالية جدًا (600 كالوري للخبزة) بلا أي فائدة.
🔸️ومع ذلك يستهلك المواطن يوميًا الخبز، ونتيجة لهذا الاستهلاك الجنوني فقدوا رشاقتهم، اليوم في الشوارع صار يمكننا رصد التغيير الذي طرأ على أشكالنا، امتلأت أجساد البشر ، وهذا الامتلاء في مناطق محددة، فالخبز الأبيض مسؤول عن بروز البطن ويمكنني أن أعرف بسهولة من يأكله بشراهة من خلال شكله بالمقارنة بمن يعاني سمنة هرمونية مثلا، لقد غير الخبز الأبيض أشكالنا، مقارنة بما كنا عليه قبل ثلاثة عقود حين كنا نأكل خبز القمح الكامل والشعير.
👈الخبر الآخر الأهم، أن #الخبز مسؤول مباشر عن انتشار مرض السكري من النوع الثاني، والضغط، إذ يعتبر من الكربوهيدرات التي يتم هضمها بسرعة، ويتميز بأن له مؤشرًا غلاسيمي (مؤشر يدل على سرعة رفع مستوى سكر الدم) أعلى من ذلك الذي يمتلكه السكر الأبيض!
▫️وإذا كان بلا فائدة غذائية فإن خبز الشعير أو خبز النخالة أو خبز القمح الكامل أفضل بكثير، لكن الغريب أنه شبه نادر في المائدة.
✅اشتر القمح الكامل (قمح مرحي بنخالته) أو الشعير، موجو بوفرة في كل المطاحن وارجع كسرة في بيتك، خبز صحي، نظيف، فيه لمسة أمك؛ زوجتك؛ أختك لا يرفع السكر في الدم، هضمه بطيء، ويعطيك الشعور بالشبع عكس الخبز الذي يجعلك جائعًا طيلة اليوم.

03/08/2022

قال الشيخ ‎ حفظه الله

" ومن قال هذه الكلمة ( أي : لاحَولَ ولا قوة إلا بالله ) مُحقِّقًا ما دلَّت عليه من التوكُّل والتفويض وحُسن الالتجاء، هُدي و وُقي وكُفي، وكانَ من أقوى النَّاس قلبًا، وأحسنهم حالًا ومآلًا "

📖 فقه الأسماءِ الحسنى ( ١٥٨ )

فوائد مساج الجسمتمثلت فوائد مساج الجسم في ما يأتي:1. تقليل ألم العضلات وزيادة قوتهاأجريت دراسة على 11 شابًا قاموا بممارس...
01/08/2022

فوائد مساج الجسم
تمثلت فوائد مساج الجسم في ما يأتي:

1. تقليل ألم العضلات وزيادة قوتها
أجريت دراسة على 11 شابًا قاموا بممارسة النشاط الرياضي بشكل متفرق بعدها خضعوا لمدة 10 دقائق مساج، لينتج عن ذلك تقوية العضلات وتخفيف ألمها.

بالإضافة إلى ذلك فقد أخذ الباحثون عينة خزعة من عضلات المتدربين في الفترات:

قبل التمرين.
بعد التمرين مباشرة.
بعد التمرين بساعتين.
أظهرت النتائج أن التدليك القصير الذي تلقاه المتدربون أدى إلى تحسين إنتاج الميتوكوندريا في الخلية، مما يثبت وجود تأثير بيولوجي هام للمساج.

2. المساهمة في علاج ألم العظام
أظهرت دراسة أن مرضى العظام الذين تلقوا العلاج بالمساج مرتين في الأسبوع عانوا بشكل أقل بكثير من الألم والتصلب في الحركة من المرضى الذين لم يتلقوا علاج مساج الجسم.

3. خفض مستوى الكورتيزول في الدم
وجد الباحثون أن 45 دقيقة من التدليك يُمكن أن يُؤدي إلى انخفاض طفيف في مستويات الكورتيزول في الدم، والكورتيزول هو هرمون ستيرويدي يفرز من الغدة الكظرية، وهو مسؤول عن عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويتم إفرازه في حالات الضغط.

عندما يزيد إفراز هرمون الكورتيزول في الجسم فإن ذلك يؤدي لحدوث متلازمة تسمى متلازمة كوشينغ (Cushing`s syndrome) والتي تؤدي لتغيرات كبيرة في عملية التمثيل الغذائي، وتغيرات في شكل الجسم وارتفاع ضغط الدم.

4. خفض أعراض الحساسية
45 دقيقة من المساج غالبًا تؤدي إلى انخفاض السيتوكينات (Cytokine)، مما يُسبب بتشوش عام في نظام الاستقلاب في الجسم، وانخفاض أعراض الحساسية وأعطت دفعة لخلايا الدم البيضاء لمقاومة التلوثات.
المقر 🏢🏢 لاسيتي حياة جسر قسنطينة الجزائر العاصمة.
☎️☎️☎️
0672249678
0540711850.

ويؤكد الدكتور بلوسينسكي، وهو طبيب كفؤ في مجال علاج الدوالي بالعوالق، أن الإنزيم الذي تفرزه العوالق، والذي يحتوي على مميع...
30/07/2022

ويؤكد الدكتور بلوسينسكي، وهو طبيب كفؤ في مجال علاج الدوالي بالعوالق، أن الإنزيم الذي تفرزه العوالق، والذي يحتوي على مميعات الدم أو مانعات التجلط، يتمتع بخصائص تساعد على الشفاء من هذا المرض.04
منقول .

Adresse

Relizane

Téléphone

+213540711850

Site Web

Notifications

Soyez le premier à savoir et laissez-nous vous envoyer un courriel lorsque مركز الحجامة والمساج الجزائر العاصمة cité hayat publie des nouvelles et des promotions. Votre adresse e-mail ne sera pas utilisée à d'autres fins, et vous pouvez vous désabonner à tout moment.

Vidéos

Partager


Autres Société de médias/d’actualités à Relizane

Voir Toutes

Tu pourrais aussi aimer