العربية موريتانيا Alarabiya.Mauritania

  • Home
  • العربية موريتانيا Alarabiya.Mauritania

العربية موريتانيا Alarabiya.Mauritania "العربية موريتانيا" صفحة متخصصة في تغطية كافة جوانب الشأن الموريتاني

24/11/2023

الأيـام المـوريتانـية للصنـاعة التقليـدية


♦قصص آنية وأخرى منوعة...سياسة وثقافة وسوشيال ميديا كلها في قناتنا على اليوتيوب فتابعونا..
https://www.youtube.com/channel/UCqds-oiUv_tnXs3yCTv8r3g

24/11/2023

حريق يلتهم مساحات عميقة من مراع شرق مدينة روصو والجيش ينجح في إخماده

24/11/2023

زيد صعب.. شمشون العرب في موريتانيا


♦قصص آنية وأخرى منوعة...سياسة وثقافة وسوشيال ميديا كلها في قناتنا على اليوتيوب فتابعونا..
https://www.youtube.com/channel/UCqds-oiUv_tnXs3yCTv8r3g

دعا وزير المياه، إسماعيل ولد عبد الفتاح، الدول العربية إلى العمل بشكل جماعي من أجل "تجاوز مختلف التحديات التي تواجه توفي...
23/11/2023

دعا وزير المياه، إسماعيل ولد عبد الفتاح، الدول العربية إلى العمل بشكل جماعي من أجل "تجاوز مختلف التحديات التي تواجه توفير الماء الصالح للشرب بشكل مستديم".

جاء ذلك خلال مشاركته في افتتاح أعمال الدورة الخامسة عشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه، اليوم، الخميس، في العاصمة السعودية، الرياض.

23/11/2023

بدأ تشغيله في عام 1963، هو "الأطول والأبطأ"، يمثل شريان الحياة لعديد القرى الموريتانية، ومحركا اقتصاديا مهما في البلاد.. ماذا تعرفون عن القطار الوحيد في موريتانيا؟

دشن رئيس الجمهورية، محمد ولد الغزواني، مساء اليوم، الخميس، بمقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، منشآت رياضية شملت توسع...
23/11/2023

دشن رئيس الجمهورية، محمد ولد الغزواني، مساء اليوم، الخميس، بمقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، منشآت رياضية شملت توسعة مقر الاتحادية مع كامل تجهيزاته، ومركزًا للطب الرياضي.

كما دشن الرئيس توسعة مقر الأكاديمية الخاصة بالاتحادية الموريتانية لكرة القدم، و مقر قناة الرياضية الموريتانية.

23/11/2023

واكب مسيرة المنتخب الموريتاني لكرة القدم على مدى ثلاثة عقود..تعرفوا على المشج رقم واحد للمرابطون، تارتورا

23/11/2023

"السوننكي"، قومية أفريقية لها لغتها الخاصة، تنتشر في الجنوب الموريتاني وغرب أفريقيا..تابع لمعرفة المزيد عنها

أكد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء، حمود ولد امحمد، أن "عدد المستفيدين من تدخلات المندوبية تجاوز مليونا ون...
23/11/2023

أكد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء، حمود ولد امحمد، أن "عدد المستفيدين من تدخلات المندوبية تجاوز مليونا ونصف مليون مواطن ومواطنة."

ولفت حمود، في خطابه بفعالية "اليوم الوطني للتآزر"، إلى أن هذه التدخلات شملت المساعدات المالية المباشرة، ومئات آلاف بطاقات التأمين الصحي، وعشرات المنشآت والكفالات المدرسية والمراكز الصحية، ومئات السدود والحواجز الزراعية.

23/11/2023

الأخبار في دقيقتين:
1️⃣ الهدنة في قطاع #غزة تؤجل إلى صباح غد الجمعة
2️⃣ أكبر تصعيد عسكري من الأراضي اللبنانية باتجاه #إسرائيل
3️⃣ إسرائيل تطلب إخلاء المستشفى الإندونيسي وتعتقل مدير "الشفاء"
#العربية

قالت السيدة الأولى، مريم بنت الداه، إن موريتانيا تمكنت "رغم صعوبة الظروف وتضافر العوامل غير المشجعة"، من إنشاء "مركز زاي...
23/11/2023

قالت السيدة الأولى، مريم بنت الداه، إن موريتانيا تمكنت "رغم صعوبة الظروف وتضافر العوامل غير المشجعة"، من إنشاء "مركز زايد لرعاية أطفال التوحد".

وأضافت بنت الداه خلال حفل تدشين المقر الجديد للمركز، أن قدراته تضاعفت ثمان مرات منذ 2018،" منتقلا من التكفل بـ 30 طفلا عند إنشائه إلى التكفل بـ246 طفلا في الوقت الحالي".

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إن "فكرة (مجتمع التآزر) كانت صائبة لما لها من دلالة، تعني في المقام الأول أن ...
23/11/2023

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إن "فكرة (مجتمع التآزر) كانت صائبة لما لها من دلالة، تعني في المقام الأول أن يكون مجتمعا واحدا متضامنا ومتكاملا في كافة الظروف".

وأكد، خلال الخطاب الذي ألقاه اليوم بمناسبة ترؤسه فعاليات اليوم الوطني للتآزر، أن "تآزر عبأت 150 مليار أوقية لتخفيف صعوبات الحياة اليومية لذوي الدخل المحدود" على حد تعبيره.

انطلقت اليوم الخميس بمباني المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في انواكشوط النسخة الرابعة من مسابقة جائزة رئيس الجم...
23/11/2023

انطلقت اليوم الخميس بمباني المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في انواكشوط النسخة الرابعة من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية.

ويشارك في المسابقة 340 متسابقا، من كل ولاية لخوض المرحلة الثانية والأخيرة التي تحتضنها انواكشوط.

23/11/2023


الحكومة الموريتانية تلغي الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني
وزير البترول: احتياطي موريتانيا من العملة الصعبة يناهز مليار و750 دولار
موريتانيا تعلن عن تــطورات جديدة حول إنتــاج الــغاز

قالت السيدة الأولى مريم فاضل الداه، إنه “تفاعلا مع ألم العائلات الموريتانية، ورفضا لهذا الواقع المؤلم، تولدت فكرة إنشاء ...
23/11/2023

قالت السيدة الأولى مريم فاضل الداه، إنه “تفاعلا مع ألم العائلات الموريتانية، ورفضا لهذا الواقع المؤلم، تولدت فكرة إنشاء مركز موريتاني لرعاية أطفال التوحد”، مشيرة إلى أنه تم إنشاء المركز “بالرغم من صعوبة الظروف وتضافر العوامل غير المشجعة”.

جاء ذلك اليوم الخميس بنواكشوط خلال تدشين مقر مركز زايد لأطفال التوحد، الذي يتكفل بــ246 طفلا في الوقت الحالي.

كشف الناطق باسم الحكومة، أن احتياطي موريتانيا من العملة الصعبة، يناهز مليارا و750 مليون دولار. وأوضح الوزير، أن “احتياطي...
23/11/2023

كشف الناطق باسم الحكومة، أن احتياطي موريتانيا من العملة الصعبة، يناهز مليارا و750 مليون دولار.

وأوضح الوزير، أن “احتياطي البنك المركزي من العملة الصعبة يغطي ستة أشهر".

من المقرر أن يشرف رئيس الجمهورية  محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس، على وضع حجر الأساس لأربعة مشاريع، تنفذها و...
23/11/2023

من المقرر أن يشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس، على وضع حجر الأساس لأربعة مشاريع، تنفذها وزارة الإسكان بتكلفة 350 مليون أوقية جديدة من ميزانية الدولة.

ويتعلق الأمر بمشروع بناء مقر للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ومشروع بناء مقر للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، إضافة إلى مشروعي بناء ملعبين رياضيين في كل من تيارت ودار النعيم.

اعلنت الموريتانية للطيران، عن تسيير رحلات خاصة إلى مدينة ازويرات، ابتداء من نهاية هذا الأسبوع، علاوة على الرحلات العادية...
23/11/2023

اعلنت الموريتانية للطيران، عن تسيير رحلات خاصة إلى مدينة ازويرات، ابتداء من نهاية هذا الأسبوع، علاوة على الرحلات العادية المبرمجة سابقا.

جاء ذلك في بيان نشرته الشركة على صفحتها الرسمية بالفيسبوك، وأوضحت الشركة، أن هذه الرحلات الخاصة ستنطلق ابتداءً من يوم الجمعة 24 نوفمبر، الساعة 09:00 صباحا.

23/11/2023

مباشر من #العربية | آلية تسليم الأسرى تؤجل هدنة #غزة.. والوسطاء يؤكدون إعلان بدء السريان خلال ساعات

أعلن الجيش المالي مساء الأربعاء، عن تدمير "قاعدة مسلحة" شمال غرب مدينة كيدال، التي سيطر عليها مؤخرا.وقال في بيان إن مقات...
23/11/2023

أعلن الجيش المالي مساء الأربعاء، عن تدمير "قاعدة مسلحة" شمال غرب مدينة كيدال، التي سيطر عليها مؤخرا.

وقال في بيان إن مقاتلات تابعة للقوات الجوية، نفذت عملية قصف، تم خلالها تدمير "قاعدة مسلحة" تقع على بعد 43 كيلومترا شمال غرب مدينة كيدال.

وأضاف الجيش أن المقاتلات رصدت ودمرت مركبة صغيرة وشاحنة محملتين بمواد حربية تابعة للمسلحين.

أصدرت رئاسة الجمهورية، مرسوما رئاسيا بتعيين خديجة بنت بوكه رئيسة لمجلس سلطة تنظيم الصفقات العمومية.وستشغل بنت بوكه المنص...
23/11/2023

أصدرت رئاسة الجمهورية، مرسوما رئاسيا بتعيين خديجة بنت بوكه رئيسة لمجلس سلطة تنظيم الصفقات العمومية.

وستشغل بنت بوكه المنصب، خلفا لأحمد سالم ولد التباخ، الذي عين أمس الثلاثاء، مكلفا بمهمة لدى الوزارة الأولى.

وكانت قد عينت يونيو 2021 مديرة للشركة الموريتانية للغاز سوماغاز، كما شغلت وزارة الإسكان والعمران من 2019، حتى 2021، في أول حكومة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.
#

23/11/2023

لحماية عجول البحر..تأسست 1986 وتأوي فقمات نادر ومهددة بالانقراض، تعرف على محمية الرأس الأبيض

23/11/2023

قبل ست سنوات أخذ العلم الموريتاني شكلا جديدا كما جرى تغيير النشيد الوطني وحل مجلس الشيوخ..تعرف على القصة عبر هذا المقطع.

23/11/2023

حالة نادرة ومحفوفة بالمخاطر.. مركز صحي بمدينة "گرو" الموريتانية يشهد ولادة توأمين ملتصقين.. ما القصة؟


♦قصص آنية وأخرى منوعة...سياسة وثقافة وسوشيال ميديا كلها في قناتنا على اليوتيوب فتابعونا..
https://www.youtube.com/channel/UCqds-oiUv_tnXs3yCTv8r3g

23/11/2023

اشتُهر بالحكمة والنباهة، حتى صار مضربا للمثل، وارتبط بالقصص الشعبية الموريتانية، فماذا تعرفون عن حكيم الصحراء ديلول؟

23/11/2023

5 نماذج متميزة في مجالات مختلفة..تعرف عليها عبر هذا المقطع وشاركنا رأيك.

22/11/2023

ديدان قاتلة تفتك بقطعان الماشية جنوب موريتانيا

وجهت وزارة الداخلية دعوة إلى جميع الأحزاب السياسية في موريتانيا لحضور اجتماع مشترك سينعقد يوم الإثنين المقبل، وذلك "للتش...
22/11/2023

وجهت وزارة الداخلية دعوة إلى جميع الأحزاب السياسية في موريتانيا لحضور اجتماع مشترك سينعقد يوم الإثنين المقبل، وذلك "للتشاور حول القضايا الراهنة وبالأخص وثيقة الميثاق الجمهوري و التداول حول المراحل اللاحقة".

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم، الأربعاء، إن هذه الدعوة "تنبني على ما نص عليه الميثاق الجمهوري وتناغما مع جو الانفتاح القائم وخيار التشاور المستمر."

أعلنت وزارة الداخلية اليوم، الأربعاء، منع "المظاهر الاحتفالية" بعيد الاستقلال لهذا العام في عموم موريتانيا، وذلك "نظرا ل...
22/11/2023

أعلنت وزارة الداخلية اليوم، الأربعاء، منع "المظاهر الاحتفالية" بعيد الاستقلال لهذا العام في عموم موريتانيا، وذلك "نظرا للظروف الأمنية التي يعيشها إخوتنا في فلسطين".

وقالت الوزارة في تعميم موجه للولاة، إن الأمر يتعلق بسباق الخيل، الشارة، السهرات الفنية وغيرها في الأنشطة المخلدة هذه السنة لعيد الاستقلال الوطني.

22/11/2023

لغز الطبيعة المحير، عين الصحراء الموريتانية، التي أذهلت علماء الجيولوجيا، وأسرت كل من رآها، حيث تمتزج حكايات الواقع والخيال، فماذا تعرفون عن هذا اللغز؟

انطلقت اليوم، الأربعاء، بنواكشوط، ورشة تكوين حول مهنة العدول المنفذين في موريتانيا، تحت عنوان: "أخلاقيات المهنة والممارس...
22/11/2023

انطلقت اليوم، الأربعاء، بنواكشوط، ورشة تكوين حول مهنة العدول المنفذين في موريتانيا، تحت عنوان: "أخلاقيات المهنة والممارسات الجيدة" المنظمة من طرف وزارة العدل بالتعاون مع مشروع دعم إصلاح العدالة.

وسيتلقى المشاركون في الورشة التي تدوم ثلاثة أيام عروضا حول "الطبيعة القانونية لدراسة المحاضر"، و"صعوبة تنفيذ الأحكام وتحقيق الضمانات وفقا للقانون"، و"الطبيعة القانونية لمكتب العدل المنفذ".

22/11/2023

الأخبار في دقيقتين:
1️⃣ هدنة في #غزة تدخل حيز التنفيذ غداً صباحاً
2️⃣ ترحيب عربي ودولي بالهدنة بين " #حماس" و #إسرائيل
3️⃣ قصف إسرائيلي يستهدف محيط #دمشق
#العربية

اختُتِمت اليوم في العاصمة الموريتانية، نواكشوط فعاليات «منتدى نواكشوط الاقتصادي» الذي ناقش على مدى ثلاثة أيام القضايا ذا...
22/11/2023

اختُتِمت اليوم في العاصمة الموريتانية، نواكشوط فعاليات «منتدى نواكشوط الاقتصادي» الذي ناقش على مدى ثلاثة أيام القضايا ذات الاهتمام المشترك بين موريتانيا والدول العربية والإفريقية والإقليمية، تحت رعاية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

22/11/2023


وزير البترول والطاقة: موريتانيا ستصبح منتجا ومصدرا للغاز
المطالبة بتوفير فرق إنقاذ للحد من ضحايا الحوادث في موريتانيا
المرابطون يتعادلون مع جنوب السودان في تصفيات كأس العالم

Address


Telephone

+97143919999

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when العربية موريتانيا Alarabiya.Mauritania posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Telephone
  • Alerts
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share