الصين بعيون عربية

  • Home
  • الصين بعيون عربية

الصين بعيون عربية الصين بعيون عربية، صفحة للمهتمين بالشأن الصين..وتحاول تسليط الضوء على اخبار الصين بلغة سلسة ،مرحبا

عيد ميلاد سعيد 🎁🥰
10/02/2024

عيد ميلاد سعيد 🎁🥰

|انجازات -احتفالات مع اقتراب عام التنين، تم إدراج كلمة "التنين الصيني" (Chinese dragon) لأول مرة في قاموس أوكسفورد الإنج...
08/02/2024

|انجازات -احتفالات
مع اقتراب عام التنين، تم إدراج كلمة "التنين
الصيني" (Chinese dragon) لأول مرة في قاموس أوكسفورد الإنجليزي (Oxford English Dictionary). وفي الواقع، كان العدد الكبير من الشركات الأجنبية تستخدم صورة "التنين الصيني" المحبوبة أو العظيمة في معرض الصين الدولي السادس للاستيراد.

الأنشطة الفنية تفيد الشعب بمناسبة عيد الربيعنظمت مدينة بيتون بشينجيانغ خطاطين ومتطوعين أدبيين وفنيين لتنفيذ أنشطة مباركة...
07/02/2024

الأنشطة الفنية تفيد الشعب بمناسبة عيد الربيع

نظمت مدينة بيتون بشينجيانغ خطاطين ومتطوعين أدبيين وفنيين لتنفيذ أنشطة مباركة عيد الربيع في محطة سكة حديد بيتون وقاعة الخدمات البلدية والمستشفى العام للبلدية ومكتبة البلدية وأماكن أخرى، وأرسلت مقاطع عيد الربيع وكلمة "فو" المليئة بالعام الجديد بمعنى البركة. يتم إرسال الكلمات إلى الركاب والمرضى والعاملين في المجال الطبي وعامة الناس، مما يجلب شعور الربيع الدافئة للجميع في الشتاء البارد ويضيف جوا احتفاليا قويا لعيد الربيع القادم.
#شينجيانغ

|احتفالات العادات الجميلة تجمع ما بين الأعياد الصينية والعربيةهناك الكثير من عادات العيد العربية تتشابه إلى حد كبير بالع...
07/02/2024

|احتفالات
العادات الجميلة تجمع ما بين الأعياد الصينية والعربية
هناك الكثير من عادات العيد العربية تتشابه إلى حد كبير بالعادات الصينية، هل تعرف أي منه؟

02/04/2023

فيحاء وانغ الطباخة الماهرة 😍
لا تنسوا ان تعلقوا على البوست 👌
مارايكم في الطبخة😋😋

الصين |اختراعات ‎ الصين تضع أول سفينة أم ذكية غير مأهولة للابحاث العلمية في العالم قيد الاستخدامتم تسليم أول سفينة أم ذك...
30/03/2023

الصين |اختراعات

‎ الصين تضع أول سفينة أم ذكية غير مأهولة للابحاث العلمية في العالم قيد الاستخدام

تم تسليم أول سفينة أم ذكية غير مأهولة للابحاث العلمية في العالم "سحابة تشوهاي" رسميًا للاستخدام في 12 يناير الجاري، وذلك بعد إكمال أهداف ومهام التجارب البحرية المختلفة بنجاح. ويبلغ طول " سحابة تشوهاي" 88.5 متراً، وعمقها 6.1 متراً، مع إزاحة تصميمية تبلغ حوالي 2100 طن، وسرعة قصوى تبلغ 18 عقدة وسرعة اقتصادية تبلغ 13 عقدة. وتحتوي السفينة على سطح خلفي واسع، والذي يمكن أن يحمل مجموعة متنوعة من معدات النظام غير المأهولة الجوية والبحرية والغواصة مع أدوات مراقبة مختلفة، ويمكنه أداء مهام المسح البحري الشامل مثل المسح البحري، ورسم الخرائط، والمراقبة البحرية، والتفتيش البحري، وبعض عينات المسح.

رمضانكم كريم 🌙💚
29/03/2023

رمضانكم كريم 🌙💚

الصين |مونديال قطر التساند للإنجازات المشتركة - "المشاركة الصينية" في مونديال قطرإن عام 2022 هو عام آسيا في الرياضات الع...
21/11/2022

الصين |مونديال قطر

التساند للإنجازات المشتركة - "المشاركة الصينية" في مونديال قطر

إن عام 2022 هو عام آسيا في الرياضات العالمية، كانت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيجينغ التي أقيمت في بداية العام تجذب أنظار العالم، وما زالت الذاكرات لها حية. وفي نهاية العام الجاري، ستقام بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر. هذه أول المرة لإقامة بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط وفي فصل الشتاء في نصف الأرض الشمالي، وهي أول المرة لمشاركة 6 منتخبات آسيوية فيها وإنفاق أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي لإقامتها من قبل البلد المضيف، وهي أول المرة لترتيب حكمات للمباريات في تاريخ بطولة كأس العالم. رغم أن غيوم جائحة فيروس كورونا المستجد لا تزال تخيم على العالم، والأزمة الأوكرانية لا تزال تشهد اضطرابات وتعقيدات، إلا أن مئات الملايين من مشجعي كرة القدم يتطلعون إلى هذا الكرنفال وأطلقوا العد التنازلي له. كما تتطلع شعوب العالم إلى تبديد الغيوم التي تواجه العالم حاليا واستقبال أفق كسر الجليد من خلال إحياء روح كرة القدم المتمثلة في التضامن والكفاح وعدم الاستسلام.
على الرغم أن المنتخب الصيني لم يتمكن من المشاركة في مباريات كأس العالم، لكن الصين كأخ عزيز وصديق حميم لقطر وغيرها من الدول العربية، تحرص على مساندة أصدقائها لإنجاز مهماتهم، وهي تدعم قطر بشكل كامل في استضافة هذه الدورة لبطولة كأس العالم التي تسجل أرقاما قياسية في مختلف المجالات.

الصين تضفي بهجة وروعة على مونديال قطر بتمنياتها الخالصة

قبيل انطلاق بطولة كأس العالم، وصل زوجا الباندا الصينيان المحبوبان "جينغ جينغ" و"سي هاي" إلى قطر بعد قطع مسافة بعيدة، مما أطلق رحلتهما الممتعة في خارج البلاد. إنه أول المرة للتعاون بين الصين ودولة الشرق الأوسط في مجال البحوث لحماية الباندا. وأطلق الجانب القطري اسميين عربيين "سهيل" و"ثريا" وهما اسمان من أسماء النجوم -- على"جينغ جينغ" و"سي هاي"، وأنفق مبالغ ضخمة لبناء بيت الباندا الفاخر لهما. وذلك يتيح الفرصة للمشجعين من مختلف البلدان لزيارة الباندا العملاق الذي يعتبر كنزا وطنيا للصين أثناء مشاهدتهم للمباريات، وسيشعرون أيضا بـ "أعلى درجة من التمينات" الصينية بنجاح في استضافة بطولة كأس العالم.

الصين تقدم مساهمة لمونديال قطر باستثمارها العملي

قدم البناء الصيني والصناعة الصينية "الدعم الصيني" الموثوق به لمونديال قطر، من بناء الاستاد الرئيسي ملعب لوسيل الذي يتسع لـ 90 ألف متفرج، إلى شبكة الاتصالات التي تضمن سلاسة استخدام التواصل الاجتماعي للمشجعين في أي وقت، من المنتجات المتعلقة بتميمة مونديال وأزياء نجوم كرة القدم، إلى الحافلات الكهربائية التي تنقل المتفرجين. وأصبحت الشركات الصينية مثل واندا وهيسنس أكبر رعاة لمونديال قطر، تجاوزا للشركات العملاقة مثل كوكا كولا وماكدونالدز وبدويايزر. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد كبير من المهندسين والفنيين الصينيين الذين يساهمون داخل ملاعب المباريات وخارجها لضمان إقامة المباريات بسلاسة. إذ أن العوامل الصينية تقدم مساهمات لبطولة كأس العالم من نواحي مختلفة.

الصين تهيئ بيئة جيدة لمونديال قطر بمبادراتها ذات الرؤية الثاقبة والمستنيرة
لا تستغني بطولة كأس العالم عن بيئة دولية سلمية ومستقرة. عندما يواجه عنوان العصر المتمثل في السلام والتنمية تحديات خطيرة، طرح الرئيس شي جينبينغ مبادرة الأمن العالمي التي تهدف إلى العمل مع جميع الدول لتكريس روح ميثاق الأمم المتحدة، والتمسك بمفهوم الأمن المشترك والشامل والتعاوني والمستدام والدعوة إلى تسوية الصراعات عبر الحوار وتسوية النزاعات عبر التشاور والعمل سويا على الحفاظ على السلام والأمن العالميين. تحتاج بطولة كأس العالم إلى بيئة إقليمية يسودها الأمن والوئام. من أجل تخفيف التوترات في المنطقة، طرح مستشار الدولة وزير الخارجية وانغ يي مبادرة بشأن إقامة منصة الحوار المتعدد الأطراف في منطقة الخليج، بغية إدارة الأزمات والسيطرة عليها عبر التشاور الجماعي، ومعالجة الهموم لكافة الأطراف عبر الحوار المتساوي، والعمل سويا على تعزيز السلام والاستقرار والتنمية والازدهار في المنطقة. من الممكن أن نقول إن الحلول والحكمة الصينية لعبت دورا لا غنى عنه في إنجاح هذا الكرنفال لمشجعي كرة القدم من أنحاء العالم.

تم استلهام تصميم تميمة مونديال قطر "لعيب" من شكل الشماغ العربي
التقليدي، وأطلق المشجعون الصينيون عليه لقبا صينيا لطيفا – "عجين جياوزو الطائر". يجسد هذا اللقب المحلي قبول الشعب الصيني للثقافات الأجنبية، كما يعكس التطلعات إلى لم الشمل والجمال في الثقافة الصينية التقليدية. لذلك، أي نوع من التمائم، سواء كان الشماغ العربي أو عجين جياوزو الصيني، طالما أنه يجسد روح التضامن والتعاون والتسامح، فيمكنه استيعاب أقدم وأعمق حكمة للبشرية، ودمج أعمق المشاعر للإنسان في العالم، وتوفير الثقة والقوة للبشرية في المضي قدما بشجاعة في وجه التحديات العديدة.

الصين |داخلية شي يتفقد مركز قيادة العمليات المشتركة للجنة العسكرية المركزية ويشدد على تدريب القوات وجاهزيتها القتاليةتفق...
09/11/2022

الصين |داخلية

شي يتفقد مركز قيادة العمليات المشتركة للجنة العسكرية المركزية ويشدد على تدريب القوات وجاهزيتها القتالية

تفقد الرئيس الصيني شي جين بينغ أمس الثلاثاء ( 8 نوفمبر) مركز قيادة العمليات المشتركة للجنة العسكرية المركزية، ما يظهر موقف اللجنة العسكرية المركزية الجديدة بشأن تطبيق المبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، وتعزيز تدريب القوات وجاهزيتها القتالية.
وقال شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية والقائد الأعلى لمركز قيادة العمليات المشتركة للجنة العسكرية المركزية، إنه يتعين على الجيش بأكمله تكريس كل طاقته والقيام بجميع أعماله من أجل جاهزيته القتالية، وتعزيز قدرته على القتال والانتصار، وكذا الوفاء بمهامه في العصر الجديد على نحو فعال.
عند وصوله إلى مركز القيادة يوم الثلاثاء في حوالي الساعة 4:00 عصرا، تلقى شي إفادة.
وفي وقت لاحق، اجتمع شي بممثلي ضباط وجنود مركز القيادة وقدم خالص التحيات إلى جميع أعضائه. بعد ذلك، التقط صورة جماعية مع المشاركين في الاجتماع.
وأصدر شي تعليمات للقوات المسلحة بدراسة المبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني ونشرها وتنفيذها على نحو كامل، واتخاذ إجراءات ملموسة لمواصلة تحديث الدفاع الوطني والجيش.
وفي إشارته إلى أنه في الوقت الحاضر تتسارع وتيرة التغيرات الكبيرة التي لم يشهدها العالم منذ قرن، شدد شي على أن الأمن الوطني للصين يواجه مزيدا من عدم الاستقرار وعدم اليقين، وأن مهامه العسكرية لا تزال شاقة.
وطالب القوات المسلحة بكاملها بتنفيذ فكر الحزب بشأن تعزيز الجيش في العصر الجديد، واتباع الاستراتيجية العسكرية للعصر الجديد، والالتزام بالفعالية القتالية كمعيار وحيد.
كما وجه شي القوات المسلحة إلى حماية سيادة الوطن وأمنه ومصالحه التنموية بحزم، وإنجاز المهام المختلفة التي يعهد بها الحزب والشعب إلى القوات المسلحة بنجاح.
وأشار شي إلى أن مركز القيادة، الذي يقدم دعما حيويا للقيادة الاستراتيجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني واللجنة العسكرية المركزية، له أهمية كبيرة ويتحمل مسؤوليات هائلة.
وقال شي إنه يتعين على مركز القيادة تقديم مساهمات جديدة وأكبر في تعزيز التدريب العسكري والجاهزية القتالية، والوفاء بفعالية بجميع المهام في العصر الجديد.

الصين |احتفالات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 05 اكتوبر ، أبلغ احر و أخلص التحيات لكل معلم تعلمنا منه و كان بصمة اضافية ف...
05/10/2022

الصين |احتفالات

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 05 اكتوبر ، أبلغ احر و أخلص التحيات لكل معلم تعلمنا منه و كان بصمة اضافية في مسارنا. كما نترحم على الذين تفانوا لاجلنا إلى ان وافهم اجلهم.

الصين |احتفالات يصادف اليوم الأول من أكتوبر، عيد ميلاد جمهورية الصين الشعبية الثالث والسبعين
01/10/2022

الصين |احتفالات

يصادف اليوم الأول من أكتوبر، عيد ميلاد جمهورية الصين الشعبية الثالث والسبعين

الصين |تقافة معلمة صينية :" أعتقد دوما أن الهدف من التعليم هو مساعدة البلد/مسقط الرأس، على التخلص من الفقر، لا التخلص من...
22/09/2022

الصين |تقافة

معلمة صينية :
" أعتقد دوما أن الهدف من التعليم هو مساعدة البلد/مسقط الرأس، على التخلص من الفقر، لا التخلص من البلد الفقير" !
__
هكذا غردت معلمة صينية في حسابها على #تويتر، معبرتا على أهمية الاخلاص والتفاني في العمل، وأهمية التعليم في التخلص من معضلة الفقر وخاصة في العالم القروي!

الصين|سياسة عقد الرئيس الصيني شي جينبينغ لقاء ثنائيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مجمع "فورملار مجموعاسي" بمدينة س...
22/09/2022

الصين|سياسة

عقد الرئيس الصيني شي جينبينغ لقاء ثنائيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مجمع "فورملار مجموعاسي" بمدينة سمرقند بعد ظهر يوم 15 بالتوقيت المحلي، حيث تبادل الرئيسان وجهات النظر حول العلاقات الصينية الروسية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
أشار شي جينبينغ إلى أن الصين وروسيا تحافظان على التواصل الاستراتيجي الفعال منذ مطلع العام الجاري، ويتقدم التعاون بين البلدين في كافة المجالات بخطوات مطردة، وتجري الفعاليات في إطار سنة التواصل الرياضي بشكل منتظم، ويتكثف التعاون بين الحكومات المحلية والتواصل الإنساني والثقافي للجانبين، ويبقى البلدان على التنسيق الوثيق في الساحة الدولية للحفاظ على القواعد الأساسية للعلاقات الدولية. في وجه تغيرات عالمية وعصرية وتاريخية، يحرص الجانب الصيني على بذل الجهود المشتركة مع الجانب الروسي لإظهار المسؤولية كالدولتين الكبيرتين ولعب الدور الريادي وضخ عوامل الاستقرار للعالم الذي يشهد التغيرات والاضطرابات المتشابكة.
أكد شي جينبينغ أن الجانب الصيني يحرص على تبادل الدعم القوي مع الجانب الروسي في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية للجانب الآخر، وتعميق التعاون العملي في مجالات التجارة والزراعة والتواصل والترابط. ومن الأهمية للجانبين تعزيز التنسيق والتعاون في منظمة شانغهاي للتعاون ومؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا(سيكا) ودول البريكس وغيرها من الأطر المتعددة الأطراف، والدفع بتعزيز التضامن والثقة المتبادلة وتوسيع التعاون العملي بين مختلف الأطراف، بما يحافظ على المصالح الأمنية للمنطقة والمصالح المشتركة للدول النامية الغفيرة والأسواق الناشئة.
من جانبه، أعرب بوتين عن تمنياته بالنجاح التام للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، قائلا إنه على يقين بأن الصين ستحقق إنجازات جديدة ومستمرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية تحت قيادة الرئيس شي جينبينغ. وقال بوتين إن الشيء الوحيد الذي لا يتغير في عالم اليوم الذي يشهد تغيرات كثيرة هو الصداقة والثقة المتبادلة بين روسيا والصين، إذ أن علاقات شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين البلدين راسخة مثل جبل. ويدعو كل من روسيا والصين إلى الدفع ببناء نظام دولي أكثر عدالة وإنصافا، الأمر الذي نصب نموذجا يحتذى به في العلاقات الدولية. ويلتزم الجانب الروسي بثبات بمبدأ الصين الواحدة، وهو يدين الإجراءات الاستفزازية التي اتخذتها فرادي الدول حيال المسائل المتعلقة بالمصالح الجوهرية للصين. وإن الجانب الروسي على استعداد لتوطيد وتعميق التواصل والتنسيق مع الجانب الصيني على الأصعدة الثنائية والمتعددة الأطراف، وتوسيع التعاون معه في المجالات ذات الأولوية مثل الاقتصاد والتجارة والطاقة. وإن الجانب الروسي على استعداد للعمل مع الجانب الصيني سويا على الدفع بالدول الأعضاء لمنظمة شانغهاي للتعاون لمواصلة تعميق التعاون فيما بينها على أساس مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية، بغية تكوين منصة موثوق بها للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأشاد شي جينبينغ بالتزام روسيا بمبدأ الصين الواحدة، مؤكدا على أن تايوان جزء من الصين، وأن الجانب الصيني يرفض رفضا قاطعا القوى "استقلال تايوان" الانفصالية والتدخلات الخارجية، ولا يحق لأي دولة أن تكون حاكما في مسألة تايوان.
وحضر اللقاء دينغ شيويسيانغ ويانغ جيتشي ووانغ يي وخه ليفنغ.

الصين |اليوم الوطني للمعلم بعد حصوله على درجة الدكتوراه قرر العودة للريف لمساعدة الطلابتشانغ هوي تسونغ، ولد في هوهيهوت ف...
11/09/2022

الصين |اليوم الوطني للمعلم

بعد حصوله على درجة الدكتوراه قرر العودة للريف لمساعدة الطلاب

تشانغ هوي تسونغ، ولد في هوهيهوت في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين. قبل 10 سنوات، عاد تشانغ البالغ من العمر 30 عاما إلى مسقط رأسه بعد حصوله على درجة دكتوراه مزدوجة في الخارج ليصبح أستاذا جامعيا. قبل عام واحد في يوم المعلم، ذهب تشانغ البالغ من العمر 39 عاما إلى الريف وأصبح مديرا لمدرسة ريفية خاصة، وأضاء المدرسة الريفية بقلبه النقي.
في البداية، كانت المدرسة بها عدد قليل من الطلاب ومرافقها سيئة، ولم يكن هناك سوى أكثر من 100 طالب، معظمهم من الأطفال المتروكين في الريف. قال تشانغ "كنت طفلا ريفيا، فلست خائفا من المعاناة والإرهاق. لدي ثقة في إدارة هذه المدرسة بشكل جيد." بعد ذلك، أمضى تشانغ شهرين في التعمق في القرى والبلدات للقيام بزيارات منزلية، والتوجه إلى أسرة الطفل، والاقتراب من قلب الطفل. بعد عام من العمل الشاق، تضم المدرسة الآن أكثر من 200 طالب، ثلثهم من أسر مطلقة و 23 طالبا من ذوي الإعاقة.
من أجل استكمال التغذية لهؤلاء الأطفال الذين هم في فترة نموهم الذهبية، زرع تشانغ الكثير من الذرة والخضروات. يبدأ يومه في الساعة الرابعة صباحا، حيث يزرع ويقطف الخضار ويحضر الفصول ويفحص المهاجع. من أجل جعل كل فرد يشعر بالمساواة، تطلب المدرسة ملاحظة عن الوضع الخاص لكل طفل، وتستخدم رموزا خاصة للإشارة إلى مواقف الأطفال المختلفة. يعطي المعلمون هؤلاء الأطفال رعاية واهتمامًا دقيقًا سواء كان ذلك في التدريس أو التعلم أو الحياة.
بعد التحول من دكتور عائد من الخارج إلى مدرس ريفي، أثرت أفعال تشانغ في الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي بعد انتشارها على الإنترنت. لقد تبرعوا بالأموال والفحم والملابس والكتب للمساهمة في بناء هذه المدرسة، دعما لجهود المعلم. وقال تشانغ" أشكر كل من يهتم بمدرستنا ويدعمها من أجل الأطفال. وآمل بشدة أن يتمتع أطفالي بجسم جيد وأن يدرسوا بجد ويردوا الجميل عندما يدخلون المجتمع في المستقبل."

الصين |غرائب🔴 شاب صيني حاول أكل  #نحلة لجلب مزيد من المشاهدات... فكانت النهاية قاسية!🔴 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماع...
11/09/2022

الصين |غرائب

🔴 شاب صيني حاول أكل #نحلة لجلب مزيد من المشاهدات... فكانت النهاية قاسية!

🔴 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر شابًا صينيًا يلقي بنفسه إلى التهلكة من أجل الحصول على مزيد من المشاهدات، بعدما حاول ابتلاع نحلة على قيد الحياة، فأذته بشكل كبير وكادت تتسب في كارثة صحية له.

🔴 وتداول رواد مواقع التواصل الفيديو الذي يظهر الشاب وهو يريد تجربة أكل نحلة لكسب مزيد من مشاهدات على حسابه، لكنها لسعته في عدة أماكن وانتفخ وجهه بشكل أدى لتداول المقطع.

🔴 وعلى الرغم من أن المقطع بالفعل قد حقق ملايين المشاهدات، إلا أن هذا الشاب دفع الثمن غاليًا بما أحدثته فيه النحلة.

🔴 حيث تسببت النحلة في ورم شديد بوجه الشاب حتى أنه توجه إلى المستشفى لتلقي الرعاية.

الصين |خارجية انعقاد الدورة الثالثة للمنتدى الصيني العربي للإصلاح والتنمية في 8 سبتمبر الجاري ، استضافت وزارة الخارجية ا...
10/09/2022

الصين |خارجية

انعقاد الدورة الثالثة للمنتدى الصيني العربي للإصلاح والتنمية
في 8 سبتمبر الجاري ، استضافت وزارة الخارجية الصينية المنتدى الصيني العربي الثالث للإصلاح والتنمية على أساس مركز أبحاث الإصلاح والتنمية الصيني العربي.

وركز أكثر من 20 خبيراً وباحثاً من الصين ومصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والمغرب وقطر والعراق واليمن وفلسطين ولبنان والسودان والجزائر ودول أخرى على مبادرات التنمية العالمية وناقشوا خطط التنمية الصينية العربية وغيرها

الصين|خدماتمطار بكين  #داشينغ الدولي يستأنف خدمات الشحن الدولي، ومن المتوقع استئناف رحلات الطيران الدولية بالكامل العام ...
07/09/2022

الصين|خدمات

مطار بكين #داشينغ الدولي يستأنف خدمات الشحن الدولي، ومن المتوقع استئناف رحلات الطيران الدولية بالكامل العام المقبل، حسب ما ورد في نهاية الأسبوع.

الصين |ثقافة‎ ‎ ‎ آداب المائدة الصينية، عادات الطعام في الصينعادات الطعام، على عكس ما في الغرب، حيث يكون لكل فرد في الصي...
06/09/2022

الصين |ثقافة

‎ ‎ ‎ آداب المائدة الصينية، عادات الطعام في الصين

عادات الطعام، على عكس ما في الغرب، حيث يكون لكل فرد في الصين طبقه،. توضع الأطباق على المائدة ويأكل منها كل فرد. وإذا كنت ضيفا على شخص صيني، كن مستعدا لطن من الطعام. يفخر الصينيون كثيرا بثقافة مطبخهم ويبذلون أقصى جهدهم لإبراز كرمهم.

آداب تناول الأكل في الصين يُعدّ الالتزام بآداب المائدة الصينية جزءًا من ثقافة المطاعم الصينية، وهي سلسلة من الآداب تتضمّن كيفيّة طلب الأطباق وطريقة الجلوس وغيرها، ونعرض آداب تناول الأكل في الصين، وهي كما يأتي:

ترتيب المقاعد: يُفضّل الصينيون ترتيب المقاعد، ويُعدّ المقعد الموجود على اليسار أو الشرق ومواجه للبوابة هو الأفضل، ويُترك عادةً هذا المقعد للضيف الرئيسي، أو الكبير في السن، وفي حال تحضير مأدبة تُعدّ أهم مائدة تلك الموجودة في مُقدّمة قاعة المطعم، وفي منتصفها.

طلب الأطباق: يحب الصينيون مراعاة القيود الغذائية للآخرين، فهم يعدّون طلب الأطباق أهم آداب المائدة، فإذا كان أحد المدعوين نباتيًا فسيتجنّب الموجودون طلب أي نوع من اللحوم، وهكذا، كذلك فإنّ الضيف يطلب طبقه المفضّل ولكن يجب اختيار طبق غير مكلف. الاهتمام بالنظافة والأناقة أثناء تناول الطعام: يهتمّ الصينيون بشكلهم عند تناول الطعام، فعادةً ما يقدم النادل بعد جلوس الشخص منشفة لمسح اليدين، وعندما تُقدم أطباق سرطان البحر، أو الدجاج، أو الفاكهه ويُقدم بجانبها وعاء مليء بالماء مع بعض بتلات الورد أو شرائح الليمون لغسل اليدين.

تقديم الاطباق: يقدم المضيف لضيفه الطعام مستخدما ملقاطي الطعام الخاصين به هو لإظهار كرمه. هذه علامة على التأدب. الشيء الصواب الذي ينبغي أن تفعله هو أن تأكله أيا كان وتقول إنه لذيذ جدا. غن لم تشعر بالانسجام مع هذا يمكن أن تقول بأدب “شكرا لك” وتترك الطعام مكانه. ثمة بعض القواعد الأخرى التي ينبغي أن تتبعها لتجعل إقامتك في الصين سعيدة، على الرغم من أنك ستُسامح إن لم تكن لديك فكرة عنها.

آداب المائدة الصينية: يتّبع الصينيون بعض القواعد التي تتعلّق بآداب المائدة؛ وهي كما يأتي: يُتناول الطعام باستخدام عيدان تناول الطعام بتهذيب ولطف. يُمنع إصدار الضجيج والأصوات المزعجة عند تناول الحساء. يُمنع التحدّث عند امتلاء الفم بالطعام. يُمنع اللعب بعيدان تناول الطعام، أو توجيهها على الأشخاص عند التحدث معهم.

محذرات يجب الالتزام بها :

1- لا تضع ملقاط طعامك عموديا في سلطانية الأرز، ولكن ضعه في طبقك، لأن ذلك تصرف غير مهذب بحق المضيف والحضور الكرام. سبب هذا هو أنه عندما يموت الشخص في الصين يتضمن ضريحه سلطانية من الرمل أو الأرز بها ملقاطان طعام عموديان. ومن ثم فإنك عندما تضع ملقاطي الطعام في سلطانية الأرز على هذا الشكل فإنها تبدو مثل الضريح وتعادل تمني الموت لشخص على طاولة الطعام.

2- تأكد من أن صنبور إبريق الشاي لا يواجه أي فرد. ليس من الأدب أن تضع إبريق الشاي بحيث يكون صنبوره مواجها لأي شخص. الصنبور يجب دائما أن لا يكون مواجها لأي فرد جالس، وإنما يكون مواجها خارج الطاولة.

3- لا تنقر على سلطانيتك بملقاطي الطعام، فهذا يفسر على أنه إهانة للمضيف أو الطباخ. الشحاذون هم الذين ينقرون على سلطانياتهم، وأيضا عندما يتأخر وصول الطعام في المطاعم ينقر الناس على سلطانياتهم. إذا كنت في بيت شخص ما فغنه من الإهانة للمضيف او الطباخ أن تنقر على السلطانية.

4- لا تحاول قلب السمكة أو تخليصها من الشوك بنفسك، حيث أن فصل الهيكل العظمي للسمكة عن لحمها مهمة المضيف أو النادل في المطعم. ويظن المشعوذون أن ذلك يجلب سوء الحظ ويسبب انقلاب مركب في البحر. وهذا حقيقي اكثر بالنسبة لأبناء جنوب الصين (وبتحديد أكثر دقة في مقاطعات قوانغدونغ، قوانغشي وفوجيان، إلخ)، حيث أن الجنوبيين كانوا قديما صيادين تقليديين

مُغادرة المائدة على العشاء: يحبّ الصينيون اتباع إتيكيت مُغادرة مائدة العشاء، وهو يتمثل بإظهار التقدير والشكر للمُضيف، ودعوته لتناول العشاء لاحقًا، أما في حال المُغادرة في مُنتصف العشاء يجب تقديم التبريرات والأسباب فيما يتعلق بذلك.

الصين |مساعدات ‏التقى القائم بأعمال سفارة الصين في الجزائر تشيان جين، يوم 22 أغسطس، برئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام...
27/08/2022

الصين |مساعدات

‏التقى القائم بأعمال سفارة الصين في الجزائر تشيان جين، يوم 22 أغسطس، برئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي، وتبرع تشيان نيابة عن سفارة الصين في الجزائر ب8 ملايين دينار (60 ألف دولار أميركي) عبر الهلال الأحمر الجزائري لدعم العائلات المتضررة على إثر حرائق الغابات في عدة ولايات بشمال وشرق الجزائر.

‏كما تبرع رئيس الاتحاد العام للتجار الصينيين في الجزائر نيابة عن الاتحاد ب8 ملايين دينار (60 ألف دولار أميركي) عبر الهلال الأحمر الجزائري لدعم العائلات المتضررة على إثر حرائق الغابات في الجزائر، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين واستئناف حياتهم العادية في أقرب وقت ممكن.

‏إجمالي 16 مليون دينار جزائري يساوي حوالي 120 ألف دولار أمريكي من سفارة الصين في الجزائر والاتحاد العام للتجار الصينيين في الجزائر🇨🇳🤝🇩🇿

الصين |آخر الاخبار  الخارجية الصينية: "نرحب بعودة الطلاب الدوليين إلى  #الصين 🇨🇳 لاستئناف دراستهم، لقد قمنا بترتيبات نشط...
21/08/2022

الصين |آخر الاخبار

الخارجية الصينية: "نرحب بعودة الطلاب الدوليين إلى #الصين 🇨🇳 لاستئناف دراستهم، لقد قمنا بترتيبات نشطة لهذا الغرض وسنواصل القيام بذلك".
______⤵️
هذا وبشأن عودة الطلبة المغاربة إلى بكين، قال السفير الصيني لدى الرباط سيتم ذلك “قريبا جدّاً، بينما سيكون هناك مشكل مرتبط بطلبات التأشيرة وتذاكر الطّيران”، موضحا أن “الصين أعادت فتح خطوطها الجوية مع عدد من الدّول، والطلبة المغاربة الذين سينتقلون إلى الصين عليهم العبور عبر باريس أو دبي أو مدريد؛ وبالتّالي عليهم أن يقتنوا التّذاكر خلال هذه الفترة أو في الأسبوع المقبل، حسب ما صرح به السفير لجريدة "هيسبريس"

___________________________👇👇👇⤵️ تحديث ❗️

قرارت تحديث نظام #التأشيرة #الصينية بداية من أغسطس ٢٤ سنة ٢٠٢٢
1- #تأشيرة #طالب :
الغرض: دراسة طويلة المدى (دراسة أكثر من 180 يومًا)

1- تطبيق تأشيرة X1 - متوفرة مرة أخرى!

المستندات الأساسية لطالب العام الدراسي 2022: نموذج JW201 أو JW202 + إشعار القبول + شهادة التطعيم
المستندات الأساسية لطالب العام الدراسي 2020-2021: نموذج JW201 أو JW202 + إشعار القبول + شهادة العودة المدرسية + شهادة #التطعيم
المستندات الأساسية طالب العام الدراس 2019 أو قبل : شهادة العودة المدرسية + شهادة التطعيم

مستوى الصعوبة: سهل

2- الغرض: دراسة قصيرة المدى (دراسة أقل من 180 يومًا)
تطبيق تأشيرة X2 - ما زالت غير متوفرة
إذا كان تصريح إقامة الطالب ساري المفعول متاحًا للسفر داخل وخارج الصين؟
ج: بدءًا من الساعة 00:00 يوم 24 أغسطس 2022 (الأربعاء) ، يمكن للطالب الأجنبي السفر داخل وخارج الصين مع تصريح إقامة دراسة ساري المفعول.

الغرض: اقتصادي أو تجاري أو علمي أو تكنولوجي
تطبيق تأشيرة M.
الوثيقة الأساسية: خطاب دعوة الشركة + شهادة التطعيم
المرافقة العائلية: غير متوفر
مستوى الصعوبة: عادي

لحامل بطاقة APEC
بدءًا من 00:00 يوم 24 أغسطس 2022 (الأربعاء) ، يمكن للأجانب الذين يحملون بطاقات سفر عمل صالحة من APEC للمشاركة في أنشطة تجارية في الصين دخول الصين باستخدام بطاقة APEC سارية المفعول مباشرةً!

الغرض: العمل
تطبيق تأشيرة Z
الوثيقة الأساسية: إخطار بتصريح العمل الأجنبي (NFWP) أو تصريح العمل الأجنبي الساري (FWP) + شهادة التطعيم

مرافقة العائلة: متوفر

مستوى الصعوبة: سهل

إذا كان تصريح إقامة العمل ساري المفعول متاحًا للسفر داخل وخارج #الصين؟
ج: لا مشكلة في #السفر داخل وخارج الصين بتصريح #إقامة عمل ساري المفعول!

الغرض: لم شمل #الأسرة

أجنبي (يعمل في #شنغهاي) أحد أفراد عائلة

تطبيق تأشيرة S1 أو S2

الوثيقة الأساسية: شهادة العلاقة + شهادة التطعيم

مستوى الصعوبة: سهل

أجنبي من عائلة صينية

تطبيق تأشيرة Q1 أو Q2

الوثيقة الأساسية: شهادة العلاقة + شهادة التطعيم

مستوى الصعوبة: سهل

الغرض: سياحة

تطبيق تأشيرة L - ما زالت غير متوفرة

الصين |خارجيةقدم مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم 18 أغسطس 2022 اقتراحا بشأن بناء مجتمع مصير مشترك بين الص...
21/08/2022

الصين |خارجية

قدم مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم 18 أغسطس 2022 اقتراحا بشأن بناء مجتمع مصير مشترك بين الصين وإفريقيا في العصر الجديد، خلال اجتماع لمراجعة التقدم المحرز في التعاون الصيني-الإفريقي.

في نوفمبر من العام الماضي، عُقد المؤتمر الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي (فوكاك) في داكار بالسنغال، وأعلنت الصين خلاله عن تنفيذ تسعة برامج بالاشتراك مع الدول الإفريقية، ما يدل على التزامها المستمر تجاه إفريقيا والزخم المستدام للتعاون بين الصين وإفريقيا.

وفي اجتماع منسقي منتدى التعاون الصيني-الإفريقي بشأن تنفيذ نتائج المؤتمر الوزاري الثامن الذي عقد افتراضيا يوم 18 أغسطس، قال وانغ إن الصين وإفريقيا نفذتا نتائج المؤتمر الوزاري الثامن بشكل مشترك مع إحراز تقدم جيد، وحققتا فوائد ملموسة للشعوب الإفريقية.

وأوضح وانغ أن الصين وإفريقيا عملتا بإخلاص مطلق من أجل حماية النزاهة والعدالة الدوليتين، ودفع بناء البنية التحتية إلى الأمام لتسهيل حملة التصنيع في إفريقيا، وعملتا أيضا من أجل التعامل المشترك مع أزمة الغذاء العالمية وجائحة كوفيد-19، ومواصلة التنمية المستدامة من خلال التعاون في مجال الطاقة النظيفة والاستجابة لتغير المناخ، وتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين.

وفي إشارته إلى أن هذا العام يصادف الذكرى العشرين لتأسيس الاتحاد الإفريقي، قال وانغ إنه يتعين على الصين وإفريقيا أن تتحدا بشكل أوثق لمتابعة التنمية والنهضة المشتركتين، وبناء مجتمع مصير مشترك بين الصين وإفريقيا بجدية في العصر الجديد.

ثم طرح اقتراحًا من خمس نقاط:
أولا، يجب على الجانبين التمسك بمبدأ الإخلاص والنتائج الحقيقية والصداقة وحسن النية، وتعزيز الوحدة والمساعدة المتبادلة. وأكد أن الصين مستعدة للعمل مع إفريقيا للمضي قدما في تنفيذ المبادئ الخمسة للتعايش السلمي، وممارسة التعددية الحقيقية، وحماية الحقوق والمصالح المشروعة للدول النامية بشكل مشترك.

ثانيا، يجب أن يلتزم الجانبان بالتنمية المشتركة. وستواصل الصين القيام بدور نشط في تشييد البنية التحتية الرئيسية في إفريقيا، ومواصلة زيادة الواردات من إفريقيا، ودعم نمو الزراعة والصناعات التحويلية في إفريقيا، وتوسيع التعاون في الصناعات الناشئة.

ثالثا، يتعين على الجانبين الالتزام بالاستقلال والعمل المشترك على تعزيز السلام الإقليمي. وستواصل الصين دعم الحلول الإفريقية للقضايا الإفريقية، ومعارضة التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول الإفريقية، ومعارضة خلق المواجهات والصراعات في إفريقيا.

رابعا، يتعين على الجانبين التمسك بالصداقة التقليدية وتعزيز التبادلات الشعبية. والصين مستعدة للتغلب على الصعوبات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 ومساعدة الطلاب الأفارقة الذين درسوا سابقا في الصين على العودة لاستئناف دراستهم. وتدعم الصين مراكز الفكر ووسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية والشباب والنساء من كلا الجانبين في تعزيز التبادلات والتعاون.
خامسا، يتعين على الجانبين الالتزام بالانفتاح والتعاون المربح للجانبين، لتعزيز التنمية السليمة للتعاون الدولي مع إفريقيا.

حضر الاجتماع عيساتا تال سال، وزيرة خارجية السنغال، الدولة الإفريقية المشاركة في رئاسة (فوكاك)، بالإضافة إلى ممثلين عن المناطق الفرعية الإفريقية ومفوضية الاتحاد الإفريقي، والمبعوثين الدبلوماسيين للدول الإفريقية في الصين.
وأكدوا مجددا تمسكهم بمبدأي النزاهة والعدالة الدوليتين وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وتمسكهم بمبدأ صين واحدة، ودعمهم الثابت لجهود الصين لحماية سيادتها الوطنية ووحدة وسلامة أراضيها.
وقال الدبلوماسيون الأفارقة إن الجانب الإفريقي يرغب في العمل مع الصين لمواصلة تعزيز بناء آليات المنتدى، وتعزيز التطوير المستمر للتعاون الإفريقي-الصيني.

الصين |اختراعات روبوت إنقاذ صيني فائق التكنولوجيا يظهر في معرض تشجيانغ لتجارة مواد الطوارئأقيم مؤخرا معرض تشجيانغ الدولي...
20/08/2022

الصين |اختراعات

روبوت إنقاذ صيني فائق التكنولوجيا يظهر في معرض تشجيانغ لتجارة مواد الطوارئ
أقيم مؤخرا معرض تشجيانغ الدولي لتجارة مواد الطوارئ في مدينة هانغتشو. وقد تم الكشف عن عدد كبير من معدات الطوارئ فائقة التكنولوجيا، مثل قوارب البحث والإنقاذ والمركبات الجوية بدون طيار وأجهزة التصوير الحراري إلى غير ذلك من المعدات الأخرى. ومن بين جميع المعدات التي تم عرضها، جذب "الروبوت رباعي الأرجل" انتباه العديد من الأشخاص، حيث يمكنه التحرك بحرية في الأنقاض والأكوام الحجرية وصعود السلالم وما إلى ذلك، كما يمكنه وبكل سهولة عبور حواجز يبلغ ارتفاعها 20 سم ومنحدرات بزاوية 35 درجة، مع حمولة تشغيلية قصوى تبلغ 85 كجم ويمكنه القيام بأعمال البحث والإنقاذ في مختلف البيئات السامة.

الصين |اخر الاخبار ⛔️ الحرب ستبدأ على الساعة 21:20 ليلا بتوقيت تايوان!      ستصل طائرة نانسي بيلوسي‬⁩  إلى ⁧‫تايوان‬⁩ عل...
02/08/2022

الصين |اخر الاخبار

⛔️ الحرب ستبدأ على الساعة 21:20 ليلا بتوقيت تايوان!

ستصل طائرة نانسي بيلوسي‬⁩ إلى ⁧‫تايوان‬⁩ على الساعة (21:20) بالتوقيت المحلي ، حوالي ساعة من الزمن،
⛔️ والتنين 🐉 يتوعد بالانتقام الشديد.
العام يترقب رد فعل الصين الآن، والصينيون يتطلعون لاسترجاع تايوان الانفصالية طال الزمن أو قصر!

الصين منعت الابحار في اجزاء بحر الصين الجنوبي وبحر بوهاي.
الجيش الصيني يقوم بتدريبات عسكرية على ارتفاع 4500 متر على سطح البحر في جبال الهيمالايا بمنطقة التبت.

الصين |اخر الاخبار البحرية الأمريكية تنشر 4 سفن شرقي جزيرة  #تايوان، وترقب صيني من وصول بيلوسي إلى العاصمة  #تايبه اليوم...
02/08/2022

الصين |اخر الاخبار

البحرية الأمريكية تنشر 4 سفن شرقي جزيرة #تايوان،
وترقب صيني من وصول بيلوسي إلى العاصمة #تايبه اليوم.
الجيش الصيني : سندفن الأعداء!

هذا وتم توزيع حقائب للطوارئ على السكان في سواحل مقاطعة فوجيان المقابلة لتايوان.

هل ستكون هذه الليلة بداية لكتابة تاريخ جديد في البحر الهادئ، الذي بات يعج بالسفن؟

في حال وصول بيلوسي إلى تايوان هل ستتراجع الصين عن تصريحاتها،أم هي فرصة ذهبية لاتعوض استرجاع المقاطعة الانفصالية؟
أم هي مجرد استفزاز من قبل أمريكا للصين لختبار مدى جاهزية واستعداد الجيش الصيني للقتال؟!

الصين |اخبار الخارجية الصينية: الصينيون يفعلون ما يقولون !  قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية   إن الصين أعربت مرا...
02/08/2022

الصين |اخبار

الخارجية الصينية: الصينيون يفعلون ما يقولون !

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إن الصين أعربت مرارًا عن موقفها الرسمي للولايات المتحدة بأنها تعارض بشدة زيارة بيلوسي إلى تايوان.
بالاضافة إلى ذلك قال متحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية إنه إذا أصرت الولايات المتحدة على السير في طريقها الخاص ، فإن الجيش الصيني لن يقف مكتوف الأيدي ، وسيتخذ إجراءات قوية لإحباط أي محاولات من قبل قوى خارجية للتدخل و "استقلال تايوان" .

الصين |خارجية التقت بنغ لي يوان، عقيلة الرئيس الصيني شي جين بينغ، يوم الثلاثاء السيدة الأولى الإندونيسية إيريانا جوكو وي...
30/07/2022

الصين |خارجية


التقت بنغ لي يوان، عقيلة الرئيس الصيني شي جين بينغ، يوم الثلاثاء السيدة الأولى الإندونيسية إيريانا جوكو ويدودو، في دار ضيافة الدولة دياويوتاي في بكين.

رحبت بنغ بحرارة بالسيدة إيريانا، التي ترافق الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في زيارته للصين، واستعادتا الذكريات السعيدة للقاءاتهما السابقة.

وقالت بنغ إن الشعبين الصيني والإندونيسي، باعتبار كل منهما جارا مهما للآخر، يتمتعان بصداقة ذات تاريخ طويل. وقالت إن البلدين شهدا تبادلات شعبية قوية في السنوات الأخيرة، وإن إندونيسيا هي ثاني أكثر الوجهات السياحية شعبية للسياح الصينيين.

وقالت إيريانا إنها مسرورة لرؤية الأصدقاء القدامى في بكين، وشكرت الرئيس شي وبنغ على كرم ضيافتهما. ورحبت بالمزيد من السياح الصينيين لزيارة إندونيسيا، وقالت إنها تأمل في صداقة دائمة بين إندونيسيا والصين.

وقد شاهدت بنغ وإيريانا عروضا موسيقية أداها طلاب ومعلمون من معهد الصين للموسيقى. وتحدثت بنغ عن تاريخ وتقنيات الآلات الموسيقية الصينية التقليدية.

وقالت إيريانا، التي فُتنت بالعروض، إنها تأثرت بشدة لسماع الفنانين الصينيين الشباب وهم يعزفون الموسيقى الإندونيسية.

وقالت بنغ إن الموسيقى لا تعرف الحدود، وتربط القلوب وتنقل مشاعر الصداقة. وأعربت عن أملها في أن تلعب التبادلات الثقافية دورا أكبر في تعزيز الصداقة بين البلدين.

الصين |خارجيةالصين تدعو إلى عقد مؤتمر سلام أكثر تأثيرا لمعالجة القضية الفلسطينيةدعت الصين يوم الثلاثاء (26 يوليو) إلى عق...
27/07/2022

الصين |خارجية

الصين تدعو إلى عقد مؤتمر سلام أكثر تأثيرا لمعالجة القضية الفلسطينية

دعت الصين يوم الثلاثاء (26 يوليو) إلى عقد مؤتمر دولي للسلام أكثر تأثيرا لمعالجة القضية الفلسطينية. #الصين #فلسطين
وقال قنغ شوانغ، نائب المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في الشرق الأوسط، ما يشمل القضية الفلسطينية: "تدعو الصين إلى عقد مؤتمر سلام دولي أكبر وأكثر موثوقية وأشد تأثيرا، يُدعى فيه الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن وجميع الأطراف المعنية في عملية الشرق الأوسط للمشاركة في استكشاف السبل والوسائل الفعالة لحل القضية الفلسطينية سياسيا."
وشدد قنغ على أن عملية السلام في الشرق الأوسط "لا تزال في توقف تام" وأن قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة لم تُنفذ منذ فترة طويلة، كما أن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني تُنتهك باستمرار.
وقال إن "قضية فلسطين هي جوهر قضية الشرق الأوسط المتعلقة بالسلام والأمن الإقليميين. ولا ينبغي تهميشها أو نسيانها".
ودعا قنغ إلى عكس الوضع على الأرض، مشيرًا إلى أن إسرائيل تواصل توسيع أنشطتها الاستيطانية في الأراضي المحتلة، وبالتالي تواصل تقليص المساحات التي يعيش عليها الشعب الفلسطيني، وتقويض التواصل الجغرافي بين الأرض الفلسطينية المحتلة واحتمال قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.
وقال: "نحث إسرائيل على الالتزام بالقانون الدولي، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2334، والوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية".
وسلط قنغ الضوء على أهمية تحقيق الأمن المشترك أيضًا.
ولفت إلى أنه منذ بداية العام الجاري، وقعت حوادث عنف واحدة تلو الأخرى في الأراضي المحتلة، ومما يثير الانزعاج وقوع اشتباكات في غزة.
وقال إن "أمن إسرائيل وفلسطين مترابط وغير قابل للتجزئة. ويجب على الجانبين التمسك بمفهوم الأمن المشترك والشامل والتعاوني والمستدام، وإيجاد طريقة للعيش جنبا إلى جنب بسلام. السعي إلى تحقيق الأمن المطلق من خلال استغلال طرف ما وضعه الأفضل سيؤدي فقط إلى معضلة أمنية أكبر."
وأوضح: "دفع حل الدولتين لا يقبل التأجيل".
واستطرد: "يجب أن تتحمل الدول التي لها تأثير على فلسطين وإسرائيل المسؤوليات الواجبة، وتتمسك بموقف موضوعي وحيادي، وتلعب الدور المنوط بها في تعزيز الاستئناف المبكر لمحادثات السلام بين الجانبين".

Address


Telephone

+8613197734800

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when الصين بعيون عربية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to الصين بعيون عربية:

Shortcuts

  • Address
  • Telephone
  • Alerts
  • Contact The Business
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share