الصفحة الرسمية للوقاية من وباء كورونا ومكافحته - الإعلام و التوجيه - عنابة

  • Page d'Accueil
  • Algérie
  • Annaba
  • الصفحة الرسمية للوقاية من وباء كورونا ومكافحته - الإعلام و التوجيه - عنابة

الصفحة الرسمية للوقاية من وباء كورونا ومكافحته - الإعلام و التوجيه - عنابة التحسيس والوقاية والإعلام والتوجيــه من فيروس كورونا ?
(4)

18/04/2023
01/08/2021
18/07/2021
13/04/2021
11/11/2020
13/08/2020
09/08/2020

الجزائر - سجلت 521 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و 9 وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، في الوقت الذي تماثل فيه 423 مريضا للشفاء، حسب ما...

08/08/2020

#عااااجل
#عنابة
تسجل 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا نهار اليوم ليصبح إجمالي إصابات كورونا بولاية عنابة 680 إصابة

08/08/2020

رفع الحجر عن #الشواطئ المرخصة و أماكن التسلية و الترفيه اعتبارا من السبت المقبل

🔴 تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلحة، وزير الدفاع الوطني، التي أسداها خلال اجتماع الـمجلس الأعلى للأمن الـمنعقد يوم 3 أغسطس 2020 وبعد التشاور مع اللجنة العلمية والسلطة الصحية، حدد الوزير الأول نظام تنفيذ القرار الـمتضمن الفتح التدريجي والـمراقب للشواطئ وفضاءات التسلية وأماكن الاستجمام والترفيه والفنادق والـمقاهي والـمطاعم، وذلك، مع التقيد بالبروتوكولات الصحية للوقاية والحماية من انتشار الوباء.

وهكذا، يجوز للمواطنين، اعتبارًا من يوم السبت 15 أوت 2020، الدخول إلى #الشواطئ الـمرخصة والـمراقبة، وأماكن الاستجمام وفضاءات التسلية والترفيه مع الامتثال لنظام الـمرافقة الوقائي، الذي ستضعه السلطات المحلية، والذي يتضمن خصوصا:

▪ ارتداء القناع الواقي إجباريًا؛
▪ احترام التباعد الجسدي بمسافة متر ونصف على الأقل؛
▪ وضع ملصقات تتضمن التذكير بتدابير الوقاية الصحية على مستوى مختلف نقاط الدخول إلى الأماكن؛
▪ تنظيم أماكن مناسبة لركن السيارات؛
▪ قياس درجة حرارة الـمصطافين، مسبقا، وعند الضرورة، من قبل عناصر الحماية الـمدنية، على مستوى مداخل الشواطئ عن طريق أجهزة القياس الحرارية؛
▪ توفير صناديق مخصصة للتخلص من الأقنعة والقفازات أو المناديل المستعملة ووضعها تحت التصرف.

ويتعين على الولاة تنظيم إعادة فتح الشواطئ وفضاءات التسلية والترفيه وأماكن الاستجمام والاسترخاء تدريجياً وإشعار الـمواطنين بتواريخ فتح هذه الأماكن.

أما فيما يتعلق باستئناف الفنادق والـمقاهي والـمطاعم لنشاطاتها، فإنه يظل متوقفا على تنفيذ بروتوكول صحي للوقاية والحماية يتضمن على وجه الخصوص التدابير الآتية:

▪ استخدام الشرفات من باب الأولوية واستغلال طاولة واحدة من بين اثنين في الفضاءات الداخلية؛
▪ ارتداء القناع الواقي إجباريًا؛
▪ تنظيم التباعد الجسدي داخل الـمحل وخارجه؛
▪ التطهير الـمنتظم للأماكن والطاولات والكراسي وفضاءات التجهيزات؛
▪ وضع ممسحات مطهرة للأحذية عند الـمداخل،
▪ التنظيف الـمنتظم للأقمشة والـمناشف وبدلات العمل؛
▪ وضع محلول مطهر في متناول الـزبائن؛
▪ منع استعمال مكيفات الهواء والـمراوح.

وينبغي الإشارة إلى أن عدم الامتثال لهذه التدابير، سيؤدي إلى الغلق الفوري عن للفضاء و/أو النشاط الـمعني.

وفيما يخص مراسم الزواج وغيرها على مستوى قاعات الحفلات والفنادق والمطاعم فستظل ممنوعة منعا باتا إلى أن تتوفر الظروف الإيجابية لذلك.

ويكلف الولاة بالسهر على فرض التقيد بتدابير الوقاية والحماية هذه التي سيتم توضيحها، كلما دعت الحاجة، بقرار ولائي، والقيام بعمليات تفتيش فجائية للتحقق من مدى الامتثال لهذا النظام.

08/08/2020

🔴 تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلحة، وزير الدفاع الوطني، التي أسداها خلال اجتماع الـمجلس الأعلى للأمن الـمنعقد يوم 3 أوت 2020، وبعد التشاور مع اللجنة العليمة لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا كوفيد.19، والسلطة الصحية، قام الوزير الأول بالتوقيع على مرسوم تنفيذي يتضمن تعديل مواقيت الحجر الجزئي في الفترة الـممتدة من 09 إلى 31 أوت 2020، على مستوى التراب الوطني؛ وهو إجراء اتخذ في إطار الـمسعى التدريجي والـمرن الذي اعتمدته السلطات العمومية في تسيير الأزمة الصحية.

وهكذا، فقد تقرر:

▪ تكييف مواقيت الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة الحادية عشر (23h00) ليلا إلى غاية الساعة السادسة (06h00) من صباح اليوم الـموالي، بالنسبة للولايات التسعة والعشرين (29). ويتعلق الأمر بولايات: بومرداس، سوق أهراس، تيسمسيلت، الجلفة، معسكر، أم البواقي، باتنة، البويرة، غيليزان، بسكرة، خنشلة، الـمسيلة، الشلف، سيدي بلعباس، الـمدية، البليدة، برج بوعريريج، تيبازة، ورقلة، بشار، الجزائر، قسنطينة، وهران، سطيف، عنابة، بجاية، أدرار، الأغواط والوادي. غير أنه يمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل لتدابير التي يمليها الوضع الصحي لكل ولاية، ولاسيما إقرار أو تعديل أو تكييف مواقيت إجراء الحجر الـمنزلي الجزئي أو الكلي، بشكل يستهدف عدة بلديات أو بلدات أو أحياء تشهد بؤرا للعدوى.

وبالتالي، فإن رفع نظام الحجر أو الإبقاء عليه يتوقفان على مدى تطور الوضع الوبائي الذي قد يسمح استقراره للسلطات العمومية بإقرار تدابير إضافية لتخفيفه.

▪ رفع الإجراء الـمتعلق بمنع حركة مرور السيارات الخاصة، من وإلى الولايات التسعة والعشرين (29) الـمعنية بإجراء الحجر الجزئي.

▪ تمديد الإجراء الـمتعلق بمنع حركة مرور وسائل النقل الحضري الجماعي العمومي والخاص خلال عطلة نهاية الأسبوع، على مستوى الولايات التسعة والعشرين (29) الـمعنية بإجراء الحجر الجزئي.

وبهذه الـمناسبة، تجدد الحكومة نداءاتها إلى الـمواطنين للبقاء في يقظة ومواصلة الامتثال بصرامة ومسؤولية، لتدابير النظاقة، والتباعد الجسدي والحماية، التي تظل الحل الأنسب للحد من هذا الوباء.

05/08/2020
03/08/2020

بيان
ترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، اليوم الإثنين 03 أوت 2020، اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن خصص لتقييم الوضع العام في البلاد في ضوء التطورات المرتبطة بجائحة كوفيد 19.

وقد سمح الاجتماع باستعراض الشروط الكفيلة بعودة المصلين إلى المساجد في ظروف تضمن توفير الشروط القصوى لاحترام الإجراءات الصحية التي يفرضها التصدي للجائحة.

وبهذا الصدد، وجه رئيس الجمهورية الوزير الأول لبرمجة إعادة فتح دور العبادة بشكل تدريجي على أن ينحصر الأمر في المرحلة الأولى في كبرى المساجد التي تسع على الأقل لألف مصل، ويتسنى فيها احترام شرطي التباعد الجسدي وارتداء الكمامة اللازمين.

كما درس المجلس الأعلى للأمن إعادة فتح الشواطئ والمنتزهات وأماكن الاستراحة للمواطنين خاصة في هذا الموسم الصيفي. وقد كلف رئيس الجمهورية في هذا الشأن الوزير الأول باتخاذ الاجراءات اللازمة لفتح هذه المساحات بشكل تدريجي يسمح كذلك بالاحترام الصارم للتدابير الوقائية، وأمر هنا مسؤولي مصالح الأمن بالسهر بحضور أمني مكثف في الميدان على حسن تنفيذ تعليمات التباعد بين المصطافين وارتداء الكمامة، كما كلّف رئيس الجمهورية الوزير الأول بإعداد المراسيم المتضمنة الطرق العملية لتطبيق هذه الاجراءات بصفة مرنة، وستبقى الدولة في كل الحالات يقظة وساهرة على التقيد الصارم من طرف المواطنين بهذه التدابير التي يمكن إعادة النظر فيها في حالة تفاقم الوضعية الصحية لأن الأمر يتعلق بداهة بصحة وسلامة الجميع.

كما كان الاجتماع أيضا فرصة لبحث تراكم عدد من الإختلالات الخطيرة التي أثرت سلبا في الأسابيع الأخيرة على حياة المواطن واتخذت في بعض الأحيان شكل أعمال تخريبية بغرض عرقلة السير الحسن للإقتصاد الوطني ومؤسسات البلاد.

وفي ختام اجتماع المجلس الأعلى للأمن، وبعد الاستماع إلى عرض مفصل للوزير الأول، ألح رئيس الجمهورية على الإسراع في فتح تحقيقات معمقة في أسباب هذه السلوكات التي كانت وراء حرائق الغابات، وانقطاع التزويد بالكهرباء والماء الصالح للشرب، والاختفاء المفاجئ للسيولة في المراكز البريدية، وتخريب قارورات وخزانات الاكسيجين في المستشفيات، حتى يتم تحديد مسؤوليات الجهات الفاعلة بدقة.

03/08/2020

#كورونا: 507 إصابة جديدة, 482 حالة شفاء و 8 وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة

02/08/2020
31/07/2020

#كورونا: 563 إصابة جديدة, 455 حالة شفاء و 10 وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة

https://bit.ly/2BJYCym

30/07/2020
26/07/2020

🔴 بعد استشارة اللجنة العلمية والسلطة الصحية وتقييم الوضعية الصحية عبر التراب الوطني، قرر الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، بعد موافقة السيد رئيس الجمهورية، تمديد التدابير الـمتخذة بموجب أحكام الـمرسوم التنفيذي رقم 20 ـ 185 الـمؤرخ في 24 ذو القعدة عام 1441 الـموافق 16 جويلية سنة 2020، والـمتضمن تمديد تدابير تعزيز نظام الوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا "كوفيد 19"، ومكافحته.

ويتعلق الأمر بما يأتي:

1. يمدد إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي، لـمدة خمسة عشر (15) يوما، من الساعة الثامنة مساءً إلى غاية الساعة الخامسة صباحًا من اليوم الـموالي، بالنسبة لولايات: أدرار، الشلف، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، الجزائر، الجلفة، سطيف، سيدي بلعباس، عنابة، قسنطينة، الـمدية، المسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، برج بوعريريج، بومرداس، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، وغليزان.

2. يمدد منع حركة الـمرور لـمدة خمسة عشر (15) يوما، بما فيها السيارات الخاصة، من وإلى ولايات أدرار، الشلف، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، الجزائر، الجلفة، سطيف، سيدي بلعباس، عنابة، قسنطينة، الـمدية، المسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، برج بوعريريج، بومرداس، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، وغليزان.

لا يعنى هذا الإجراء وسائل نقل الـمستخدمين ونقل السلع.

3. يمدد إجراء تعليق نشاط النقل الحضري العمومي والخاص للأشخاص خلال العطلة الأسبوعية في الولايات التسع والعشرين (29) سالفة الذكر.

4. يبقى الولاة مخولين باتخاذ جميع التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، بعد موافقة السلطات الـمختصة، لاسيما إقرار أو تعديل أو تكييف أوقات الحجر الـمنزلي الجزئي أو الكلي بشكل يستهدف بلدية أو عدة بلديات أو بلدات أو أحياء تشهد بؤرا للعدوى.
5. كما يبقى الولاة مخولين بمنح تراخيص للمرور، في حالة الضرورة، أو في حالة الأوضاع الاستثنائية.

وتدعو الحكومة الـمواطنين إلى الـمزيد من التجند في تسيير الأزمة الصحية ، من خلال تضامنهم والإنضباط الصارم في التقيد بكل التدابير الـمتخذة بعنوان البروتوكولات الصحية الـمعمول بها، ولاسيما احترام تدابير النظافة والحواجز الـمانعة والإرتداء الإجباري للكمامة والتباعد الجسدي.

وبهذا الشأن، تطلب من كافة الـمواطنين مضاعفة اليقظة وبالأخص خلال أيام عيد الأضحى الـمبارك.

26/07/2020
25/07/2020

صلاة العيد على الساعة 6.30
الذبح مباشرة بعد الصلاة

25/07/2020
24/07/2020


أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم عن تسجيل 12 حالات وفاة جديدة و إصابة 675 حالة مؤكدة بالكورونا.
لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 26159 اصابة مؤكدة و 17693 حالة شفاء حيث تم تسجيل 324 ؤحالة شفاء اليوم بينما بلغ اجمالي حالات الوفاة 1136 حالة،والبقية ترقد بالمصالح الاستشفائية.
تاريخ النشر: 24 جويلية 2020
فيسبوك - تويتر/ Mana3aDz
#الجزائر

23/07/2020

#كورونا: 612 إصابة جديدة, 386 حالة شفاء و 13 وفاة في #الجزائر خلال ال24 ساعة الأخيرة
https://bit.ly/2WRHrm1

Adresse

ALGERIE
Annaba
23000

Téléphone

+213658007043

Site Web

Notifications

Soyez le premier à savoir et laissez-nous vous envoyer un courriel lorsque الصفحة الرسمية للوقاية من وباء كورونا ومكافحته - الإعلام و التوجيه - عنابة publie des nouvelles et des promotions. Votre adresse e-mail ne sera pas utilisée à d'autres fins, et vous pouvez vous désabonner à tout moment.

Contacter L'entreprise

Envoyer un message à الصفحة الرسمية للوقاية من وباء كورونا ومكافحته - الإعلام و التوجيه - عنابة:

Vidéos

Partager