المدية الآن Médéa Aláan

المدية الآن Médéa Aláan صفحة المدية الآن
MEDED ALAAN

المدية: مسيرة حاشدة نصرة لغزة غزة الصمود
19/10/2023

المدية: مسيرة حاشدة نصرة لغزة
غزة الصمود

15/10/2023
المـدية: البرنامج الشهير "عين على البلديات"  يعود.. جهيد موس والي الولاية ضيف العدد الأول   يحل،  اليـوم الأحـد، والي ول...
15/10/2023

المـدية: البرنامج الشهير "عين على البلديات" يعود.. جهيد موس والي الولاية ضيف العدد الأول

يحل، اليـوم الأحـد، والي ولاية المدية "جهيد موس" ضيفا على برنامج عين على البلديات في عدده الأول منذ توقفه مؤقتا، الذي يعده ويقدمه الإعلامي عبد النور هني بالاذاعة الجزائرية محطةالمدية.

‏ العدد يستضيف المسؤول الأول على الولاية، سيناقش مواضيع عدة، بداية من الدخول الإجتماعي والمدرسي والجامعي وكذا الدخول المهني عبر تراب الولاية، والاستراتيجية المتبعة لرفع وتيرة التنمية من طرف السُلط وأولويتها.

‏ وللمواطن والمجتمع المدني أهمية كبرى في التنمية هو محور تساؤل هذا العدد، والسؤال المحوري الذي سيطرح في الحصة على والي الولاية جهيد موس، هو ماهي الأفاق المستقبلية التي تطمح اليها الولاية .

‏ للتذكير أن برنامج عين على البلديات، ذاع صيته، لما لاقاه من تفاعل بين مواطني الولاية، الذي كان يعد همزة وصل بين المواطن والمسؤول المباشرة لطرح مختلف الانشغالات والتساؤلات.

‏ وأعلنت إدارة اذاعة المدية عودة البرنامج في شبكتها البرامجية لهذا الموسم، الذي يستجيب لتطلعات المواطن المداني، فهي تعتبر خطوة شجاعة من إدارة القناة الإذاعية.
‏العدد يأتي في حدود الخامسة مساءا وعلى المباشر.
‏ #بلال

️  قنطار كيف معالج وإحدى عشرة سيارة نفعية وسياحية فاخرة حصيلة عملية نوعية  كادت ان تغرق المدية بالسموم لولا فطنة الرجال ...
12/10/2023

️ قنطار كيف معالج وإحدى عشرة سيارة نفعية وسياحية فاخرة حصيلة عملية نوعية كادت ان تغرق المدية
بالسموم لولا فطنة الرجال ،صقور الامن الوطني بالمدية

شرطة المدية (BRI) تطيح بشبكة إجرامية مختصة في حيازة نقل وتخزين المخدرات لغرض البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود الوطنية.

✅️عناصر البحث والتحري، وبعد تأكيد المعلومات المستقاة والتعرف على المواصفات التقريبية للشاحنة المشتبه فيها ، تم نصب كمين محكم ومباغتة الشاحنة وتوقيفها، وإقتياد سائقها و مرافقيه إلى مقر الفرقة.

✅️بعد التفتيش الدقيق للشاحنة، تمكن عناصر الفرقة من ضبط وحجز ما يقارب القنطارمن الكيف المعالج،مخبأة بإحكام على متن الشاحنة، مموهة بأنابيب وداخل براميل بلاستيكية قصد تضليل المصالح الأمنية.

✅️ إستمرار للتحقيق وبالتنسيق مع نيابة محكمة المدية تم تمديد الاختصاص إلى ولايات وهران ،تلمسان و الطارف، أين تم إيقاف الشركاء الرئسيين للمشتبه فيه ،حيث أسفرت مجمل العملية على ضبط وحجز ما يلي :
- توقيف خمسة (05) أشخاص مشتبه فيهم من عناصر الشبكة الإجرامية.
- حجز.91.630 كلغ من القنب الهندي (الكيف المعالج ).
- حجز إحدى عشر(11) مركبة فاخرة سياحية ونفعية تعد تبيضا للأموال العائدة من الإتجار في هذه السموم .
- حجز ألف وخمسمائة وخمسون (1550) أورو وستون (60) دينار تونسي مبالغ مالية من العملة الصعبة تعد من عائدات الاتجار غير المشروع بالمخذرات .

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: لم آتِ إلى إسرائيل كوزير الخارجية فقط ولكن لكوني يهودياً فرَّ جده من القتل
12/10/2023

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن:
لم آتِ إلى إسرائيل كوزير الخارجية فقط ولكن لكوني يهودياً فرَّ جده من القتل

ألمانيا تضع طائرتين مسيرتين تحت تصرف الجيش الصهيوني.  ‏  ‏  أعلن،اليوم الخميس، وزير الدفاع الألماني "بوريس بيستوريوس"، أ...
12/10/2023

ألمانيا تضع طائرتين مسيرتين تحت تصرف الجيش الصهيوني.

‏ أعلن،اليوم الخميس، وزير الدفاع الألماني "بوريس بيستوريوس"، أن ألمانيا وضعت طائرتين مسيرتين حربيتين من طراز "هيرون تي بي" تحت تصرف جيش الصهيوني، لتستخدمهما حسب نفس المتحدث، في الحرب الدائرة مع حماس، منذ إطلاق الحركة هجومها "طوفان الأقصى" انطلاقا من قطاع غزة.

‏ كما كشف، وزير الدفاع الألماني، عن مناقشات حول تزويد السفن الحربية للجيش الصهيوني، هي الأخرى بالذخيرة لمواجهة حركة حماس، وقصف مواقع تزعم أن حماس تستخدمها لإطلاق صواريخها على المستوطنات.
‏ #بلال

دولة الإحتلال تتوعد بعدم تزويد غزة بالمياه والمساعدات حتى إطلاق حماس للرهائن ‏  توعدت دولة الإحتلال،اليوم الخميس، بعدم إ...
12/10/2023

دولة الإحتلال تتوعد بعدم تزويد غزة بالمياه والمساعدات حتى إطلاق حماس للرهائن

توعدت دولة الإحتلال،اليوم الخميس، بعدم إمداد سكان قطاع غزة بالمياه الشروب ولا المساعدات الإنسانية أو أية موارد، حتى تفرج حركة حماس عن الأشخاص الذين اختطفتهم في هجومها المباغت "طوفان الأقصى" يوم السبت الماضي.

‏ هذا، ووصل وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" إلى دولة الإحتلال، لإظهار تضامن بلاده مع الكيان في ظل الضربات المتتالية لحركة حماس.

‏ وارتفعت حصيلة ضحايا القصف الصهيوني على القطاع إلى 1200 قتيل و5600 جريح، فيما بلغ عدد القتلى من الجانب الإسرائيلي 1300 حسب هيئة البث الصهيونية.
‏ #بلال

متحدث عسكري إسرائيلي: حماس تحتجز 97 رهينة على الأقل ‏   قال دانيال هاغاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي،اليوم الخميس، إن...
12/10/2023

متحدث عسكري إسرائيلي: حماس تحتجز 97 رهينة على الأقل

قال دانيال هاغاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي،اليوم الخميس، إن إسرائيل تمكنت من تأكيد هويات 97 شخصا محتجزين رهائن في غزة منذ هجوم حماس.

‏وأضاف في إفادة صحافية بثها التلفزيون أن الهجوم الذي تشنه تل أبيب يهدف إلى القضاء على قدرة الحركة على إدارة القطاع والسيطرة عليه.

وقال هاغاري أيضا: "الجيش يستعد للمرحلة المقبلة من الحرب" مشيرا إلى أن 222 جنديا قتلوا منذ السبت.
‏ #بلال

الإمارات تُحذر سوريا من التدخل بالحرب التي يشنها الإحتلال على غزة     حذرت الإمارات العربية في رسائل وجهتها للحكومة السو...
10/10/2023

الإمارات تُحذر سوريا من التدخل بالحرب التي يشنها الإحتلال على غزة

حذرت الإمارات العربية في رسائل وجهتها للحكومة السورية، من "أي تدخل من جانب سورية" في الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، أو شن أي هجمات ضد الاحتلال الإسرائيلي انطلاقا من الأراضي السورية، وفقا لما نقله موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي اليوم الثلاثاء استنادا لما وصفها "مصادر مطلعة على هذه الاتصالات".

وأشار "واللا" في تقرير لمراسلة في واشنطن، باراك رافدي، إلى أن إدارة بايدن ودول عربية عديدة قلقة جدا من سيناريو تتسع فيه الحرب الإسرائيلية على غزة إلى جبهات أخرى، مثل لبنان أو سورية، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى حرب إقليمية.

وكانت الإمارات قد استأنفت علاقاتها مع سوريا بشكل كامل، العام الماضي. وحسب "واللا"، فإن للإمارات التأثير الأكبر على الحكومة السورية وأكثر من جميع الدول العربية.

ولفت "واللا" إلى أن العلاقات الإماراتية – الإسرائيلية قريبة جدا "وخاصة مع جهاز الأمن الإسرائيلي"، ولذلك بإمكان الإمارات نقل رسائل بسهولة أكبر.

وأفادت المصادر التي تحدثت مع "واللا" أن الإمارات نقلت الرسائل التحذيرية إلى سورية بواسطة أعلى مستوى، ثم أطلعوا الإدارة الأميركية حول المحادثات مع الحكومة السورية بشأن غزة.

ورفض مسؤول إماراتي التعقيب على تقرير "واللا"، من دون أن ينفي أو يؤكد مضمونه، لكنه قال إنه لن يعقب على محادثات دبلوماسية مغلقة.

وقال مسؤولان في الإدارة الأميركية إن أحد الأهداف المركزية للسياسة الأميركية، منذ الهجوم الواسع والمفاجئ لمقاتلي حماس من غزة على المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية، صباح السبت الماضي، هو منع حدوث تصعيد في المنطقة واتساع الحرب إلى جبهات أخرى، مثل لبنان وسورية.

وكتب مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، في منصة "إكس"، أمس، "إننا نعمل مع شركائنا في المنطقة كي نحذر أي أحد قد يحاول استغلال الوضع الحالي".

وأصدر بايدن بيانا مشتركا مع قادة ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا، جاء فيه "نشدد على أن هذا ليس الوقت بالنسبة لأي جهة معادية لإسرائيل أن تحاول استغلال الوضع".

الوزير الأول من قبة البرلمان:  رفع التجميد عن 780 مشروع   ‏  ‏مناقشة لبيان السياسة العامة للحكومة، كشف، الـيوم الثـلاثاء...
10/10/2023

الوزير الأول من قبة البرلمان: رفع التجميد عن 780 مشروع

‏مناقشة لبيان السياسة العامة للحكومة، كشف، الـيوم الثـلاثاء، الوزير الأول "أيمن بن عبد الرحمان" أنه تم رفع التجميد عن 780 مشروع كان مجمد عبر ربوع البلاد، رغم الظرف الإقتصادي الدولي المتدهور.

وأوضح الوزير، أن الجزائر صمدت وهذا من خلال الحفاظ على نمو إقتصادي معتبر يقدر بـ: 5,3% في سنة 2023.

وكشف الوزير الأول بذات الهيئة، أن إحتياطي الصرف بلغ 85 مليار دولار.
‏ #بلال

فلاديمير بوتين " قنابل يدوية وراء تحطم طائرة قائد فاغنر "    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، إن حادث تحطم ...
06/10/2023

فلاديمير بوتين " قنابل يدوية وراء تحطم طائرة قائد فاغنر "

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، إن حادث تحطم الطائرة الذي أودى بحياة قائد شركة "فاغنر" الروسية "يفغيني بريغوجين" في أفريل الماضي، كان بسبب انفجار قنابل يدوية داخل الطائرة، وليس ناتجا عن هجوم صاروخي.

وفي كلمة ألقاها أمام منتدى "فالداي" الدولي بمدينة سوتشي الروسية، قال بوتين: لقد "تم العثور على شظايا قنابل يدوية في أشلاء قتلى الحادث".

وأضاف أنه "لم يكن هناك أي تأثير خارجي على الطائرة، وهذه حقيقة مثبتة من تحقيق أجرته لجنة التحقيق الروسية".

وأشار إلى العثور على مخدرات في منزل" بريغوجين" ومكاتب فاغنر، قائلا إنه "لم يتم إجراء فحص متخصص للكحول أو المخدرات في دم المتوفى".

وشدد على أنه لا إجماع على ما إذا كانت هناك حاجة إلى مجموعات تشبه فاغنر في روسيا، لكنه أشار إلى أن عدة آلاف من مقاتلين فاغنر وقعوا عقودا مع القوات المسلحة الروسية

وتابع الرئيس الروسي: "بإمكانهم المشاركة في العمليات العسكرية إذا أرادوا ذلك".

وتوفي بريغوجين في حادث تحطم طائرة في 23 أفريل الماضي، بعد شهرين من محاولة فاغنر القيام بتمرد قصير الأمد ضد الحكومة الروسية.

وحظي فاغنر بمكانة دولية متزايدة في السنوات الأخيرة من خلال انتشارها في إفريقيا، وكذلك في أوكرانيا، حيث أطلقت موسكو "عملية عسكرية خاصة" في شهر فيفري 2022.

المدية: حادث مرور خلف إصابة واحدة ببن شكاو     ‏ تدخلت وحدة قطاع الحماية المدنية ببن شكاو في حدود الساعة (17سا38د)  من أ...
06/10/2023

المدية: حادث مرور خلف إصابة واحدة ببن شكاو

‏ تدخلت وحدة قطاع الحماية المدنية ببن شكاو في حدود الساعة (17سا38د) من أجل حادث مرور تمثل في إصطدام بين سيارتين بالمكان المسمى الكرمة على مستوى الطريق الولائي رقم (138) بلدية بن شكاو دائرة وزرة خلف إصابة واحدة.

القصة الكاملة للتماثيل التي ظهرت على محرك البحث "غوغل"     إحتفل،الـيوم السبت، محرك البحث "غوغل"   بتماثيل عين غزال القد...
30/09/2023

القصة الكاملة للتماثيل التي ظهرت على محرك البحث "غوغل"

إحتفل،الـيوم السبت، محرك البحث "غوغل" بتماثيل عين غزال القديمة، التي تعود تاريخها إلى ما يقرب من 8 آلاف عام، حيث تحول شعار محرك البحث التقليدي إلى رسم يحاكي هذه التماثيل. فما هي هذه التماثيل وأين تم إكتشافها ولماذا يحتفل بها موقع غوغل اليوم؟

وإكتشفت التماثيل لأول مرة في الموقع الأثري عين غزال شمال شرقي عمان في 30 سبتمبر 1983، وتم العثور على مجموعة ثانية عام 1985.

وإحتفل اليوم محرك البحث غوغل بذكرى إكتشاف التماثيل ووصفها بمنشور على منصة إكس بأنها "من أقدم النماذج التي صورت الشكل البشري ولها أهمية كبيرة في فهم تاريخ الإنسان وتطوره".
‏ #المدية الان

بيان: الجزائر تدين بشدة التفجير الإنتحاري بباكيستان   أدانت، أمسِ الجمعة، الخارجية الجزائرية، في بيان لها، التفجير الإنت...
30/09/2023

بيان: الجزائر تدين بشدة التفجير الإنتحاري بباكيستان

أدانت، أمسِ الجمعة، الخارجية الجزائرية، في بيان لها، التفجير الإنتحاري الذي وقع، يوم أمس الجمعة، الذي خلف عشرات القتلى والجرحى، التفجير وقع قرب مسجد بولاية "بلوشستان" الواقعة جنوب غرب "باكيستان" أثاء الإحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأعربت الجزائر عن تعازيها الخالصة لعائلات الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لمصابي التفجير الإرهابي، معلنة في السياق نفسه عن تضامنها الكامل مع جمهورية باكيستان الإسلامية حكومة وشعباً.

‏ فحوى البيان حمل عبارات الرفض لكافة العنف، خاصة الإقتتال الطائفي الدائر بين القبائل الباكيستانية المتشاحنة.

وأكد البيان، أن الجزائر تؤيد الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة الباكستانية لوقف ما وصفته بالعمليات الإجرامية التي تستهدف أمن وإستقرار باكيستان.
‏ #المدية الان

أسعار النفط تسجل إرتفاعا طفيفا في الأسواق العالمية   سجلت، أسعار النفط ارتفاعا أسبوعيا طفيف، وذلك بسبب تراجعه بنحو 01 % ...
30/09/2023

أسعار النفط تسجل إرتفاعا طفيفا في الأسواق العالمية

سجلت، أسعار النفط ارتفاعا أسبوعيا طفيف، وذلك بسبب تراجعه بنحو 01 % خلال آخر جلسات الأسبوع.

وارتفع النفط حوالي 30 % خلال الربع الثالث من العام الجاري، إذ تسببت تخفيضات الإنتاج الطوعية لتحالف أوبك+ في الضغط على إمدادات النفط الخام العالمية.

كما سجل خام برنت صعوداً بنحو 2.2 % خلال الأسبوع الفارط، بينما تراجعت العقود الآجلة للخام لشهر نوفمبر التي حل أجلها الجمعة بواقع سبعة سنتات إلى 95.31 دولار للبرميل عند التسوية.

وشهدت نزول العقود الآجلة لخام برنت لشهر ديسمبر بواقع 90 سنتا إلى 92.20 دولار للبرميل.
#المدية الان

رئيس موريتانيا ولد الغزواني " موريتانيا ليست المكان الأنسب للجنود الفرنسيين المنسحبين من النيجر"      قال، الرئيس الموري...
30/09/2023

رئيس موريتانيا ولد الغزواني " موريتانيا ليست المكان الأنسب للجنود الفرنسيين المنسحبين من النيجر"

قال، الرئيس الموريتاني "محمد ولد الشيخ الغزواني" في حوار مع جريدة" لوفيغارو الفرنسية" إن انسحاب فرنسا من الساحل صائب ولا يشكل أي إهانة أو فشل لباريس، رافضا في الوقت ذاته إمكانية استقبال نواكشوط الجنود الفرنسيين الذين سيغادرون النيجر وعددهم 1500 جندي.

موضحا ً في الوقت نفسه، ذات المتحدث ، إنه لا توجد مشاعر مناهضة لفرنسا في الساحل وإفريقيا،واصفا إياه بسوء تفاهم مرحلي، كما هو الحال أحيانًا بين الأصدقاء القدامى.

وصرحت الخارجية الفرنسية في وقت سابق، أن فرنسا إنسحبت عسكرياً، لكن لن تسمح في الرئيس المنقلب عليه"محمد بازوم" الذي تعتبره فرنسا الرئيس الشرعي لدولة النيجر.
‏ #المدية الان

وزير الإتصال يشرف على تعيين لجنة تحكيم جائزة الصحفي المحترف.. ويدعو الصحفيين للمشاركة بقوة.   ‏   ‏  كشف، الـيوم السبت، ...
30/09/2023

وزير الإتصال يشرف على تعيين لجنة تحكيم جائزة الصحفي المحترف.. ويدعو الصحفيين للمشاركة بقوة.

‏ كشف، الـيوم السبت، وزير الإتصال"محمد لعقاب" عن إشرافة على تعيين لجنة تحكيم جائزة الصحفي المحترف، وأضاف الوزير، أن اللجنة ستحمل أسماء وازنة في عالم الإعلام والإتصال مما يضفي النزاهة والمصداقية للمسابقة.

‏ كما جدد "لعقاب" الدعوة للإعلاميين والمصوريين للمشاركة بقوة في المنافسة بمواضيع ثرية

‏ وقال الوزير بذات المناسبة، ان الوزارة ستخصص مساحة لإطلاق ندوة فكرية وورشات إعلامية موازاة والإحتفال باليوم الوطني للصحافة.

‏ مضيفا ذات المتحدث، أنه سيتم على هامش الإعلان عن الفائزين بالمسابقة، تكريم شخصيات وبرامج تيلفزيونية شخصية أثبتت تميزها في الساحة الإعلامية.
‏ #المدية الأن

 #المـدية: إرهـاب الطـرقـات يحصد ثلاثة أرواح ببلدية بني سيلمان  ‏ ‏  سجلت ، الـيوم السبت، الوحدة الثانوية للحماية المدين...
23/09/2023

#المـدية: إرهـاب الطـرقـات يحصد ثلاثة أرواح ببلدية بني سيلمان

‏ سجلت ، الـيوم السبت، الوحدة الثانوية للحماية المدينة ببني سليمان الواقعة جنوب شرق ولاية المدية، وبالضبط أمام محطة الخدمات "براهيمي" بالطريق الوطني رقم "18"، حادث مرور مميت بين شاحنة وسيارة سياحية.

‏ الحادث حسب بيان خلية الإعلام للحماية المدنية بالمدية، خلف 03 قتلى في عيان المكان ليتم نقلهم لمصلحة حفظ الجثث ببني سليمان.
‏ الحادث وقع في حدود الساعة 16:17 مساءاً

الـمدية:  الإطاحة بشخصين يحترفان تزوير العملة الوطنية بالبرواقية   تمكنت، عناصر الشرطة القضائية ببلدية البرواقية الواقعة...
22/09/2023

الـمدية: الإطاحة بشخصين يحترفان تزوير العملة الوطنية بالبرواقية

تمكنت، عناصر الشرطة القضائية ببلدية البرواقية الواقعة جنوب ولاية المدية، من الإطاحة بشبكة إجرامية تحترف تزوير العملة الوطنية.

‏ وأوضح بيان للشرطة القضائية بنفس الدائرة، أن الورقة النقدية المزورة التي تم تداولها من فئة 2000 دينار جزائري.

‏ جاءت العملية بعد تحريات وإستعلامات ميدانية قامت بها عناصر الأمن الوطني وفور ورود معلومات مؤكدة عن قيام شخصيين بطرح عُملات نقدية مزورة للتداول، بعدها باشرت مصالح الأمن بوضع خطة مُحكمة للإطاحة بالشبكة.

‏ العملية أسفرت عن توقيف مركبة المشتبه فيهما، وضُبط بحوزتهما ثلاثة أوراق نقدية مزورة من فئة 2000 دينار جزائري، ليتم مباشرة التفتيش العام والدقيق للمركبة تم العثور على 37 ورقة نقدية من نفس الفئة مخبأة بإحكام داخل تجاويف ليصعب كشفها.

‏ ليتم بعد ذلك إنجاز ملف قضائي في حقهما بتهمة، بطرح عملات نقدية مزروة للتداول وتقديمهما أمام نيابة محكمة البرواقية بولاية المدية.

 #هكذا سيكون هيكل المسشفى الجديد بالبرواقية
19/09/2023

#هكذا سيكون هيكل المسشفى الجديد بالبرواقية

 استفاد40946تلميذ من المحفظة المدرسية930من قبل مديرية النشاط الاجتماعي33369محفظة من ميزانية البلديات6647 محفظة من الادار...
18/09/2023


استفاد40946تلميذ من المحفظة المدرسية
930من قبل مديرية النشاط الاجتماعي
33369محفظة من ميزانية البلديات
6647 محفظة من الادارة المحلية
التكلفة المالية بلغت 43مليار و500مليون سنتيم

 #لقاء الأشقاء
18/09/2023

#لقاء الأشقاء

 #امطار رعدية
18/09/2023

#امطار رعدية

18/09/2023

#احترافية

 #أغلى ناقة.
18/09/2023

#أغلى ناقة.

إرهاب الطرقات.
18/09/2023

إرهاب الطرقات.

اختيار ارضية إنجاز مستشفى بسعة  120 سرير بالبرواقية المستشفى بمحاذاة المحطة البرية
18/09/2023

اختيار ارضية إنجاز مستشفى بسعة 120 سرير بالبرواقية
المستشفى بمحاذاة المحطة البرية

أسفرت العملية على حجز مايقارب 500 غرام كيف معالج و 1545 قرص مهلوس . شرطة المدية تطيح بشبكة إجرامية تنشط في مجال ترويج ال...
12/09/2023

أسفرت العملية على حجز مايقارب 500 غرام كيف معالج و 1545 قرص مهلوس .

شرطة المدية تطيح بشبكة إجرامية تنشط في مجال ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية

في إطار مكافحة الجريمة بشتى أشكالها وأنواعها، لاسيما جرائم الإتجار في المخدرات و المؤثرات العقليــــة.

‏ أسفرت العملية على حجز مايقارب 500 غرام كيف معالج و 1545 قرص مهلوس .

تمكنت فرقة مكافحة الإتجار غير المشروع للمخدرات بحر الآسبوع الماضي، من الإطاحة بشبكة إجرامية، تنشط في الاتجار والترويج بالمخدرات والمؤثرات العقلية عبر مدينة المدية وولاية مجاورة.

العملية جاءت إستغلالا لمعلومات وردت إلى عناصر الفرقة، مفادها قيام أشخاص بترويج المؤثرات العقلية على مستوى أحد أحياء مدينة المدية ، وبعد تكثيف الآبحاث تم الوصول إلى معلومات إضافية مؤكدة، مفادها جلب كمية معتبرة من المؤثرات العقلية بريقابالين 300 ملغ ، وتخزينها لدى أحد شركائهم ، وبعد عملية رصد لتحركات الشبكة تم تحديد هوية كامل أفراد الشبكة الإجرامية.

ليتم وضع خطة أمنية محكمة، بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا، وبعد تكثيف عمليات البحث و التحري، والترصد للأشخاص المشتبه فيهم، تم توقفيهم على مستوى أحد أحياء مدينة المدية ، وبعد إستيفاء جميع الإجراءات القانونية وتفتيش مسكن أحد المشتبه فيهم ، أسفرت العملية على توقيف خمسة (05) أشخاص مشتبه فيهم، و حجز 498.67 غرام من الكيف المعالج و 1545 قرص مهلوس من نوع بريغابالين 300 ملغ، و مبلغ مالي من عائد الترويج في السمـــوم.

ليتم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

 #العثور على الشخص المفقود "متوفي"  ببلدية العمارية ولاية المدية   ‏   ‏أعلنت، قبل، قليل مصالح الحماية المدينة لولاية ال...
10/09/2023

#العثور على الشخص المفقود "متوفي" ببلدية العمارية ولاية المدية

‏أعلنت، قبل، قليل مصالح الحماية المدينة لولاية المدية، في بيان لها عبر صفتحها الرسمية(فايس بوك) عن العثور الشخص المفقود متوفيا بالمكان المسمى (واد بن مونة)، الشخص يبلغ من العمر 72 سنة.

العملية، إنطلقت صبيحة اليوم 08:00، حيث سخرت لها كل الإمكانات وبمشاركة واحدات رئيسة "العمارية، بن شكاو والوحدة الرئيسية البرواڨية وكذا الفرقة السينوتقنية للكلاب المدربة، المصالح الامنية والعسكرية ومصالح الغابات وبمشاركة المجتمع المدني"

مدير الشباب والرياضة لولاية المدية طارق كراش في ذمة الله، ربي يرحمو ووسع عليه.
30/08/2023

مدير الشباب والرياضة لولاية المدية طارق كراش في ذمة الله، ربي يرحمو ووسع عليه.

Adresse

المدية
Médéa

Site Web

Notifications

Soyez le premier à savoir et laissez-nous vous envoyer un courriel lorsque المدية الآن Médéa Aláan publie des nouvelles et des promotions. Votre adresse e-mail ne sera pas utilisée à d'autres fins, et vous pouvez vous désabonner à tout moment.

Vidéos

Partager



Tu pourrais aussi aimer